السبت، 1 ديسمبر 2012

من يستهتر بمرسي ونضجة السياسي كقائد واع للبلاد فعليه أن يراجع نفسه .


التليفزيون الألماني:
مرسي محق في مواجهة قضاة مغرضين
إستطلاع موقع "الجزيرة مصر" 
حول موافقة الشعب على مشروع الدستور: 
63% نعم .. 37% لا


قدّم التليفزيون الألماني الرسمي عبر قناته الأولى ARD قراءة مستفيضة للأحداث الجارية في مصر و تحركات الرئيس و المعارضين له، وقال التليفزيون في هذا التحليل أن الرئيس المصري له الحق في أن يتعامل مع قضاة المحكمة الدستورية بكل الريبة و الشك، فهم الذين بادروا بأسلوب قضائي غير نظيف في حل مجلس الشعب المنتخب و هم الذين - و الكلام للتليفزيون الألماني ـ لاذوا بالصمت حينما شرع المجلس العسكري في تقليص سلطات الرئيس قبيل تصعيد محمد مرسي رئيسا للبلاد . وقال التليفزيون الألماني أن من كان يستهتر بمحمد مرسي عليه بعد الإجراءات الإحترازية ذات الطابع المؤقت التي اتخذها للحفاظ على مؤسسات الدولة من هوى القضاة غير المسؤولين عن الدولة و كيانها.. من كان يستهتر بمحمد مرسي و نضجه السياسي كقائد واع للبلاد فعليه أن يراجع نفسه .


مشادة حادة بين السفير المصرى بواشنطن وليبرمان بمنتدى "سابان".. توفيق: الفقر فى فلسطين نابع من احتلال إسرائيل لها.. وليبرمان يرد عليه: تغلبوا على مشاكلكم أولا فى مصر وكونوا جيرة جيدة معنا الخارجية الألمانية: سنعلن بالقاهرة يوم 12 ديسمبر قيمة مساعدتنا لمصر.. ونخشى من إساءة استخدام مرسى للسلطة المطلقة وبالاستثمار تكون مصر قوية.. والمصريون فاقدو الصبر يريدون التغيير بـ"ضغطة" مفتاح استطلاع موقع "الجزيرة مصر" حول موافقة الشعب على مشروع الدستور: 63% نعم .. 37% لا..


بعد إنتهاء الجمعية التأسيسية من وضع مشروع الدستور الذي سيستفتى عليه الشعب ليصبح دستورا إذا تم الموافقة عليه, أجرى موقع الجزيرة مباشر مصر استطلاعا للرأي حول موافقة علي ما انتهت إليه الجمعية التأسيسية بمشروع دستور بشكله الأخير ، فكان سؤال استفتاء الموقع : بعد موافقة "التأسيسية" على مشروع الدستور بشكله الأخير بالإجماع...هل توافق على مشروع الدستور بشكله الحالي؟ 
 - و قد وصل الذين صوتوا بنعم : (50732 صوتا) بنسبة بلغت 63% 
 - و وصل الذين صوتوا بــ لأ : (29888 صوتا) بنسبة بلغت 37% وبلغ مجموع الأصوات : 80620 ..
ويذكر أن الجمعية التأسيسية كانت قد انتهت لوضع مسودة الدستور التي عرضت على الشعب لدراستها قبل عرضها على الرئيس للموافقة على عمل إستفتاء للمسودة لتكوين الدستور المصري الجديد. 
 غياب نقباء "الصحفيين" و"المحامين" و"الممثلين" عن اجتماع "الرئيس" بالنقابات المهنية.. و"النقباء" طالبوا بالإسراع فى طرح الدستور للاستفتاء.. و"مرسى": أربأ بالسلطة القضائية عن الدخول فى صراع سياسى ,برهامى فى كلمة لمليونية "الشرعية والشريعة": الكنائس الثلاثة وافقت على المادة الثانية فى الدستور ثم اعترضت عليها أمام الإعلام.. ويقول لـ"الدستورية": لن تقهروا شعب مصر.. ويتهم الإعلام بالكاذب والفاشل ,"الصحفيين" تصعد ضد "التأسيسية".. وتقرر إقامة دعوى قضائية ضد "الغريانى" للسماح بمشاركة الولى بالجلسة النهائية لـ"الدستور".. وتدعو للاحتشاد وتنظيم مسيرة الثلاثاء.. وتحيل النقيب للتأديب,"الصحفيين" تصعد ضد "التأسيسية".. وتقرر إقامة دعوى قضائية ضد "الغريانى" للسماح بمشاركة الولى بالجلسة النهائية لـ"الدستور".. وتدعو للاحتشاد وتنظيم مسيرة الثلاثاء.. وتحيل النقيب للتأديب ,"أيمن نور" يعلن عن مبادرة لحل الأزمة الراهنة.. تتضمن مطالبة الرئيس بدستور مؤقت لـ2020 حتى تشكل تأسيسية جديدة.. والدعوة لحوار وطنى.. ويؤكد: نقف على مسافات متساوية ولا ندعو لحرب أهلية كما يحدث الآن


ليست هناك تعليقات: