الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

رفض جميع الدعاوى المقامة ضد "عكاشة" - التبرع لمشروع "النهضة"


مشادات بين الدفاع والمدعين في محاكمة عكاشة "



الجنايات" ترفض جميع الدعاوى المقامة ضد 
"عكاشة" .. وتأجيل محاكمته لـ7 نوفمبر 
المقبل ,التبرع لمشروع "النهضة"

عرض الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء"، صورًا لخطابات يتم توزيعها داخل فروع البنك المركزى ناشدت المواطنين التبرع لمشروع "النهضة" الذى يتبناه حزب "الحرية والعدالة".
 وقال الإبراشى إنه تلقى الخطابات من المواطنين يستغيثون منها وهو ما أصابهم بالرعب الشديد، مطالبا التحقيق فى هذا الخطاب عن المسئول عن تداوله وحقيقة ما جاء به. وشكك أحمد عيسى، مسئول ملف الخبز برئاسة الجمهورية، فى الخطابات قائلا:" الرئيس مرسى والحكومة مش محتاجين فلوس علشان ندعو الناس للتبرع لمشروع النهضة".


■■ رفضت محكمة الجنايات جميع الدعاوى المدنية المقامة ضد الاعلامى توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين، وأجلت نظر قضية اتهامه بإهانة الرئيس محمد مرسي، إلى جلسة 7 نوفمبر المقبل. وشدد رئيس المحكمة فور بدء جلسة اليوم على الصحفيين والإعلاميين بضرورة توخي الحذر والدقة عند نقل الأخبار، لأنه فوجئ بعد الجلسة الماضية بترويج أخبار عن إخلاء سبيل عكاشة، على خلاف الحقيقة.
وقد وقعت مشادات كلامية حادة، بين محام توفيق عكاشة مذيع قناة الفراعين، وعدد من المدعين بالحق المدني، فور بدء ثاني جلسات محاكمة عكاشة بتهمة سب وإهانة رئيس الجمهورية والتحريض على قتله، مما اضطر القاضي إلى رفع الجلسة بعد خمس دقائق فقط من بدايتها. واقتاد أفراد الأمن توفيق عكاشة إلى قفص الاتهام، وسأله القاضي عن ارتكابه جريمة إهانة الرئيس، فأنكر، وقال دفاع عكاشة إن هناك بلاغا قدمه 7 أشخاص وأحيل بناء عليه عكاشة إلى المحاكمة، مؤكدا أن المدعين لا صفة لهم في الادعاء ضد عكاشة. واحتشد عدد كبير من أنصار عكاشة أمام مبنى محكمة جنوب القاهرة بمنطقة باب الخلق للتضامن معه، ومن بينهم عدد من أفراد عائلة عكاشة نفسه، منهم والدته وشقيقته، إلى جانب المذيعة حياة الدرديري وعدد من العاملين معه بالقناة.
■■■
اسرار لغة الجسد 

ليست هناك تعليقات: