الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

نشرت مجلة فرنسية صور كاريكتاتورية مسيئة للنبي محمد وفرنسا تغلق سفاراتها - فيديو



فرنسا تغلق سفاراتها ومدارسها في 20 دولة
 خشية ردود فعل على رسوم مسيئة للرسول 
في مجلة كاريكاتورية ساخرة


( إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ)
 في وقت حساس وعلى"الجميع الى التحلي بالمسؤولية"
ونتجاهل هذة السخافات حتى لايشعرون بنجاحهم باستفزاز الاسلام
 فمحمد (صلع) اكبر واشرف من ان تنال منة سخافاتهم   
.... دع الكلاب تعوى والقافلة تسير ...
نشرت مجلة "تشارلي ابدو" (Charlie Hebdo) الفرنسية الساخرة في عددها الصادر الاربعاء رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، وذلك في الوقت الذي لم تهدأ فيه بعد وتيرة احتجاجات أشعلها بث مقاطع على الإنترنت من فيلم مسييء للنبي. يذكر ان فرنسا تحتوي على اكبر جالية مسلمة في اوروبا. وصرح رئيس تحرير المجلة ستيفان شاربونير ان: "المجلة تنشر على الدوام رسوماً كاريكاتورية للجميع الناس وبشكل اسبوعي وعندما ننشر صوراً للنبي محمد يقولون انه امر مسيء"، مضيفاً انه "اذا توقفت مجلة تشارلي هيبدو عن نشر صوراً ساخرة بسبب الضغوط أو الخوف من اثارة غضب مجموعة من الناس، فإن ذلك سيفضي الى طبع 16 صفحة فارغة المحتوى اسبوعياً". وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن الصور التي نشرتها المجلة "صور كاريكتاتورية مسيئة للنبي محمد وتظهره بشكل عاري ومضحك". في غضون ذلك، دعت الحكومة الفرنسية إلى توخي ضبط النفس وتجنب الاستفزاز، وذلك بعد أن تبادر الى علمها ان المجلة المذكورة تنوي نشر الرسوم الكاريكاتورية. وقال وزير الخارجية لوران فابيوس إن اي عمل استفزازي من هذا النوع يأتي في هذا التوقيت بالذات يجب ان يدان. من جانبه رفض رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ارو في تصريحات صحفية أي تجاوز داعيا "الجميع الى التحلي بالمسؤولية". واتهم المجلس الفرنسي الاسلامي هذه المجلة الفرنسية بأنها معادية للاسلام كما ان توقيت نشرها لهذه الصور الكاريكتاتورية الساخرة للنبي محمد يأتي في وقت حساس لاسيما ان موجة الغضب التي رافقت نشر مقاطع من الفيلم المسيء للاسلام "براءة المسلمين" لم تهدأ بعد. وقال المجلس في بيان له "ان المجلس الفرنسي الاسلامي يحترم حرية التعبير الا ان ذلك لا يمكن ان يبرر اثارة الكراهية وتبرير الاساءة للنبي محمد"، مضيفاً "ندعو المسلمين في فرنسا الا يستسلموا لمثل هذه الاستفزازات وان يعبروا عن غضبهم بهدوء وفي اطار القانون". وكانت مكاتب للصحيفة الأسبوعية نفسها قد تعرضت لهجوم العام الماضي بعد نشرها رسما مماثلا.


( إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ).
اختراق موقع مجلة فرنسية نشرت رسوماً مسيئة للرسول مقر مجلة "شارلي إيبدو" تعرّض للحرق احتجاجاً على نشر رسوم مسيئة ردود فعل فرنسية رسمية على الرسوم المسيئة للإسلام.. رئيس الوزراء يدين التطرف.. ويؤكد: لا نشجع على ذلك العمل.. ووزير الخارجية: القضاء يفصل فى تجاوز حرية التعبير.. ومسلمو فرنسا: إهانة لمشاعر المسلمين صدق الله ( إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ). ومن صور حماية الله لنبيه صلى الله عليه وسلم، وكفايته إياه استهزاء المستهزئين أن يصرف الشتيمة والذم والاستهزاء إلى غيره.. فإذا بالشاتم يريد أن يشتمه فيشتم غيره من حيث لا يشعر!!
قال صلى الله عليه وسلم :ألا ترون كيف يصرف الله عني شتم قريش ولعنهم، يشتمون مذممًا، ويلعنون مذممًا، وأنا محمدٌ"!
(البخاري)، قال ابن حجر (الفتح 6/558): كان الكفار من قريش من شدة كراهتهم في النبي صلى الله عليه وسلم لا يسمونه باسمه الدال على المدح، فيعدلون إلى ضده فيقولون: مذمم، وإذا ذكروه بسوء قالوا: فعل الله بمذمم. ومذمم ليس اسمه، ولا يعرف به، فكان الذي يقع منهم مصروفًا إلى غيره! لا إله إلا الله.. صدق الله ( إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ).
 ومن صور الحماية الربانية أن يغير الله السنن الكونية صيانة لنبيه صلى الله عليه وسلم ورعاية له.
وشاهد ذلك قصة الشاه المسمومة، فهذه زينب بنت الحارث جاءت للنبي صلى الله عليه وسلم، بشاة مشوية دست فيها سمًا كثيرًا، فلما لاك النبي صلى الله عليه وسلم منها مضغة لم يسغها، وقال: "إن هذا العظم يخبرني أنه مسموم"!
ثم دعا باليهودية فاعترفت. فانظر كيف خرم الله السنن الكونية من جهتين:
- أولاهما: أنه لم يتأثر صلى الله عليه وسلم بالسم الذي لاكه.
- وثانيتهما: أن الله أنطقَ العظم فأخبره عليه الصلاة والسلام بما فيه.
ومن صور الكفاية الربانية لنبي الهدى صلى الله عليه وسلم ممن آذاه أن يقذف الله في قلب هذا المؤذي المعتدي الإسلام، فيؤوب ويتوب، حتى يكون الرسول صلى الله عليه وسلم أحب إليه من ماله وولده ووالده والناس أجمعين!! ومن أعجب الأمثلة في ذلك قصة أبي سفيان بن الحارث أخي النبي صلى الله عليه وسلم من الرضاع، وكان يألف النبي صلى الله عليه وسلم أيام الصبا وكان له تربًا، فلما بُعث النبي صلى الله عليه وسلم عاداه أبو سفيان عداوةً لم يعادها أحدًا قط، وهجا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهجا أصحابه.. ثم شاء الله أن يكفي رسوله صلى الله عليه وسلم لسان أبي سفيان وهجاءه، لا بإهلاكه وإنما بهدايته!! قال أبو سفيان عن نفسه: ثم إن الله ألقى في قلبي الإسلام، فسرت وزوجي وولدي حتى نزلنا بالأبواء، فتنكرت وخرجت حتى صرت تلقاء وجه النبي صلى الله عليه وسلم، فلما ملأ عينيه مني أعرض عنّي بوجهه إلى الناحية الأخرى، فتحولت إلى ناحية وجهه الأخرى. قالوا: فما زال أبو سفيان يتبعُهُ، لا ينزلُ منزلاً إلا وهو على بابه ومع ابني جعفر وهو لا يكلمه، حتى قال أبو سفيان: والله ليأذنن لي رسول الله أو لآخذن بيد ابني هذا حتى نموت عطشًا أو جوعًا، فلما بلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم رق لهما فدخلا عليه. (انظر سيرة ابن هشام 4/41). فسبحان من حوّل العداوة الماحقة إلى حب وتذلل، وملازمة للباب طلبًا للرضا!! لا إله إلا الله.. صدق الله ( إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ). فرنسا تغلق سفاراتها ومدارسها في 20 دولةخشية ردود فعل على رسوم مسيئة للرسول في مجلة كاريكاتورية ساخرة


اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن جميع السفارات والقنصليات والمدارس الفرنسية والمراكز الثقافية، ستغلق الجمعة في حوالي 20 بلداً كإجراء "احترازي" إثر نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في مجلة فرنسية. وقال مسؤول في الوزارة إنه "ليس هناك أي خطر مؤكد على أي من المصالح الفرنسية في هذه الدول، ولكن كخطوة احترازية" بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس. من جهته، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن فرنسا اتخذت "احتياطات أمنية خاصة" لحماية سفاراتها في العالم بعد نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الأسبوعية الساخرة. وقال فابيوس "أرسلت تعليمات لاتخاذ احتياطات أمنية خاصة في كل البلدان التي يمكن أن تحصل فيها مشاكل".
كما اعتبر أن نشر "شارلي ايبدو" رسوماً كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في "الوضع الراهن" يصب "الزيت على النار". حظر التظاهر في المقابل، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت، اليوم الأربعاء، أنه سيتم حظر تظاهرة دعي إليها السبت المقبل في باريس احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام، مذكراً من صدمهم نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة فرنسية هزلية أن بإمكانهم اللجوء للقضاء. وأوضح آيرولت أنه "لا داعي لاستقدام نزاعات لا تعني فرنسا إلى أراضينا". وشدد رئيس الوزراء على أن فرنسا جمهورية لا تقبل بتاتاً أي ترهيب من أي كان في ما يتعلق بقيمها.
وتابع قائلاً "لن نتسامح مع أي تجاوزات"، مشيداً "بروح المسؤولية والاعتدال الكبيرين اللذين يتحلى بهما" مسؤولو الديانة الفرنسية في فرنسا. حرية رسم الكاريكاتور ورداً على سؤال عن الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها "شارلي ايبدو" وسخرت فيها من النبي محمد قال آيرولت "نحن في بلد يحفظ حرية التعبير وحرية رسم الكاريكاتور أيضاً، وإذا شعر أناس حقاً بأنه أسيء إليهم في قناعاتهم بإمكانهم اللجوء إلى المحاكم. لقد سبق أن حصل هذا الأمر مع هذه المجلة"، مؤكداً أن فرنسا جمهورية علمانية مدنية.
وختم مؤكداً على أنه يعود إلى القيمين على هذه الصحيفة أن يقرروا ما الذي ينبغي القيام به أو عدم القيام به. يذكر أن الرسوم الكاريكاتورية تلك أتت بعد حوالي أسبوع على نشر الفيلم المسيء للإسلام والذي أثار موجة غضب عارم في العديد من الدول العربية والإسلامية.

 

تداعيات رسوم كريكاتورية مسيئة للإسلام بفرنسا
 المجلة الفرنسية المسيئة: سنظل نسخر من الإسلام


المجلة الفرنسية المسيئة: سنظل نسخر من الإسلام صرح مدير مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية التي نشرت الأربعاء رسوما مسيئة للنبي الكريم –صلى الله عليه وسلم- أنه سيواصل التهكم على الإسلام حتى تصبح "السخرية من الإسلام أمرا شائعا مثل المسيحية".
وقال "ستيفان شاربونييه" في حديثه إلى جريدة "لوموند": "يمكن رسم بابا الفاتيكان في أوضاع مخلة دون أن تكون هناك أي ردة فعل، وفي أسوأ الأحوال يتم اللجوء إلى القضاء"، معربا عن تعجبه من ردات الفعل الغاضبة تجاه الرسوم المسيئة.
 وأوضح شاربونييه الشهير بـ"شارب" أن مجلته –الغير مشهورة- أصدرت أكثر من ألف عدد لم تحدث أي منها "ضجة"، سوى الأعداد الثلاثة التي تناولت الإسلام، وقال "لا تحملونا مسؤولية إغلاق مدرسة أو سفارة".
 وأكد مدير المجلة أنه لم يكن يبحث عن "سبق صحفي أو أرباح مادية" بنشرها الرسوم المسيئة في عدد الأربعاء، بعد أيام قليلة من موجة العنف التي اجتاحت العالم العربي والإسلامي بسبب بث فيديو مسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
لكن المجلة، التي تطبع عادة 60 ألف نسخة، طبعت 75 ألف نسخة هذا الأسبوع، ثم 90 ألف نسخة إضافية بسبب الطلب الشديد عليها. وكانت الحكومة الفرنسية قد أغلقت سفاراتها ومدارسها في أكثر من عشرين دولة، كما عززت من الإجراءات الأمنية حول سفاراتها في الدول العربية والإسلامية، تحسبا لأي تظاهرات عنيفة نتيجة نشر الرسوم المسيئة.



ليست هناك تعليقات: