الخميس، 18 أكتوبر 2012

عرض من الحكومة السودانية لزراعة ٤٠ ألف فدان بالقمح - فيديو


السودان يعرض على «البنك الأهلي»
 زراعة 40 ألف فدان قمح على الحدود المصرية


عرض من الحكومة السودانية لزراعة ٤٠ ألف فدان بالقمح
 تلقي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى طارق عامر ، عرضاً من الحكومة السودانية لاستزراع ٤٠ ألف فدان على الحدود مع مصر بمحصول القمح ، وقال عامر إن وفداً رفيع المستوى من الجانب السودانى يزور مصر حالياً.. كشف طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، عن تلقيه عرضا سودانيا لاستزراع 40 ألف فدان على الحدود المصرية السودانية بمحصول القمح، وذلك لسد حاجة الحكومة من القمح. وقال عامر في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن وفدا رفيع المستوى من الجانب السودانى يزور مصر حاليا للقاء مسؤولين من الأهلي، وعقد لقاءات مع رجال الأعمال والمستثمرين.
 وأشار إلى أن الوفد السوداني التقى رجال أعمال وشركات في مجال نقل الركاب، مشيرا إلى رغبة الخرطوم فى عقد صفقة كبرى في أتوبيسات النقل الجماعي، وأضاف أن الأهلي يدرس تمويل هذه الصفقة عن طريق فرع البنك بالخرطوم .
 ونوه عامر بأن الأهلي و الوفد السوداني اتفقا على تمويل مشروع ضخم، لإنشاء أسطول نقل للمبردات لنقل الصادرات السودانية الى مصر، بالإضافة إلى مركز تجارى بالخرطوم للتعبئة والتخزين والنقل.
 وقال إن البنك ضخ استثمارات تقدر بنحو 6 ملايين دولار، لزراعة نحو 5 آلاف فدان على مرحلتين، الأولى تستهدف زراعة ألفى فدان بالبرسيم والذرة الشامية، وتنتهي هذه المرحلة في يونيو المقبل، والمرحلة الثانية يعتزم الأهلي فيها إنشاء مزرعة لإنتاج الثروة الحيوانية على مساحة 3 آلاف فدان لإنتاج 3 آلاف رأس ماشية سيتم تصديرها بالكامل إلى مصر، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية والبدء فى التصدير فى 2014..

ليست هناك تعليقات: