الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

من يعتذر لمن ..الرئيس للقضاة أم القضاة للشعب ؟.. الى الفهلوى ومريدية


مكتب "الإرشاد العالمى" للإخوان يجتمع للمرة الأولى بعد الثورة بالأردن.. 
حضره قيادات الجماعة بمصر وسط تكتم شديد.
 مصادر: اللقاء كان مقرر عقده بالقاهرة وتغير لظروف سياسية.. 
همام: الاجتماع جاء بقرار رسمى 
 نور: يجب أن يعتذر القضاه على تواطؤهم مع نظام "مبارك"


قال أيمن نور،رئيس حزب غد الثورة، فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" انه ذهب الى دبى ليتسلم جائزة أفضل سياسي من مؤسسه الجودة و ليتباحث في تأسيس فرع لمكتبه للمحاماة بدبي كما نفى "نور" بشدة مايقال عن مقابلته للفريق أحمد شفيق اثناء زيارته لدبى قائلا"ليس صحيحا أني اجتمعت أو ألتقيت (ولو بالصدفة) بالفريق أحمد شفيق أثناء زيارتي لدبي. 
ولو ألتقيته لأعلنت هذا فورا فلا داعي لإجتهادات لامحل لها" ..
وفيما يخص مطالبة الرئيس بالإعتذار للقضاه قال أيمن نور ان القضاه هم من يجب عليهم الاعتذار للشعب
حيث قال فى تغريدة أخرى إذا كنا نطلب إعتذارا من الرئيس للقضاة.فمن حقنا أيضا أن نطلب من القضاء والنيابه الإعتذار عن جرائم إستخدم فيها بعض القضاه لصالح.النظام السابق ".. ?!!!
;** مكتب "الإرشاد العالمى" للإخوان يجتمع للمرة الأولى بعد الثورة بالأردن.. حضره قيادات الجماعة بمصر وسط تكتم شديد.. 
مصادر: اللقاء كان مقرر عقده بالقاهرة وتغير لظروف سياسية.. همام: الاجتماع جاء بقرار رسمى كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن وفداً من أعضاء مكتب الإرشاد يضم الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة، وجمعة أمين نائب المرشد العام، سافرا إلى الخارج للمشاركة فى اجتماع مكتب الإرشاد العالمى، لبحث أزمة بين الإخوان المسلمين فى الأردن، لمناقشة عدد من الأمور الهامة أبرزها قرار الجماعة هناك بعدم المشاركة فى الانتخابات القادمة. وأضافت المصادر، فى تصريحاتها الخاصة، أن هذا الاجتماع هو الأول لمكتب الإرشاد العالمى منذ اندلاع ثورة 25 يناير، مشيرة إلى أن الاجتماع ناقش عدداًَ من القضايا الهامة التى تخص الجانب الأردنى، والانتخابات التشريعية القادمة، ورغبة الجماعة فى الانسحاب منها، وبحث تضامن أكبر مع الشعب السورى ضد نظام بشار الأسد، والشعب الفلسطينى. 
وكشفت المصادر، أن اجتماع مكتب الإرشاد العالمى، كان من المقرر له أن يعقد للمرة الأولى بعد الثورة فى القاهرة، ولكن حدثت هناك تغيرات فى الخطة وتم عقده فى الأردن بدلا من القاهرة لظروف سياسية، مضيفة أن الاجتماع كان مرتباً له بالفعل أن يعقد فى القاهرة، وتم إبلاغ جميع الأعضاء لذلك، ولكن تم تغييره، مشيرة إلى أن الاجتماع ضم والوفد المصرى والأردنى واللبنانى. ومن جانبه أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن، الدكتور همام سعيد أنه تم بالفعل انعقاد المكتب، مضيفاً أن مغادرة وفد من الحركة الإسلامية إلى بيروت أمس الأحد يأتى فى إطار اللقاءات الروتينية الدورية مع قيادة مكتب الإرشاد. 
وأضاف المراقب العام لجماعة الإخوان بالأردن، فى بيان رسمى له، عقب فيه على تحليلات تشير إلى أن اللقاء بنائب المرشد العام جمعة أمين يعود لخلافات داخلية، بالقول:" اللقاء طبيعى وليس له أى بعد آخر"، وأشار سعيد إلى أن "اللقاء تم بقرار من المكتب التنفيذى للجماعة بشكل رسمى". 
فى سياق متصل، رفضت مصادر قياديه بجماعة الإخوان المسلمين بمصر تأكيد أو نفى سفر وفد من أعضاء مكتب الإرشاد للمشاركة فى اجتماع مكتب الإرشاد العالمى للجماعة، بهدف بحث عدد من الأزمات المتعلقة بتنظيم الإخوان فى عدد من البلاد العربية. وأكد الدكتور مصطفى الغنيمى، عضو مكتب الإرشاد، أن أعضاء المكتب يسافرون إلى الخارج بشكل دورى، للمشاركة فى اجتماعات علمية ومؤتمرات صحفية، نظرا إلى أن أغلبهم أساتذة وأكاديميين فى الجامعات المختلفة. وقال الغنيمى لـ" اليوم السابع"، أنا عن نفسى عضو فى مكتب الإرشاد العالمى ليس لدى معلومات حول هذا الاجتماع، يمكن الرجوع إلى الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة"، ولكنه أشار فى الوقت ذاته إلى أن حسين سافر خارج البلاد قبل أيام. وأكد الدكتور رشاد بيومى، نائب المرشد العام للجماعة، أنه لا يعلم شيئاً عن هذا الاجتماع، وأغلق الهاتف دون إبداء رأيه، فى حين رفض الدكتور محمود عزت، نائب المرشد العام نقل تصريحات على لسانه تؤكد أو تنفى صحة هذا الاجتماع. 
وفى السياق ذاته، حاول "اليوم السابع" الاتصال بكل من الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة، وجمعة أمين نائب مرشد العام إلا أنه تعذر الوصول إليهم. وفى سياق آخر، قالت تقارير إعلامية بالأردن، أنه غادرت ست قيادات إخوانية إلى بيروت أمس، للقاء قيادة مكتب الإرشاد هناك ضمن اللقاءات الروتينية الدورية مع قيادة مكتب الإرشاد، وفق تصريحات للمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد. 
وأكدت مصادر داخل الجماعة أن الوفد سيلتقى وفوداً أخرى من الإخوان من مختلف الدول فى بيروت ضمن لقاءات دورية. وحول ما يشاع عن أن ملف أزمة الإخوان الداخلية التى عصفت فى صفوف الجماعة عقب انتخاباتها الداخلية الأخيرة سيكون على طاولة مكتب الإرشاد العالمى، إلا أن مصادر إخوانية متطابقة جددت تأكيدها، أن الحل للازمة الإخوانية الداخلية يجب أن يكون عبر مجلس شورى الجماعة وليس بتدخل من التنظيم الدولى وهو ما أكد عليه عدة مرات نائب المراقب العام للجماعة زكى بنى أرشيد. وضم الوفد الإخوانى نائب المراقب العام للجماعة بالأردن، زكى بنى أرشيد ورئيس مجلس شورى الإخوان السابق د. عبد اللطيف عربيات والمراقب العام السابق للجماعة سالم الفلاحات ود.أرحيل غرايبة ووائل السقا وأحمد الزرقان. 
وسبق هذا اللقاء مبادرة أطلقتها لجنة الحكماء فى الجماعة تدعو إلى تشكيل هيئات قيادية جديدة للتنظيم يفترض أن تقدمها لمجلس الشورى لحسم أمرها فى جلسة طارئة تعقد قريبا. ويأتى الحراك الإخوانى الداخلى بالأردن بعد سيطرة تيار "الصقور" على المواقع القيادية فى التنظيم فى انتخاباته التنظيمية الأخيرة، فى أعقاب إصرار التيار المنافس له داخل الجماعة بالأردن "الحمائم" على الاعتذار من المشاركة بأية مواقع قيادية سواء فى المكتب التنفيذى أو مجلس الشورى أو المحاكم التنظيمية وهو شكل نواة جديدة لأزمة داخلية فى صفوف الجماعة. وكان بنى أرشيد قد أكد فى تصريح إعلامية له أنه لم يصل للجماعة أى من المبادرات التى يجرى الحديث عنها نافياً فى الوقت ذاته ما تم تداوله حول قرار التنظيم العالمى للإخوان بحل المكتب التنفيذى للجماعة وقال،" مجلس الشورى هو صاحب الحق فى النظر بمثل هذه القضايا وليس التنظيم الدولى للإخوان". 
وكان أعضاء فى الجماعة قد طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق تنظيمية داخلية فى تسريبات حول مخالفات تنظيمية تتعلق بتسديد أعضاء من الجماعة لاشتراكات أعضاء آخرين لإتاحة الفرصة لهم من أجل المشاركة فى الانتخابات الداخلية الإخوانية الأخيرة التى بسببها تشكلت لجنة للحكماء ضمت إلى جانب عربيات ومنصور ونائب المراقب العام السابق للجماعة الدكتور عبد الحميد القضاة.


ليست هناك تعليقات: