الجمعة، 4 يناير 2013

الأمارات الإعدام للمعتقلبن المصريين.بزعم إدارة تنظيم محظور ,فيديو



"لا افراج سياسيا والكلمة للقضاء"
 العربية لحقوق الإنسان:
 عقوبة المصريين المحتجزين بالإمارات تصل للإعدام




ذكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق اﻹنسان فى بيان لها اليوم الجمعة، أن التهم الموجهة للمصريين المعتقلين بالإمارات إذا ثبت صحتها، وتم إدانتهم بها، سوف تكون العقوبة الموقعة على هؤلاء الأشخاص تتراوح بين الإعدام أو السجن المؤبد لمدة 15 عاماً، خاصة مع تجاهل المسئولين المصريين لهذه القضية تحت مسمى أنها قضية جنائية. 
وأكدت الشبكة العربية، على استنكارها ورفضها لطريقة اعتقال المواطنين، وطالبت الشبكة السلطات الإماراتية بالإفراج الفورى عن المعتقلين المصريين، وإسقاط كافة الاتهامات الموجهة إليه، كاشفة عن إدانتها لاعتقال السلطات الإماراتية لعدد كبير من المصريين المقيمين بالإمارات، بزعم إدارة تنظيم محظور بالإمارات، ينتمى لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين بمصر..


 ... مندوب مصر بالأمم المتحدة ... 
قال مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة السفير معتز أحمدين خليل، أن وضع مصر الحالى أصبح أكثر احتراما بكثير عن قبل الثورة، وهذا لا يعنى أن الوضع لم يكن محترما ولكن الثورة أضفت الكثير من الاحترام داخل الأمم المتحدة مع ممثلى الدول المختلفة، خصوصا بعد زيارة الدكتور محمد مرسى وإلقائه خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. 
وأضاف خليل خلال لقائه الذى أجراه معه من نيويورك الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج نادى العاصمة على شاشة الفضائية المصرية، أن هذا الخطاب لرئيس الجمهورية لم يحدث من رئيس مصرى أورئيس وزراء منذ 23 عاما، مضيفا أن هذا الوضع ينعكس فى موضوعات كثيرة منها القضية الفلسطينية ونزع السلاح النويى من منطقة الشرق الأوسط والربيع العربى وموضوعات إصلاح النظام الدولى بما فى ذلك إصلاح مجلس الأمن وإصلاح الموضوعات الاقتصادية للنظام العالمى. 
 وحول دورنا السابق فى الأمم المتحدة قبل الثورة، قال خليل: شاركت فى اجتماعات سابقة للأمم المتحدة قبل الثورة أو سمعت عنها وكان للأسف تغيب الرؤية عنا عكس الآن قادرين عن التعبير عن رأينا بثبات ووضح رؤية، مستشهدا بمثال حول قدرة مصر على التأثير فى المجتمع الدولى، وقال: عندما حدث موضوع عرض الفيلم المسىء للرسول الكريم ثم ألقى الدكتور مرسى خطابه أمام الأمم المتحدة، وشرح فيه قوة تأثير مثل هذه الأمور على الدول داخليا أصبح الآن هناك مناقشان دورية داخل الأمم المتحدة حول احترام الأديان وعدم التعرض لها بسبب تأثيرها على الدول داخليا.


الامارات ترفض الافراج عن 11 اسلاميا مصريا
وتؤكد ان مصيرهم بيد القضاء رفضت الامارات طلبا مصريا بالافراج عن احد عشر مصريا متهمين بقيادة خلية للاخوان المسلمين في البلاد تعمل لحساب الجماعة الام في القاهرة، مشيرة الى ان مصيرهم بيد القضاء، كما اكدت صحف اماراتية السبت. 
 وذكرت صحيفة الخليج التي كانت اعلنت الثلاثاء توقيف المصريين، ان الامارات ردت على طلب الوفد المصري الذي زار البلاد الاربعاء بانه "لا افراج سياسيا والكلمة للقضاء".
وبحسب الصحيفة التابعة لامارة الشارقة، فان "الافراج السياسي غير وارد حسب التقاليد والاعراف والسلوكيات والانظمة المعمول بها في دولة الامارات".
;وذكرت الصحيفة ان الموقوفين ال11 يتم التحقيق معهم حاليا في نيابة امن الدولة "في تهم خطيرة ضد امن الدولة" و"القضايا المعروضة امام القضاء لا تنتهي الا باحكام قضائية..


ليست هناك تعليقات: