السبت، 15 ديسمبر 2012

حشد قبطى غير مسبوق .. بلاغ يتهم التيار الشعبي بتوزيع نسخ مزيفة من الدستور



الحرية والعدالة: 80% من أصوات المرحلة الأولى
... لـ"نعم للدستور ...
 فلول الغربية يمنعون المواطنين من التصويت"
 انشقاق شباب الأحزاب المدنية وانضمامهم للمؤيدين للدستور
 زيادة الإقبال أكبر رد على مُدعى بطلان الاستفتا ء
حشد قبطى غير مسبوق
حشد القساوسة يتزايد في العباسية
محسوب: فلنبدأ مصالحة وطنية عقب ظهور النتيجة
رسائل كاذبة توجه المواطنين بأن التصويت على يومين فى الإسكندرية
العليا للانتخابات: مد التصويت حتى التاسعة مساء


المصريون يصنعون التاريخ بكثافة غير مسبوقة فى الأستفتاء على الدستور مصر الآن غير هذه اللحظة لحظه نصنع فيها التاريخ و من يتخلى عن ذلك فهو يتخلى عن دورة في صناعة التاريخ ووكالة الانباء الالمانية: إقبال كبير على اللجان الانتخابية وترحيب حقوقي بقرار اللجنة العليا للإنتخابات والذي يسمح لهم بالمراقبة دون تصاريح
 * الحرية والعدالة:80% من أصوات المرحلة الأولى لـ"نعم للدستور ..
,فلول الغربية يمنعون المواطنين من التصويت"
 الحسين عبد القادر البسيونى، مسئول الاتصال السياسي بحزب الحرية والعدالة إن المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور ستحسم حوالى 80% من معركة الدستور لصالح "نعم". وأوضح البسيوني في تصريحات خاصة لـ"المصريون" أن هناك أعدادًا كبيرة من الشعب المصري يخرج للتصويت بنعم لدافعين، الأول هو رضاه بشكل عام بمواد الدستور وإن اعترض على بعض مواده، لكن الأغلبية العظمى من المواد نالت رضاه، والعامل الثاني أنه يرى أن إقرار الدستور يعتبر المحطة الأخيرة لاستقرار البلاد وإنهاء حالة الاحتقان السياسي الموجودة على الساحة.
 * انشقاق شباب الأحزاب المدنية وانضمامهم للمؤيدين للدستور ,
زيادة الإقبال أكبر رد على مُدعى بطلان الاستفتاء أحداث أول يوم فى الاستفتاء على الدستور سارت بشكل طيب وهادئ، مضيفا أن الإقبال الكبير على الاستفتاء يعتبر ردًا على كل من قال إن الاستفتاء باطل. بعض مثيرى القلاقل على حد وصفه حيث بدأوا منذ صباح يوم الاستفتاء فى إثارة بعض الشائعات حيث ادعوا أن القضاة المشرفين على الاستفتاء ليس قضاة حقيقيين برغم أن المستشار حسام الغريانى أكد أكثر من مرة أن مَن يرغب فى الاطلاع على كشوف القضاة المشرفين يستطيع أن يفعل ذلك. وأشار شيحة إلى أنه سيحاول الاطلاع على كارنيهات القضاة المشرفين على الاستفتاء حتى يتأكد بنفسه من صحة هذه الأقاويل.
 * حشد قبطى غير مسبوق..حشد القساوسة يتزايد في العباسية 
شهدت بعض اللجان بمنطقة العباسية إقبالاً كثيفًا من قبل الأقباط خاصة لجان مدرسة الدمرداش الابتدائية ومدرسة الفيداوية الابتدائية حيث لوحظ إقبال العديد من القساوسة للتصويت داعين الجميع للمشاركة. ويقبل جميع الأقباط المشاركين بالتصويت على التصويت بـ"لا" على الدستور حيث كان الإقبال الأكثر كثافة في الصباح الباكر قبل فتح اللجان.
 * محسوب: فلنبدأ مصالحة وطنية عقب ظهور النتيجة 
 طالب الدكتور محمد محسوب - وزير الدولة للشؤون القانونية والنيابية - أن تكون نتيجة الاستفتاء بداية لمصالحة وطنية بين كافة القوي . وأضاف في تغريدة علي تويتر : صوت العقل أن يكون الاستفتاء أيا كانت نتيجته هو بداية مصالحة وطنية وإقرار بأن الشعب هو الحكم دون تشكيك في نواياه أو دوافعه من أي طرف.
 * رسائل كاذبة توجه المواطنين بأن التصويت على يومين فى الإسكندرية
 قام بعض الأشخاص بإرسال رسائل تليفون محمول تؤكد أن التصويت على مسودة الدستور سيكون على يومين فى مدينة العامرية فى محاولة إثناء الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم. وشهدت لجان التصويت، اليوم، إقبالاً كثيفًا من كبار السن رغم سوء الأحوال الجوية وبرودة الطقس. وأكد المواطن أحمد عبد السلام، موظف بالسكة الحديد، أنه لأول مرة يخرج فيها الشعب ليكتب دستوره بغض النظر عن قول نعم أو لا، مشيرًا إلى أن الدعوات التى أطلقها العديد للمقاطعة لم تلقى قبولاً. وأوضح أن عملية التصويت تتم بسهولة دون أية صعوبات، كما أن اللجان مؤمنة من قبل قوات الشرطة والجيش.






هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

احيي الذين يقولون الحقيقة بقطع النظر عن خدمتها لمصالحهم ام لا؟؟؟ هذا هو الحق ... ولا يجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى