الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

بث مباشر للإعصار ساندى الذي يضرب الولايات المتحدة الآن


سى إن إن : 8 مليون أمريكى يعانون من انقطاع الكهرباء..
والخسائر تصل إلى 20 مليار دولار 
والاعصار يوقع 13 قتيلا ويغرق نيويورك في الظلمة والفيضانات


الأعصـــار ســاندى إعلان حالة الكارثة الكبرى بعد أن تحطم جسر برى كبير يفصل ما بين المحيط والمدينة السكنية .ويدمرنيوجيرسى عندما تغضب الطبيعة لا يمكن لإنسان الوقوف أمامها. حيث قام إعصار ساندي بضرب الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية في الـ 29 من أكتوبر، وهو جزء من الأعاصير المدارية التي ضربت البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي. إعصار ساندي الذي يقال بأنه قد سبب أكبر إنقطاع للطاقة والكهرباء في التاريخ!
حيث هبت العواصف وإقتلعت الأشجار العملاقة من جذورها وحطمت خطوط الكهرباء لتترك أكثر من خمسة ملايين شخص في الظلام! هذا بالإضافة إلى الدمار الذي سببه الإعصار من حرائق وفيضانات ورياح عاتية وأمطار غزيرة لتغمر المياه شوارع مدينتي نيويورك ونيو جيرسي وغيرها من الولايات الأمريكية.وقد سجلت حركة المد والجزر إرتفاعاً قياسياً أكبر من المتوقع أثناء الإعصار، وقد بلغ عدد الوفيات 185 قتيل بالإضافة إلى خسائر قدرت بـ 52 مليار دولار، وقد أُغلقت البورصة وتم إلغاء كل الرحلات الجوية وقد بلغت قوة الرياح 175 كيلومتر في الساعة. وقد غُمرت أنفاق القطارات والمترو بالمياه، وكانت مدينة نيويورك المدينة الأكثر تضرراً من الإعصار تلتها مدينة نيو جيرسي، وقد إرتفع منسوب المياه في مدينة نيويورك 4 أمتار جراء الفياضانات!.






الحكم ببطلان عقد منجم السكري يصدم الحكومة في حكم جاء صادما للحكومة قضت محكمة القضاء الاداري امس ببطلان عقد استغلال الشركة الفرعونية لمناجم الذهب سنتامين ايجيبت لمنجم السكري بالصحراء الشرقية في محافظة البحر الاحمر . و الزمت المحكم برئاسة المستشار سعيد القصير نائب رئيس مجلس الدولة الجهة الادارية ممثلة في وزارة الصناعة بتعديل هذا العقد دون الغاءه كليا ......... 7 نوفمبر التصويت على مواد الدستور في التاسيسية اكد الدكتور محمد محي الدين مقرر لجنة الدفاع و الامن القومي المنبثقة من لجنة نظام الحكم بالجمعية التاسيسية للدستور امس انه سيجري التصويت على مواد الدستور خلال الجلسة العامة للجمعية يوم 7 نوفمبر المقبل مشيرا الى ان الجمعية ستنتهي من التصويت نهائيا على مواد الدستور قبل يوم 12 ديسمبر وفقا لقانون الجمعية و الاعلان الدستوري الذي ينص على ان تنتهي الجمعية من اعمالها خلال 6 اشهر. ................ وزارة الدفاع و المشير يتبادلان هدايا بـ73 الف جنيه كشفت 3 قرارات وزارية اصدرها الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع و حصلت الشروق على نسخة منها عن ان الوزارة و المشير حسين طنطاوي قد تبادلا الهدايا التذكارية في شهر سبتمبر الماضي و كانت عبارة عن اسلحة نارية مميزة بعضها حديثة الصنع و البعض الاخر قديم و ثمين .


ليست هناك تعليقات: