الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

صورة سلبية عن مصر من المعارضة المصرية لوفد رجال الأعمال الأمريكي - فيديو


رأي البلتاجي في تخويف "المعارضة" للمستثمرين 
المعارضة أعطتنا انطباعًا سيئًا عن مصر 
عدم توافق المصريين على تشكيل الجمعية التأسيسية 
 واحتمال قيام ثورة جديدة ضد الرئيس مرسي


أكد تشارلز روزورت - المتحدث باسم وفد رجال الأعمال الأمريكي, ونائب رئيس شركة أوركال العالمية - أن لقاءه بالمعارضة المصرية خرج منه بانطباع سيئ عن الخلافات العميقة بينها وبين الحكومة المصرية، فكان معظم كلامهم عبارة عن تخوفات من نوايا الرئيس محمد مرسي وتنفير من الاستثمار في مصر.
وقال روزورت في فيديو نشره على الموقع الرسمى لحزب الحرية والعدالة:"خرجت بانطباع سلبي من قيادات المعارضة، فإن قادة المعارضة الذين كانت لنا فرصة الاستماع لهم زعموا في البداية أنهم يدعمون الحكومة الجديدة ولكنهم قضوا وقتا طويلا يبرزون خلافاتهم ومناطق عدم التوافق، مما يعطي صورة سلبية عن صورة مصر، ولكن هذا الانطباع الإيجابي من الحكومة كان أكثر قوة وتأثيرا من الانطباع السلبي الذي تركه لقاؤنا مع قيادات المعارضة".
يذكر أن الوفد الاقتصادي الأمريكي كبير يضم أكثر من مائة رجل أعمال قام بعمل مباحثات مع كبار المسئولين المصريين ورجال الأعمال وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، والتقى في النهاية بقيادات المعارضة وعلى رأسهم حمدين صباحي يوم 9 سبتمبر الماضي. وترددت شائعات حول تفاصيل لقائهم بقيادات المعارضة، ويعتبر هذا أول تصريح رسمي لأحد قيادات الوفد الأمريكي والذي يؤكد الانطباع السلبي الذي خرج من بقيادات المعارضة، وقامت بنشرة الصفحات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية.
كان عدد من السياسيين قد أكدوا أنه خلال لقائهم الوفد الأمريكي لرجال الأعمال الذى ضم 80 رجل أعمال من كبار المستثمرين الأمريكيين، قد نقلوا أن حمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والسفير ناجي الغطريفي، ممثل حزب الدستور، قد حذرا الوفد من الاستثمار فى مصر بحجة عدم توافق المصريين على تشكيل الجمعية التأسيسية، واحتمال قيام ثورة جديدة ضد الرئيس مرسي لذات السبب.





ليست هناك تعليقات: