الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

كتيبة "أنصار الله" المسيحية تعلن انضمامها إلى الثورة السورية .. فيديو



دمشق ترزح تحت القصف والمعارضة تسيطر على "تل أبيض"
 كتيبة "أنصار الله" المسيحية تعلن انضمامها إلى الثورة السورية


أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط 62 قتيلاً، اليوم الأربعاء، فيما استمرت قوات النظام في قصف المدن وعمليات الإعدام الميداني للناشطين. وقال المركز الإعلامي السوري إنه عثر صباح اليوم على 20 جثة لأشخاص تم إعدامهم ميدانياً في حي جوبر بدمشق. وأضاف المركز الإعلامي أن الجيش الحر هاجم حاجزاً عسكرياً قرب مسجد عمر في درعا البلد بعبوة ناسفة قتلت عدداً من عناصر جيش النظام. ومن جانبه، أعلن مسؤول تركي أن الثوار السوريين سيطروا على معبر تل أبيض الحدودي، وكانت وسائل إعلام تركية أعلنت في وقت سابق أن مقاتلي المعارضة استولوا على معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا ومزقوا العلم السوري المرفوع عليه، وأنزلوا ملصقات للرئيس بشار الأسد. من جهة أخرى، دعت كتيبة أنصار الله في ريف دمشق، وهي أول كتيبة مسلحة من الطائفة المسيحية في تسجيل مصور بُث على شبكات الإنترنت، كل السوريين إلى المحبة والتسامح فيما بينهم، مؤكدين عدم دخولهم الكنائس إلا بعد أن يسقط نظام الأسد. إلى ذلك، أفادت لجان التنسيق المحلية أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر وقوات النظام عند حاجز الجسر في دير الزور.


 أما في داريا بريف دمشق فقد وقع انفجار ضخم في المدينة جراء تجدد إطلاق القذائف المدفعية من مطار المزة العسكري. وفي حلب قصفت قوات النظام منذ ساعات الصباح الأولى بالمدفعية الثقيلة حي الصاخور وحي الحيدرية. 
 كما تم استهداف كل من حي النصر وباب الحديد بقذائف الهاون والدبابات من قبل قوات النظام، أما قرية كفرحلب فقد شهدت دماراً كبيراً لعدد من المنازل جراء القصف المدفعي الذي شنته قوات النظام عليها. 
 كما أفيد أيضاً بتحطم طائرة في مطار كويرس بحلب وارتطامها بأحد جدران المطار بعدما أصابها الجيش الحر الذي اعتقل الطيارين وهما برتبة مقدم ونقيب، وفي حي الحجر الأسود بدمشق قصف الطيران الحربي التابع للنظام بشكل عشوائي المنازل وألحق بها أضراراً بالغة. 
 أما بلدة كناكر في ريف دمشق فقد تعرضت لقصف عنيف وإطلاق نار كثيف، إضافة إلى اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة على الحواجز الأمنية داخل البلدة. 
 كما وقعت في بلدة كناكر أيضاً انشقاقات واسعة في صفوف قوات النظام أدت إلى استنفار أمني كبير. وبالقرب من مفرزة الأمن العسكري في تل أبيض بالرقة دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والجيش الحر.



ليست هناك تعليقات: