الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

للمرة الثانية إستهداف بارجة إسرائيلية قبالة سواحل غزة


غارات إسرائيلية مكثفة على أنفاق الوقود برفح
 سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن
 استهداف بارجة حربية إسرائيلية وسط بحر غزة 





أعلنت سرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامى، مساء اليوم الثلاثاء مسئوليتها عن استهداف بارجة حربية إسرائيلية وسط بحر غزة بخمسة صواريخ من نوع (كورنيت) فيما لم تعلق إسرئيل على ذلك. 
وكانت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، قد أعلنت من قبل أنها استهدفت بارجة حربية إسرائيلية فى بحر غزة. 
وقصفت السرايا قبل عصر اليوم الثلاثاء موقعا عسكريا إسرائيليا فى مجمع أشكول بصاروخ موجه من طراز "كورنيت". 
وأكدت السرايا، أن هذا القصف يأتى فى إطار الرد على جرائم العدو ضد قطاع غزة شن سلاح الجو الاسرائيلى مساء اليوم 6 غارات متتالية على منطقة الأنفاق فى منطقة رفح جنوب قطاع غزة. 
وقالت مصادر فلسطينية لوكالة أنباء الشرق الأوسط ان الغارات الإسرائيلية على الأنفاق التى تجرى لليوم الثالث على التوالى استهدفت عدة أنفاق خاصة بإدخال الوقود لقطاع غزة مضيفة ان الطواقم الطبية والدفاع المدنى لم يتمكنا حتى الان من الوصول الى هناك. وأضافت هذه المصادر إن العمل فى اغلب الأنفاق تعطل بعد التصعيد الإسرائيلي الواسع ضد القطاع. 
 فى الوقت نفسه قصفت الطائرات الإسرائيلية مساء اليوم عدة مؤسسات حكومية فقد قصفت مجمع وزراة الإسكان فى حى النصر بمدينة غزة مما أدى لإلحاق بعض الأضرار بالمبنى، كما تم استهداف أرضا خالية ملاصقة للمجلس التشريعى الفلسطيني دون الإبلاغ عن إصابات. فى الوقت نفسه أعلنت مصادر طبية عن استشهاد المواطن مصعب دغمش 22 عاما متأثرا بجراحه فى الغارة التى شنها سلاح الجو على حى الصبرة جنوب غزة والتى استشهد فيها ستة مواطنين. من جهة أخرى قال الناطق باسم وزارة الصحة فى غزة الدكتور اشرف القدرة ان حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية منذ الأربعاء الماضي بلغت 134 شهيدا بينهم 34 طفلا إضافة إلى 1100 مصاب اغلبهم من الأطفال والنساء، مضيفا ان عدد الشهداء اليوم بلغ 27.

ليست هناك تعليقات: