الخميس، 20 سبتمبر 2012

إزالة جرافيتي الثورة "فعل غير لائق".. يمكن استخدامة للترويج للسياحة..



إزالة جرافيتي الثورة من شوارع القاهرة تشعل الثوار 
 أسرع النشطاء بالتعاون مع متخصصين لإعادة الرسومات
 متحدين قوات الأمن 
طمس رسومات الثورة المصرية... 
ماذالت ذيول الثعابين تتحرك لطمس الثورة 
 الجرافيت توثيقى للثورة وثروة قومية 
من يمحى التاريخ يرتكب جريمة فى حق مصر!!!
.
 

قال هشام زعزوع وزير السياحة إن منفذ الأردن سوف يتم فتحه فى 25 سبتمبر الجارى لاستقبال السائحين من خلاله بعد إغلاقه فترة طويلة، مدينا إزالة رسوم الجرافيتى من على جدران مبنى الجامعة الأمريكية بشارع محمد محمود، ومؤكدًا أن "فعل غير لائق" وكان يمكن استخدام هذا الفن الجميل الترويج للسياحة فى مصر.
وأضاف زعزوع في برنامج "ممكن" على شاشة سى بى سى- أنه يتوقع أن تنتعش حركة السياحة خلال الثلاثة أشهر المقبلة باستقبال وفود سياحية من تركيا والصين، وأكد زعزوع أن التبادل السياحى مع تركيا سيشمله تسهيلات للسائحين الأتراك والمصريين على السواء من الجانبين وسيصل عدد السائحين 12 مليون سائح بنهاية العام. وتحفظ وزير السياحة على مصطلح "السياحة الحلال" وقال إن الأفضل تسميتها بـ"السياحة العائلية" والتى تسعى نحو الخصوصية وهذا موجود فى تركيا ودبى كأمثلة، واعتبره استثمارًا إضافيًا يلبى رغبات قطاع معين من السائحين.
وقال زعزوع إن المرحلة المقبلة هى مرحلة طرق أبواب المستثمرين من خلال تنشيط الاستثمارات وليس انتظارهم، وطالب بوجوب الإعفاءات الضريبية بما يتناسب مع خطة التنمية وإغراء المستثمرين، كما طالب بشفافية المنظومة لكى نتجنب ما حدث من خوف وارتعاش المسئولين عند اتخاذ القرار. 
 *إزالة جرافيتي الثورة من شوارع القاهرة تشعل الثوار
 أسرع النشطاء بالتعاون مع متخصصين لإعادة الرسومات متحدين قوات الأمن أعلن نشطاء سياسيون مصريون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب والنفور، بعدما قام رجال الأمن المركزي بإزالة كافة رسومات "الجرافيتي" التي قام ثوار 25 يناير برسمها على جدران الشوارع، والتي كانت تحكي تفاصيل ثورتهم ويومياتها.
وتوجّه الكثير من شباب ثورة يناير على الفور بمشاركة فنانين متخصصين في رسومات الجرافيتي لإعادة رسم ما قام الأمن المركزي وعمال النظافة بطمسه بمواد طلاء مسحت جميع الآثار التي كانت موجودة على جدران شارع محمد محمود الذي كان شاهد عيان على استشهاد العديد من شباب الثورة.
غرافيتي يتحدى النظام واعتبر العديد من النشطاء على "فيسبوك" والثوار الذين قاموا بإشعال ثورة 25 يناير أن ما حدث طمس لحرية تعبيرهم، مؤكدين أن هذه الرسومات تعتبر صرخة انطلقت من أعماقهم تنادي بالحرية وبتوفير حياة اجتماعية كريمة. وأكد النشطاء ومن ضمنهم نوارة نجم أن ما حدث يعتبر جريمة في حق الثوار، معتبرين أن هذه الرسومات وثيقة ناطقة لما تعرض له شباب الثورة المصرية، ومذكرين أن منهم من استشهد بعدما قام برسم نفسه على هذه الجدران وكتب كلمات مؤثرة لأسرته......
■■■■■

* ومن جهة أخرى أكد النشطاء على موقعي "فيسبوك" و"توتير" أن إزالة هذه الرسومات في حراسة مشددة من عشرات رجال الأمن المركزي، وفي حضور الكثير من عربات الداخلية المصفحة، يدل على إدراك هذه المؤسسات لخطورة ما قامت به، وهو ما دفعها لتأمين المكان خلال عملية طمس رسومات الثورة المصرية. 
■■■■■■ الهدوء يسود التحرير ومحمد محمود عقب انصراف رسامين الجرافيتى يسود ميدان التحرير وشارع محمد محمود صباح اليوم الخميس حالة من الهدوء، عقب انصراف رسامى الجرافيتى من شارع محمد محمود بعد أن قاموا بإضافة العديد من الرسومات الجديدة على جدران الجامعة الأمريكية للتعبير عن غضبهم. الجدير بالذكر أن العمال التابعين لمحافظة القاهرة قد قاموا بإزالة رسوم الجرافيتى التى جسدت المراحل المختلفة لأحداث الثورة مساء أمس الأول بشارع محمد محمود.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

ليست هناك تعليقات: