الخميس، 3 يناير 2013

إسرائيل.الغرب يرغب في إستقبال الفلسطينيين و 500 ألف دولار لكل عائلة.


لفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية تدريجيا.
500 ألف دولار لكل عائلة فلسطينية فى الضفة للهجرة  
في الضفة للهجرة منها



دعا عدد من أعضاء حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الى دفع مبالغ مالية للفلسطينيين في الضفة الغربية لتهجيرهم من أراضيهم وضم الضفة الغربية لـ "إسرائيل" وقد تناقلت بعض الصحف "الإسرائيلية" منها صحيفتا يديعوت أحرونوت ومعاريف هذه الدعوات عبر صفحاتها اليوم الأربعاء (2-1-2013) واقترح موشى فيغلين اليميني المتطرف والمرشح لعضوية الكنيست أن يكون المبلغ 500 ألف دولار لكل عائلة في الضفة الغربية للهجرة منها. 
 وقال موشى إن "الغرب يرغب في استقبال الفلسطينيين خلافا لادعاءاتهم لأن عدد السكان في الدول الغربية يتقلص بسبب انخفاض عدد سكانها لقلة المواليد". 
 وأكد أربعة مسئولين ، من حزب الليكود هم وزير الإعلام يولي إدلشتاين وعضو الكنيست يريف لفين ورئيس الائتلاف الحكومي زئيف ألكين وعضو الكنيست يريف لفين والمرشح موشيه فيغلين، التزامهم بضم الضفة الغربية إلى إسرائيل. وقال فيغيلن إن دولة "إسرائيل" تدفع نحو 10 بالمئة من إجمالي ناتجها القومي كل عام من أجل حل الدولتين واتفاقات اوسلو. وأضاف أن الإجراءات الأمنية تكلف الميزانية للدولة العبرية كثير من النفاقات، و أن الدولة العبرية "ستضطر لوضع قبة حديدية على كل مدرسة في إسرائيل" في هذه الظروف. وأيد وزير الإعلام يولي إدلشتاين وعضو الكنيست ياريف ليفين فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية تدريجيا. وقال موقع صحيفة معاريف ان "تصريحات المسؤولين الأربعة جاءت بعدما كرر نتانياهو التزامه قبول حل الدولتين". وقال ليديعوت احرونوت إن "هذه التصريحات هي شعارات جيدة لنتانياهو في الانتخابات، فهي تساعد على عودة الأصوات اليمينية التي تحولت إلى حزب البيت اليهودي". 
 من جهتها، اعتبرت عضو الكنيست عن حزب الليكود تسيبي حوطيفيلي أن "قبول نتانياهو حل الدولتين كان خطابا تكتيكيا موجها للمجتمع الدولي ولا يلزم الليكود". 
وكشف استطلاع للرأي أن اللائحة المشتركة لليكود وإسرائيل بيتنا بزعامة وزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان تواصل تراجعها قبل الانتخابات المقررة في 22 من ينايرالحالي. 



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات: