الخميس، 18 أكتوبر 2012

خطاب مرسي لبيريز يبدأ بـ عزيزي وصديقي العظيم.. وينتهى بـ صديقك الوفي



فى رســالة رسميــــة:
 مرسى يتمنى السعادة للرئيس الإسرائيلي..
 ويرغب فى تطوير العلاقات المحبة بين البلدين!
 والرئاسة: خطاب مرسي لرئيس إسرائيل صحيح 100%


خاطب الرئيس محمد مرسي الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز قائلا: عزيزي وصديقي العظيم أتمنى لكم الخير ولشعبكم رغد العيش.. هذا ما جاء فى رسالة اعتماد السفير المصري لدى إسرائيل عاطف سالم سيد الأهل، ونشرها موقع "تايمز أوف إسرائيل".. وأضاف مرسي ان لديه الرغبة فى تطوير العلاقات المحبة التى تربط بين مصر وإسرائيل.
وفيما يلى نص الخطاب:
 بسم الله الرحمن الرحيم محمد مرسي رئيس الجمهورية صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل عزيزي وصديقي العظيم.. لما لي من شديد الرغبة في ان أطور علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السيد السفير عاطف محمد سالم سيد الأهل، ليكون سفيرا فوق العادة، ومفوضا من قبلي لدي فخامتكم، وان ما خبرته من إخلاصه وهمته، وما رايته من مقدرته في المناصب العليا التي تقلدها، مما يجعل لي وطيد الرجاء في ان يكون النجاح نصيبه في تأدية المهمة التي عهدت اليه فيها.
ولاعتمادي علي غيرته، وعلي ما سيبذل من صادق الجهد، ليكون أهل لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم ان تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم، وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة، ما يبلغه إليكم من جانبي، ولا سيما إن كان لي الشرف بان أعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة، ولبلادكم من الرغد.
 صديقك الوفي محمد مرسي
 ••••
 هذا وأكد الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صحة الخطاب الموجه إلى الرئيس الإسرائيلي من الرئيس مرسي لترشيح السفير الجديد لمصر بتل أبيب.
وأوضح أن صيغة الخطابات الدبلوماسية أمر برتوكولي وأن خطابات وزارة الخارجية المصرية لترشيح السفراء الجدد موحدة وليس بها تمييز لأحد، وقال في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بقصر الاتحادية إن الخطاب صحيح 100%.

ليست هناك تعليقات: