الخميس، 6 ديسمبر 2012

"حمزة" و"الحريري" ودورهما في التخطيط لـ"موقعة الاتحادية" - فيديو



القتلى الذين وقعوا في موقعة الاتحادية من الإخوان
حمدين والبرادعي يخططان لصدامات جديدة أمام الاتحادية


قال شهود عيان أمام قصر الاتحادية في مصر أمس بأنهم ألقوا القبض على 16 من معارضي قرارات الرئيس محمد مرسي، وبحوزتهم أسلحة نارية وقنابل مولوتوف. وأوضح شهود العيان: إنهم عثروا مع أحدهم على كارنيه الحزب الناصري، وأحدهم اعترف بتقاضيه 150 جنيهًا من رجل الأعمال ممدوح حمزة للوقوف أمام قصر الاتحادية ومواصلة الاعتصام، كما تم القبض على آخرين قالوا: إنهم يتبعون النائب السابق أبوالعز الحريري. وأشاروا وفق صحيفة "المصريون" إلى أن القتلى الذين وقعوا في موقعة الاتحادية من الإخوان، وأغلب الإصابات بين صفوف مؤيدي الرئيس، مما يؤكد نية معارضي مرسي في إراقة الدماء، واستخدام البطجية في الهجوم بالخرطوش والمولوتوف. وكان المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط قد أعلن أن رئاسة الجمهورية قبلت المبادرة التي طرحها الحزب لحل الأزمة بعد اشتباكات قصر الاتحادية الأربعاء، كما طرحت جماعة الإخوان المسلمين مبادرة لحل الأزمة. ونقلت قناة "الجزيرة مباشر مصر" عن ماضي قبول رئاسة الجمهورية للمبادرة، التي تهدف إلى تغليب المصلحة الوطنية والاحتكام إلى الحوار، والبُعد عن استخدام العنف بأي شكل، وتقوم على عدة أسس، أولها أن يسحب كل طرف أنصاره من الشوارع والميادين.

إلى ذلك وفى محاولة ثانية للتصعيد وتحويل اشتباكات الاتحادية إلى موقعة جمل ثانية، يخطط التيار الشعبى بقيادة المرشح الرئاسى الخاسر حمدين صباحى للتصعيد اليوم، عبر تسيير مظاهرات نحو قصر الاتحادية. وقرر المعتصمون فى ميدان التحرير تنظيم ثلاث مسيرات إلى قصر الاتحادية فى محاولة للاحتكاك بأنصار جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدى الرئيس محمد مرسى الذين نجحوا أمس فى تأمين القصر، ومطاردة البلطجية وفلول أحمد شفيق، مما أسفر عن استشهاد خمسة من الإخوان . > وقال مصطفى شوقى عضو المكتب التنفيذى للتيار الشعبى فى تصريحات صحفية اليوم الخميس: "إن العديد من القوى السياسية والأحزاب ومن بينها التحالف الشعبى والاشتراكيون الثوريون والجمعية الوطنية للتغيير وشباب حزب الوفد والدستور والتيار الشعبى وغيرهم سيقومون بتنظيم مسيرة من أمام مسجد النور بالعباسية، واخرى من المطرية، وثالثة من أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر بعد عصر اليوم للتوجه صوب منطقة قصر الاتحادية". وكان صباحى قد كرر مرارا إمكانية حدوث حرب أهلية فى البلاد، وأن الرئيس فقد شرعيته، بحسب قوله.


جثة مجهولة الهوية 
الوحيدة الموجودة في مستشفي الزهراء اللي يتعرف عليه يبلغ اهله


شاب مجهول الهوية مصاب بطلق ناري في الرأس موجود في مستشفى الزهراء من الساعة 2 الفجر .. عمره حوالي 30 سنة وكان لابس جاكيت جلد بني وبنطلون جينز كحلي وقميص كاروهات رمادي

ليست هناك تعليقات: