الخميس، 18 أكتوبر 2012

حتى نصل لدستور يصون الحريات ويحمي الحقوق 3 مسيرات تنطلق إلى التحرير .


( مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين )


**غداً.. 3 مسيرات تنطلق إلى التحرير للمطالبة بدستور توافقى وتطهير القضاء وإستقالة النائب العام
 فورين بوليسى: اشتباكات التحرير تضعف الدعم الدولى لحكومة مرسى .. والإسلاميون انفردوا بوضع الدستور الذى يرضيهم .. الدستور الجديد لن يحل مشاكل المرحلة الانتقالية.. والثوار قادرون على إزعاج الإخوان حزب 6 إبريل: سنؤمن تظاهرات "مصر مش عزبة" بكاميرات سرية أعلنت أكثر من 25 قوى سياسية من أحزاب وحركات وائتلافات وعدد من النقابات المستقلة مشاركتها غدا 19 أكتوبر فى جمعة "مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين" بعد صلاة الجمعة، بثلاث مسيرات تنطلق من دوران شبرا بالقاهرة ومسجد مصطفى محمود بالجيزة ومن أمام مسجد السيدة زينب.
ومن المقرر أن تلتقى المسيرات الثلاثة عند الساعة الثالثة عصرا بميدان التحرير، للإعلان عن المطالب، ثم بعدها يتم التحرك إلى قصر عابدين الرئاسى كرمز لمؤسسة الرئاسة على أن تختم فعاليات اليوم فى السادسة مساءً.
حيث أعلن كل من جبهة أنا مصري المستقلة وتحالف القوى الثورية وحركة ثورة الغضب المصرية الثانية مشاركتهم فى مسيرة من أمام مسجد مصطفى محمود غدا إلي التحرير للمطالبة بكشف حساب للرئيس مرسي ومحاسبة المتورطين في اعتداءات الاخوان على المتظاهرين يوم الجمعة الماضي 12/10 بمشاركة عدد من الأحزاب والقوى الثورية.
 كما أكدت حركة شباب 6 إبريل التى يقودها أحمد ماهر فى بيان لها اليوم الخميس مشاركتها غدا، داعية جموع المصريين وقواهم السياسية والوطنية والثورية للمشاركة فى مسيرات سلمية حاشدة للتأكيد على دستور توافقى يليق بالمصريين بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وللمطالبة بتحمل الرئيس مسئولياته تجاه ما حدث من الإخوان المسلمين بجمعة 12 اكتوبر، ومطالبة اخوان المسلمين بالاعتذار للشعب المصرى لقمعهم المتظاهرين، والتحقيق فى ملابسات تلك الأحداث، وتطبيق مبادرة لم الشمل بين القوى السياسية، وتطهير القضاء واستقالة النائب العام، معلنة تنظيمها لمسيرة تنطلق من أمام مسجد الفتح برمسيس بعد صلاة الجمعة وحتى ميدان التحرير.
وأعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي مشاركته غدا حيث تنطلق مسيرة الحزب من ميدان عابدين في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا لتتجه إلى ميدان السيدة زينب لتلقى بالقوى السياسية الأخرى، ثم تكمل المسيرة طريقها إلى ميدان التحرير، فمجلس الشورى، ثم العودة إلى ميدان عابدين للمشاركة في المؤتمر الصحفي الذي يعقده قيادات القوى السياسية.
 وأكد حزب العدل فى بيان له اليوم مشاركته فى فعاليات غدا من أجل التأكيد أولا علي أن التظاهر حق مكفول للجميع و أن ميدان التحرير ملك للشعب المصري و ليس مقبولا أن يحاول فصيل أو تيار السيطرة عليه، مطالبا الحكومة بالقيام بدورها بحماية المتظاهرين وثانيا من أجل دستور يمثل كافة أبناء الوطن دون تمييز، مؤكدا رفضه أن تكون هناك وصاية من أغلبية تتحكم في مواد الدستور متجاهلة أن أساس الدستور هو التوافق و حماية حقوق كافة أطياف الشعب وعلي رأسها الأقليات.
 وجدد حزب مصر الحرية مشاركته غدا تأكيدًا على مطالبه التى رفعها الجمعة الماضية وأهمها إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور حتى نصل لدستور يصون الحريات ويحمي الحقوق ويعبر عن طموحات المصريين، وإعادة التحقيق في كافة قضايا قتل المتظاهرين وكافة الأحداث التي اعقبت ثورة يناير، مؤكدًا رفضه لجميع الممارسات غير الديمقراطية لجماعة الإخوان المسلمين وحزبها ومناصريها واستخدامهم العنف تجاه المعارضين السياسيين في أحداث الجمعة الماضية. 50حركة وحزباً سياسياً يشاركون فى مليونية "مصر مش عزبة"..وتشكيل لجنة تنسيقية لبحث تطورات الميدان لحظة بلحظة..ومسيرات من مصطفى محمود والسيدة زينب ودوران شبرا.. ومسيرتان من"التحرير"إلى الشورى وقصر عابدين..


ليست هناك تعليقات: