السبت، 17 نوفمبر 2012

كارثة حادث أطفال أتوبيس أسيوط - وفاة 47 طفل و13مصاب - فيديو

 كارثة حادث أطفال أتوبيس أسيوط
الصحة تعلن وفاة 47 طفل و13مصاب بحادث أسيوط 
بعد مجزرة أطفال أسيوط .. وزير النقل يقدم استقالته 
ارتفاع ضحايا حادث قطار أسيوط إلى 65 
 .. وهروب عامل المزلقان ..


لقي اكثر من 43 تلميذا مصرعهم واصيب اخرون صباح اليوم السبت في حادث تصادم قطار بحافله مدرسيه في محافظة اسيوط جنوبي مصر. وصف هيثم البدري مراسل قناة اون تي حادث حادث أتوبيس أسيوط بأنه حادث مروع للغاية, حيث قام القطار بتحريك الأتوبيس أمامه لمسافة أكثر من كيلو متر. وأضاف المراسل خلال مداخلة هاتفية له ببرنامح صباح اون انه ارتفع عدد الضحايا إلى 40 طفل, ويحاول الأهالي جمع الأشلاء الموجودة على قضبان السكك الحديدية.

كارثة اسيوط ..أهالى منفلوط 
يجمعون أشلاء الأطفال ضحايا حادث القطار


كما أشار إلى ان كشاكيل الأطفال والمصاحف التي كانوا يصحبونها ممزقة على القضبان, مضيفًا أنه تواجد عدد من الأهالي مكان الحادث للتعرف على ذويهم. أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي حالات الوفاة في حادث قطار أسيوط بلغ 47 متوفى حتى الآن، وأن عدد المصابين بلغ 13 مصابًا.
وقال الدكتور عادل أبو زيد رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة "إن جميع المتوفين محجوزين بمستشفى منفلوط المركزي تحت تصرف النيابة، وإن الـ 13 مصابًا محجوزين بمستشفى أسيوط الجامعى وتقوم الفرق الطبية حاليًا بالمستشفى بتقديم كافة الإسعافات اللازمة لهم ". أعلن الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل قبول استقالة المهندس مصطفى قناوي رئيس هيئة السكة الحديد وتحويله للتحقيق. وقال المتيني - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – "إنه تضامنًا مع مسئوليته السياسية كوزير للنقل أعلن تقديم استقالته لرئيس الجمهورية".

أشلاء أطفال أسيوط





"السكة الحديد": سائق أتوبيس الأطفال "اقتحم" المزلقان أثناء عبور القطار و نائب رئيس هيئة السكك الحديدية: العامل اعترف بأنه نسى المزلقان مفتوحًا عند قرية "المندرة" سائقون وكمسارية يتحدثون بعد حادث الأطفال: القطارات متهالكة و40 % من الجرارات معطل وإشارات المحطات لا تعمل بانتظام.. والمراقبون لا يغلقون المزلقانات بسرعة.. ومسئول سابق: أخطاء بشرية سبب الحوادث حمّلت هيئة السكك الحديدية سائق أتوبيس مدرسة الأطفال مسئولية الحادث، وذلك لاقتحامه مزلقان "المندرة" رغم إغلاقه وحراسة خفير المزلقان وعسكرى المرور، مما أدى إلى اصطدامه بالقطار رقم 165 المميز القادم من أسيوط إلى القاهرة. وقالت الهيئة فى بيانٍ لها: "إن الساعة 6.55 صباحا وأثناء مرور قطار 165 أكسبريس ركاب القادم من أسيوط إلى القاهرة اقتحمت سيارة رقم 2032 مدارس أسيوط مزلقان المندرة". وأضاف البيان: "إن المزلقان كان مشغلا بالأجراس والأنوار وفى حراسة خفير المزلقان وعسكرى المرور، وإن الاقتحام ترتب عليه الاصطدام، مهيبا بالمواطنين عدم اقتحام المركبات والسيارات والأفراد للمزلقانات وهى مغلقة وذلك حرصاً من الهيئة على سلامتهم وسلامة مسير القطارات". وكان أتوبيس أطفال تابع لإحدى المدارس اصطدم بقطار عن مزلقان المندرة فى منفلوط، مظاهرة لأولياء أمور التلاميذ ضحايا كارثة قطار أسيوط تطالب بإعدام المسئولين عنها نظم اولياء امور الطلاب الذين تعرضوا لحادث اصطدام قطار بالاتوبيس الذي كانوا يستقلونه صباح اليوم السبت، مظاهره حاشده في موقع الحادث، طالبوا خلالها باعدام المسئولين عنه. وانتقل الي موقع الحادث المهندس جمال ادم، السكرتير العام لمحافظة اسيوط وقام بتهدئه المواطنين، مؤكدا ان محافظ اسيوط وجه بسرعه تشكيل لجنه لتقصي الحقائق، لتحديد المسئولين عن الكارثه ومحاسبتهم. من جهه اخري، انتقل محافظ اسيوط الدكتور يحيي كشك، الي مستشفي منفلوط العام الذي تم نقل عدد من المصابين، وجثامين المتوفين اليه، واصدر توجيهاته بنقل الحالات الحرجة منه الي المستشفي الجامعي. وبلغ عدد الوفيات والاصابات التي تم حصرها حتي الان 42 متوفيا و18 مصابا، وتم نقل الحالات الحرجه الي مستشفي اسيوط الجامعي. عاجل.. مصرع واصابه عشرات التلاميذ في حادث تصادم قطار باتوبيس في اسيوط عاجل.. مقتل 40 طفلا في حادث قطار اسيوط مدير الاداره الصحيه بمركز منفلوط: 35 جثه من ضحايا حادث قطار اسيوط وصلت لمشرحه المستشفي المركزي مرسي يكلف قنديل والسيسي ووزير الصحة بتقديم كل الامكانيات لاسر ضحايا حادث قطار اسيوط عقب كارثه قطار اسيوط.. وزير النقل يعلن تقديم استقالته بعد قبوله استقاله رئيس هيئه السكه الحديد..

أهالى منفلوط يجمعون أشلاء الأطفال ضحايا حادث القطار



حادثة قطار أسيوط مغطأة تأمينياً .. 
والتعويضات تصل الى 60 الف جنيه للمتوفي
حادثة قطار أسيوط أمس مغطأة تأمينيًاً بوثيقتي التأمين الإجباري للأتوبيس، بجانب وثيقة مجمعة التأمين من أخطار حوادث مترو الانفاق والسكك الحديدية للقطار. أضافت المصادر في تصريحات خاصة لــ "أموال الغد" ان وثيقة التأمين الإجباري للأتوبيس تغطي حالة الوفاة بقيمة 40 ألف جنيه، بينما تغطي وثيقة مترو الأنفاق والسكك الحديدية الوفاة بقيمة 20 ألف جنيه. أوضح ان ذلك يعني ان تعويض الطفل المتوفي يصل إلى 60 ألف جنيه، وليس 4 آلاف كما ذكرت الحكومة، لافتاً إلى انه نظراً لتسبب القطار في الحادثة، فإنه يحق لأهالي الضحايا الحصول علىى تعويض من مجمعة التأمين من خطر حوادث مترو الأنفاق والسكك الحديدية..

حادث تصادم قطار وحافلة أسيوط بالصور بحر البقر فى أسيوط منذ ثلاثة وأربعين عاما مات ثلاثون طفلا بصواريخ الصهاينة وقنابلهم.. واليوم مات 49 طفلا بأيدينا فأين نهرب من هذا العــــــــــــار؟ ركاب القطارات ضحايا إهمال المسئولين "قناوى" تعهد عقب توليه مسئولية "السكك الحديدية" بإنقاذها من الانهيار.. و5 حوادث فى عهده لم يعاقب فيها مسئولا .."المتينى" ثالث وزير نقل يذهب فى "مفرمة" السكة الحديد ويقع فى "فخ" منح الثقة لرئيس الهيئة.. "الدميرى" الأول بعد حريق قطار الصعيد.. و"منصور" الثانى عقب تصادم قطارى العياط 5 حوادث تصادم قطارات فى أقل من 4 أشهر تطيح بوزير النقل من منصبه.. المتينى: تقدمت باستقالتى انطلاقا من مسئوليتى السياسية ... 
■17 يوليو اصطدام القطار رقم 990 الإسباني المتجه من القاهرة إلى سوهاج بالقطار 162 الفيوم 
■ 3 نوفمبر اصطدام قطار الركاب رقم 14 القادم من الإسكندرية بسيارة نقل 
■ اصطدام القطار رقم 974 نتيجة السرعة الزائدة بقرية "كفر رمادة" بقليوب 
■ القطار رقم 523 يصطدم بسيارة نقل أثناء عبورها مزلقان "ميت حلفا" الواقع بين شبرا الخيمة وقليوب 5 حوادث متتالية فى أقل من أربعة أشهر أطاحت بالدكتور محمد رشاد المتينى بوزير النقل أولها حادث قطار "البدرشين" الذى وقع في 17 يوليو 2012، عندما اصطدم القطار رقم 990 الإسباني المتجه من القاهرة إلى سوهاج بالقطار 162 الفيوم الذي كان يقف بالمحطة البدرشين لحظة التصادم، وأسفر الحادث عن إصابة 15 شخصًا. 
 والحادث الثانى في 3 نوفمبر عندما اصطدم قطار الركاب رقم 14 القادم من الإسكندرية، بسيارة نقل أثناء عبورها شريط السكة الحديد، بمدينة قها وأسفر الحادث توقف حركة القطارات.. والثالث الذى وقع بالقطار رقم 974 نتيجة السرعة الزائدة بقرية "كفر رمادة" بقليوب الذى أسفر عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة 12 آخرين. والحادث الرابع وقع بالقطار رقم 523 نتيجة اصطدامه بسيارة نقل أثناء عبورها مزلقان "ميت حلفا" الواقع بين شبرا الخيمة وقليوب.. وآخرها اصطدام قطارى الفيوم وجها لوجه، الأسبوع الماضى إلى جانب الإضراب الكلى لجميع العاملين بمترو الأنفاق يوم الأربعاء الماضى، مما أدى إلى شلل تام فى محافظات القاهرة الكبرى لمدة 6 ساعات. وأقال الدكتور رشاد المتيني، قبل تقديم استقالته رسميًا إلى رئيس الحكومة، المهندس مصطفى قناوي من رئاسة هيئة السكة الحديد وحوله للتحقيق معه. وقال المتيني: تقدمت باستقالتي من منصبي كوزير للنقل لرئيس الجمهورية انطلاقًا من مسئوليتي السياسية. وكان وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتينى، قد تقدم باستقالته صباح اليوم للدكتور هشام قنديل، والتى تعد أول حكومة يشكلها الرئيس محمد مرسى بعد توليه منصبه. وكان المتينى الذى تولى وزارة النقل منذ 4 أشهر ويعمل أستاذاً لهندسة الطرق والمرور بجامعة القاهرة، ويجمع المتينى خبرات تمتد إلى 45 عامًا كمهندس استشاري في مجال تخطيط النقل والطرق والمرور، وأسهم فى تأسيس مكتب هندسي استشاري متعدد التخصصات باسم "المجموعة المصرية للاستشارات الهندسية" في التسعينيات في مجال الطرق والمرور والنقل والهندسة الإنشائية وميكانيكا التربة والأساسات. والمتينى عضو المجالس القومية المتخصصة في شعبة النقل والمواصلات وخبير تخطيط النقل والطرق والمرور لدى جهات متنوعة منها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والنقل ومديريات الطرق بالمحافظات، وعضو في لجنة إعداد الكود المصري للطرق والكباري منذ عام 1992 حتى الآن. وأشرف على العديد من طلاب البحث العلمى، وتم منح ما يقرب من 50 درجة دكتوراة وماجستير، وتم الإشراف أو المشاركة في الإشراف عليها في جامعة القاهرة وغيرها من الجامعات.


ليست هناك تعليقات: