السبت، 20 أكتوبر 2012

مصر مش عزبة . مصر اسلامية ليبرالية وديمقراطية للجميع - فيديو




حرية الكلمة المقدمة الأولى للديمقراطية
 مصر مش عزبة مصر لكل المصريين
 كلمة حق اخشى ان يراد بها باطل حفظ اللة مصر وشعبها من كل سوء


المصريون أصحاب البلاد يقررون مصيرهم من جديد .. أيد واحدة نبنى مصر الحديثة ..الأنقسام والتشرزم سيضر الجميع .. رأيك بدون تعصب للبناء لا للهدم وعلى الآخر تقبل (الرأى والرأى الآخر) وما فية مصلحة مصر يقدم على الجميع ولا للمصالح الشخصي .. والدين للة و مصر الجميع
 ••••• المقال لكاتب ليبرالى ومن حقة علينا أن نسمعة ونحاورة دون تعصب .. مصر للجميع وعلى اصحاب الاجندات الخاصة يبحثو لهم عن لعبة اخرى والساعيين للكرسى .. الكرسى حاليا مشغول دعوة فلو كنتم مكانة لن تفعلوا اكثر مما فعل .. لا تضعوا العراقيل امامة خشية نجاحة فنجاحة للجميع فلنكن جميعا على قلب رجل واحد ودعوا الحكم للشعب فلستم مندوبين عنة .. او مفوضين منة..
معتز بالله عبد الفتاح: لدينا نخبة لو كانت فى إسرائيل لدمرتها
■■■■ اليكم المقال:
- تفرسوا في الوجوه جيدا .. إنها صور المصريين ، لا إخوان ولا سلفيين .. هم سلالة المصريين الحقيقيين ، الذين أقاموا سلسلة الحضارات التي يشهد لها العالم ، الفرعونية والإغريقية والرومانية والقبطية والإسلامية ثم الحضارة الحديثه . الحضارة الإسلامية ليست الأصل . بل هي واحدة من الحضارات المصرية .



المصريون الذين مصروا الأديان السماوية ، ومزوجوها بتراثهم . 
فأصبح لدينا المسيحية المصرية ( حيث نشأت الأرثوذكيسة في مصر ) . 
 ومصروا الشريعة الإسلامية ، قامت الشريعة الوسطية بفقه الشافعي ..
هذا الرجل الذي قال إن لمصر مذاق خاص حتي في تفسير وتكييف الشريعة .
أما إسهام المصريين في الحضارة الحديثة فحدث ولا حرج .
من مصر الحديثه خرجت الثقافة العربية المعاصرة بكل أطيافها . وحقق المصريين رغم فقرهم الشديد إنجازات عمرانية فارقة ، وتغيير في الجغرافيا المصرية والعالمية . من يصدق أن المصريين غيروا الجغرافيا بحفر قناة السويس ، ثم ببناء السد العالي ، ثم ببناء المدن الجديدة ، ثم ببناء شرق التفريعه .. كذلك فجر المصريين ثورات بالداخل والخارج .. يكفي أن نقول إن المصريين شاركوا في تحرير شعوب وأمم ، تتمتع بالكثير من خيرات الله علي الأرض .. يكفي أن نقول إن المصريين فجروا عشر ثورات منذ ١٨٠٥ حتي ثورة ٢٥ يناير .. المصريون ، ليسوا بالشعب الخانع . ولن يخنع . 
ولن يسكت . حتي لو تسلط الإخوان والسلفيين بأسلحة الدمار الشامل .. الإخوان والسلفيين دخلاء علي مصر وعلي الحضارة المصريه وعلي الثقافة المصرية . إنهم يشكلون إنقلابا علي مصر الحقيقية والأصيلة . ولن نمكنهم من الإنقلاب .. ولن يكون لهم مستقبل في مصر .. مستقبلهم بدأ وإنتهي .. وعليهم أن يتمصروا ، قبل أن يمصرهم الزمن .. بدأ التاريخ من جديد في مصر بأحداث جمعة الحساب . ثم جمعة مصر مش عزبه .. ولن يتوقف التاريخ ، حتي لو جاء الإخوان والسلفيين بالمستحيل .. إن المصريين الذين تجمعوا في التحرير اليوم ، ليست القوي المعارضة للرئيس محمد مرسي وحزبه وجماعته ، كما تقول وكالات الأنباء .. لسنا معارضون . بل نحن أصحاب المصير . نحن الذين نقرر المصير ، لا مرسي ولا جماعته ولا حزبه ، ولا حلفاءه من السلفيين .

ليست هناك تعليقات: