الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

الكارهون لمصر بدأوا معركة الاقتصاد. أرض الخوف - فيديو


مصر ستصنع نموذجها الخاص 
معتمدة على إنفتاحها وتسامحها ومدنيتها 
وزير التنمية المحلية: نسعى للإستفادة
من التجربة التركية في تطبيق "اللامركزية"
المستثمرين المصريين سحبوا استثماراتهم 
واتجهوا للاستثمار في السويد والإمارات؟!!!!



"الغرفة التجارية بالقاهرة": إلغاء بعض السلع من مقررات التموين لارتفاع أسعارها رئيس غرفة الحبوب: الشهر المقبل سيشهد كارثة فى الزيت والقمح "إنهم لا يخفون حقدهم وحسدهم لبلد لم يحمل دائما إلا الخير لكل من حوله، وفاض بالخير على بلاد العرب أجمعين، من أقصى المغرب،إلى أقصى المشرق مالا، عندما كان الخير وفيرا، ودعما سياسيا لحركة التحرر الوطني، وخبراء في كافة المجالات بأقل اﻷجور والرواتب". وتابع قائلا: "سنخوض كمصريين موحدين معارك البناء والتنمية وإنعاش الاقتصاد العليل، كشعب وأحزاب ورجال أعمال، وصناع ومزارعين، كخبراء ومفكرين، كرجال مال وبنوك، عمال وفلاحين، أطباء ومهندسين، مبدعين ومخترعين، الجميع جنود في معارك البناء والنهوض والتنمية والاستثمار، كل بقدر جهده وعرقه وفكره".
 رئيس غرفة الحبوب: الشهر المقبل سيشهد كارثة فى الزيت والقمح.. والمسئولون "ودن من طين " "الغرفة التجارية بالقاهرة": إلغاء بعض السلع من مقررات التموين لارتفاع أسعارها قال علي شرف الدين، رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إنه في ظل الأزمة الراهنة الخاصة بالعملة الصعبة فإن الرصيد الاستراتيجي من الحبوب سيكون متوفراً لمدة 3 شهور، ولولا أن المحصول المصري الذي كان وفيراً هذا العام فإن المخزون كان سيكفي لشهرين فقط. وأضاف شرف الدين أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأن تلك الأزمة لأنه لا يوجد صورة واضحة بشأن مدى توفر العملة الصعبة، بجانب أن المسئولين عن النواحي الاقتصادية قد أصيبوا بـ "الخرف" الشديد بسبب انشغالهم بالسياسة و"نايمين على ودانهم".
وأكد رئيس غرفة صناعة الحبوب في مداخلته الهاتفية ببرنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" أن مصر ستشهد أزمة في القمح خلال 3 شهور وفي السكر خلال شهر ونصف وفي الزيت خلال شهر، وأن وزارة المالية تتخاذل عن تمويل هيئة السلع في توفير السلع الخاصة بالمواطن البسيط. وأشار أن كثير من المستثمرين المصريين اتجهوا إلى سحب استثماراتهم من مصر واتجهوا للاستثمار في السويد والإمارات وهذا سيؤدي إلى إنهيار الاقتصاد المصري. 
 واكد عماد عابدين، سكرتير شعبة السلع الغذائية بغرفة القاهرة التجارية أن مصر تستورد 50% من السلع التموينية وخاصة الزيت، موضحا أن أسعار هذه السلع ستترتفع بنسبة تزيد عن 20% حتى إذا لم تصل قيمة انخفاض الجنيه مقابل الدولار بهذا الحد.
وأشار عابدين إلى أن هناك نقصا كبيرا من السلع التموينية تجاوز 50%، مؤكدا أنه سيتم إلغاء بعض السلع من المقررات التموينية التي تعاني حالة من النقص مثل المكرونة التي سيتم استبدالها بالأرز لسد العجز الكبير بها .مصر ستصنع نموذجها الخاص معتمدة على انفتاحها وتسامحها ومدنيتها محسوب: رغم أنها أقرب للنموذج التركى .. مصر ستصنع نموذجها الخاص معتمدة على انفتاحها ومدنيتها أكد الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، أن "بين النموذجين الفرنسى والإيراني مصر أقرب للنموذج التركي". 
وقال محسوب، عبر تغريدة مقتضبة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إن مصر ستصنع نموذجها الخاص معتمدة على انفتاحها وتسامحها ومدنيتها وزير التنمية المحلية: نسعى للاستفادة من التجربة التركية في تطبيق "اللامركزية" استقبل اللواء أحمد زكي عابدين، وزير التنمية المحلية، وفدًا تركيًا حكوميًا برئاسة مورات شاهين، نائب وزير البيئة والتنمية الحضرية، والسفير التركي بمصر حسين عوني بوطصالي، والأمين العام للإدارة المحلية. 
وعرض عابدين نظام الإدارة المحلية في مصر وتطوره والدور الذي تقوم به الوزارة لدعم التنمية في المحافظات، ودور الإدارة المحلية في الدستور الجديد بما يساهم في دعم اللامركزية. 
 وقال إنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال التنمية المحلية والاستفادة من التجربة التركية في مجال تطوير الإدارة المحلية وتطبيق اللامركزية التي تعد أهم أسباب نجاح التجربة التركية في الإدارة المحلية، بإنشاء مجلس محلي لكل محافظة تمثل برلمان للمحليات لمتابعة مشروعات المحافظة، والاستماع المستمر لمطالب الشعب والشفافية مع وجود نظام واضح للمحاسبة. 
وأضاف عابدين أن اللقاء تناول جميع التفاصيل الخاصة بمنح تركيا لمصر شاحنات حديثة ومتطورة لجمع القمامة، وتوقيع اتفاق يتضمن تحديد الإطار القانوني والمؤسسي للتنفيذ في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة للتعامل مع مشكلة القمامة. 
وقررت الحكومة التركية منح مصر 150 شاحنة حديثة ومتطورة لجمع القمامة منها 100 شاحنة سعة 3.5 طن و50 شاحنة أخرى سعة 15 طن، وذلك مساهمة من الحكومة التركية للجهود التي تبذلها مصر في حل مشكلة القمامة واستجابة لطلب الجانب المصري خلال اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا. وأشار عابدين إلى أن هذه الشاحنات ستوزع على المحافظات التي تعانى من مشاكل حادة في التعامل مع المخلفات بما يساهم في حل مشكلة القمامة بها.



(مصـر اليـوم)





ليست هناك تعليقات: