الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

سقوط طائرة حربية ميج 21 بأسوان ومصرع قائدها - فيديو ؟؟


حريق بمكتب «الجزيرة مباشر مصر» بـ«التحرير» 
بعـــد هجــــوم لمجهـــولين
 سقوط طائرة حربية بأسوان .. ومصرع قائدها 


أفاد مراسل وكالة انباء ONA عن سقوط طائرة حربية داخل غابة شجرية للصرف الصحى بقرية بلانة بمركز نصر النوبة باسوان وانتقلت الى موقع الحادث 9 سيارات اطفاء من قوات الحماية المدنية باسوان وتم السيطرة على الحريق واخماد النيران المشتعلة بها وجارى البحث عن الطاقم الخاص بالطائرة وتم تحرير محضر بالواقعة. 
 وكشفت مصادر رفيعة المستوى لـ"بوابةالأهرام"أن طائرة مقاتلة من طراز ميج 21 سقطت اليوم الأربعاء خلال الانتهاء من إحدى طلعات التدريب اليومى المكلفة بها بجوار مطار دراو الحربى، بعدما ارتطمت بالأرض وتحطمت، ولقى الطيار الموجود بها مصرعه، مع العلم بأنه ضابط طيار برتبة نقيب. 
وأوضحت المصادر أن التحليل المبدئى للحادث يؤكد أن الطيار أصيب بنوع من الإغماء أثناء وجوده فى الجو ، نظرا لعدم وجود أى اتصالات مسبقة بينه وبين القاعدة الجوية التابع لها ولم يتحقق أى اتصال قبل سقوط الطائرة وكان ذلك فى تمام الساعة الثامنة والربع صباح اليوم. ...
 * حريق بمكتب «الجزيرة مباشر مصر» بـ«التحرير» 
بعد هجوم مجهولين والاعتداء على مدير أمن القاهرة وقائد بالأمن المركزي في ميدان التحرير. عبد الحليم قنديل: الاعتداء على قناة "الجزيرة" يؤكد بقاء الطرف الثالث ,ما تعرضت له قناة الجزيرة يؤكد بقاء الطرف الثالث داخل المعادلة، مطالبا وزارة الداخلية بأن تتفرغ للقبض على هذا الطرف. وأشار قنديل إلى أنه لا ربط بين ثوار محمد محمود ومقتحمى قناة الجزيرة، سوى استغلال الموقف من جانب بلطجية النظام البائد، موضحا أن الثوار فخورون بوجوههم ولم يتلثموا أبداً.


تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، ظهر الأربعاء، من السيطرة على حريق ضخم اندلع بمكتب «الجزيرة مباشر مصر» بميدان التحرير. وقال مصدر بالقناة، فضل عدم ذكر اسمه، إن مجهولين قاموا بالاعتداء على مكتب الجزيرة مباشر مصر بميدان التحرير، وألقوا بداخله زجاجات المولوتوف، مما أدى لاشتعاله بالكامل وتفحمه، وتم السيطرة على الحريق. وأذاعت قناة الجزيرة نبأ اشتعال مكتبها في القاهرة، وقدمت للمشاهدين مادة تسجيلية مكررة عن برامج وخدمات القناة، دون أن تقدم مبث مباشر كعادتها في الصباح. بينما قال مدير مطافئ القاهرة، اللواء سامي يوسف، إن الحريق اشتعل بشقة أعلى مطعم «هارديز» بميدان التحرير، تم السيطرة عليه، دون وقوع إصابات.
 هذا وقد تعرض اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، واللواء شعيب عبده إبراهيم، مدير الأمن المركزي بحلوان، وعدد من الضباط، للاعتداء بالطوب وقطع الحديد والمولوتوف، ظهر الأربعاء، بميدان التحرير، مما أدى إلى إصابة «الثاني»، ونقله لمستشفى الشرطة بمدينة نصر. وكان عدد من قادة وزارة الداخلية قد توجهوا لميدان التحرير، لمتابعة إخماد قوات الدفاع المدني لحريق أشعله مجهولون بمكتب قناة الجزيرة مباشر مصر. وقال مصدر أمني بقطاع أمن القاهرة، إن مدير الأمن فور تلقيه إخطارًا باشتعال النيران في البناية الموجود بها مكتب الجزيرة، اصطحب سيارة إطفاء متواجدة بميدان التحرير، وتوجه لمكان البلاغ، وأثناء تحركه لمكان الحريق فوجئ بتجمع قرابة 500 شخص من المتظاهرين بالتحرير والشوارع المحيطة به، وحاولوا الاستيلاء على سيارة الإطفاء ومنعها من إخماد الحريق. ووقعت اشتباكات بين جنود الإطفاء والمتظاهرين، وتدخل اللواء شعيب عبده لحماية مدير الأمن ومنع الاستيلاء على السيارة، فأصيب بعدد من الضربات بالحجارة وقطع الحديد وسقط على الأرض، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر.

متظاهرو "محمد محمود" يسحلون عميد شرطة
 اشتعال النيران بمكتب قناة الجزيرة

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات: