الجمعة، 19 أكتوبر 2012

مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين - فيديو


«6 أبريل» تشارك في مليونية «مصر مش عزبة».
 وتضع كاميرات داخل الميدان 
صحيفة سعودية تدعو لتجاوز الانقسام بين القوى السياسية بمصر 
«الجهاد» يقاطع «المليونية» الجمعة ويحذر 
«الإخوان» من الظهور في التحرير



القوى السياسية تبدأ فى نصب منصة جمعة "مصر مش عزبة" بالتحرير "الشحات" يفتح النار على القوى المدنية ويؤكد: الليبراليون يخشون مواجهة الشعب بأفكارهم المخالفة للشرع.. ويريدون المساواة بين الرجل والمرأة بما يناقض الدين فاعليات جمعة "مصر مش عزبة" لحظة بلحظة.


لازالت أصداء الأحداث المؤسفة التي شهدها ميدان التحرير في جمعة "محاسبة الرئيس" تلقي بظلالها القاتمة على المشهد السياسي في مصر، فبعد تعرض مئات المتظاهرين للاعتداءات التي أسفرت عن إصابة أكثر من 140 شخص بعضهم إصابته خطيرة وتحطيم منصة التيار الشعبي، دعت قوى ثورية وشعبية للخروج يوم الجمعة 19 أكتوبر للخروج إلى ميادين الثورة للتعبير عن غضبهم من هذه الهجمة الشرسة على حرية التعبير ورفض ما اعتبروه "أخونة الدولة" تحت شعار "مصر مش عزبة".



■أعلنت حركة 6 أبريل مشاركتها في مليونية «مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين»، مؤكدة أنها ستشارك في المسيرات التي ستخرج من المساجد الثلاثة، وهي مصطفى محمود والسيدة زينب والخازندار بدوران شبرا، مؤكدة أن التظاهرات سلمية. فى حين طالبت الحركة خلال، بيانها الصادر الخميس، بأن نزولها للميدان جاء ردًا على ما فعله الإخوان في الجمعة الماضي من الاعتداء على المشاركين فى جمعة «كشف الحساب»، مطالبة جماعة الإخوان بعدم النزول إلى الميدان ومطالبة بدستور توافقي تشارك فيه جميع القوى السياسية وممثل لجميع طوائف الشعب والمطالبة بتطهير القضاء وإقالة النائب العام عبدالمجيد محمود، لتستره على قضايا الفساد التي أرسلت إليه للتحقيق فيها منذ عهد مبارك إلى الآن، التي آخرها عدم التحقيق فى أحداث الجمعة الماضي. 
 ■تعليقاً علي مليونية "مصر مش عزبة"بدوي: مليونية اليوم لا تريد دستوراً لمصر وصف الدكتور ثروت بدوي الفقيهة الدستوري وأستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة المشاركون في جمعة غداً "مصر مش عزبة" بأنهم لا يريدون دستوراً لمصر وينتقدون الدستور الجاري صياغته بدون إحاطة علمية بما يحدث، واصفا انتقادهم بأنه مجرد تصيد أخطاء. جاء ذلك علي هامش مؤتمر "تأسيس الدولة بالتوافق الوطني" بدار الأوبرا المصرية.



ليست هناك تعليقات: