الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

تصاعد الضغوط الشعبية لإقالة النائب العام بالقانون لا أحد فوق المسائلة - فيديو


إتساع دائرة الغضب الشعبي لخلع النائب العام
 شكوى الصاوي وعزام وسيلة من وسائل الضغط الشعبي 
لإقصاء النائب العام عن منصبه 
سلطان: النائب العام يحمي شفيق وعكاشة 
وأملك أدلة كثيرة لإدانة النائب العام


لم يكن قرار الرئيس المصري محمد مرسي الشهر الماضي بالتراجع عن تعيين النائب العام المستشار عبد المجيد محمود سفيرا لمصر في الفاتيكان، والإبقاء عليه في منصبه، هو نهاية للزلزال السياسي الذي أحدثه القرار، فلا تزال توابعه مستمرة حتى الآن. أكد عصام سلطان، عضو اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ونائب رئيس حزب الوسط، أن النائب العام يعتقد أنه فوق القانون، مشيرًا إلى أنه لا يجوز أن يكون رمزًا من رموز القضاء في مصر، وقضاة مصر لا يمكن أن يمثلهم عبد المجيد محمود. وقال سلطان في حوار مع برنامج "محطة مصر" على قناة "مصر 25"، يجب محاسبة النائب العام على ماضيه وعلى قضايا الفساد التي لم يحقق فيها قبل الثورة أو بعدها، ولابد من جرد كل القضايا التي لم يحقق فيها.
 وأضاف، من يدافع عن النائب العام هم أصحاب المصالح مع النظام القديم، وتهديد النائب العام للمهندس عبد المنعم الصاوي هو بسبب جدية البلاغ المقدم ضد المستشار عبد المجيد محمود للمجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل؛ لأنه يمتلك أدلة وبراهين على تجاهل النائب العام لقضايا حقيقية لقتل المتظاهرين وفساد رجال النظام السابق، لذالك كان التهديد مباشرا من النائب العام. وأوضح سلطان، أن النائب العام كان يقود عملية تقديم بلاغات ضد كل من يريد تطهير القضاء، وعنده مستند جاهز للبلاغ يتم إرسالها للقضاء ضد كل من يتكلم عن الفساد داخل النيابة والقضاة وأنا أملك نسخة من البلاغات التي يرسلها النائب العام لقضاة معينين لكي يوقعوا عليها ويرسلوها له لكي يهدد بها كل من يفكر في المطالبة بتطهير القضاء أو أقالته.
وأكد سلطان ان النائب العام يحمي شفيق بإحالة أي بلاغ خاص به لمستشار شفيق للشئون القانونية الذي يعمل بالنيابة وكذالك عكاشة الذي شتم القضاء تم حمايته بتدخل مباشر من النائب العام في كل قضايا السب والقذف ضد القضاة وضد الرئيس مرسي ولذالك هو ياخذ فيها برائة.



النائب العام 
يستدعى مذيع استضاف عصام سلطان


أستدعى اليوم النائب العام الاعلامى "شريف منصور"،مقدم برنامج "ألوان الطيف" على قناة مصر25 ، للتحقيق معه وذلك بسبب إستضافته أمس للنائب البرلمانى السابق "عصام سلطان" وعمل لقاء معه والذى تحدث خلاله عن أزمة " النائب العام "والمطالبة بإقالته جدير بالذكر أن "سلطان" كان قد قدم بلاغا مع كل من النائب البرلمانى السابق محمد الصاوى والنائب البرلمانى السابق حاتم عزام ضد النائب العام بشأن التهديد واستغلال النفوذ فى مكالمته للمهندس الصاوى .

ليست هناك تعليقات: