الخميس، 13 سبتمبر 2012

الرئيس مرسي: نعادي من يتعدى بالقول أو الفعل أو اللفظ على رسولنا،..بالفيديو


أوباما يدين «بشدة» 
مهاجمة القنصلية الأمريكية في بنغازي 
 ومقتل السفير الأمريكي فيها 
«القاهرة» ترفض طلبا أمريكيا 
بإرسال وحدات «مارينز» لحماية سفارتها 
الرسول الكريم خط أحمر .. وسنتصدى لكل من يسيء إليه


 أدان الرئيس محمد مرسي، الفيلم المسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا أن الرسول الكريم خط أحمر، لا يجوز المساس به. وأكد الرئيس مرسي، في كلمة له على التلفزيون المصري، أن المقدسات الإسلامية والرسول، صلى الله عليه وسلم، خط أحمر بالنسبة لنا جميعًا نحن المسلمون، مضيفًا، أن المصريين جميعًا يرفضون أي نوع من أنواع التعدي أو الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، الذي نفديه كلنا بكل أرواحنا ومهجات قلوبنا.
 وشدد الرئيس قائلا: "لا نقبل، ونعادي من يتعدى بالقول أو الفعل أو اللفظ على رسولنا، صلى الله عليه وسلم، وهذا أمر مرفوض من كل المسلمين ومن كل المصريين". وقال مرسي: "إنه يعبر عن الشعب المصري كله، ويدين ويتصدى لكل من يحاول أو من يتكلم أو يفعل أو يمارس أي نوع من أنواع الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، أو أي من مقدساتنا الإسلامية". وأضاف مرسي، أن العابثين الذين يريدون إشعال الفتن وتأجيج الصراعات بين الشعوب، لن يفلحوا ولن يكون لكم مكان على هذه الأرض.
 وأوضح أن شعوب العالم الحر كاملة تدين ذلك، وترفضه وتقف ضده. وأوضح مرسي أن الإسلام يرفض قتل الأبرياء والعدوان على الإنسان، مضيفا، أن التعبير عن الرأي وحرية التظاهر والإعلان عن المواقف مكفول، ولكن بغير تعد على الممتلكات العامة والخاصة، أو على البعثات الدبلوماسية أو على السفارات.
 وتابع مرسي قائلاً: "من واجبنا أن نحمي ضيوفنا، وأن نحمي من يأتي علينا من خارج أوطاننا، وأن نحمي أماكن إقامتهم وأعمالهم". بالفيديو..أوباما يدين «بشدة» مهاجمة القنصلية الأمريكية في بنغازي ومقتل السفير الأمريكي فيها وطالب الرئيس مرسي المصريين بمراعاة ذلك، وأن يحترموا القانون، وألا يعتدوا على السفارات أو القنصليات أو البعثات الدبلوماسية، أو الممتلكات المصرية الخاصة والعامة أو غير المصرية.

العوضى لأمريكا: كم فيلم منعتموه لإساءته لليهود ,
"الحرية والعدالة": ما يحدث أمام السفارة الأمريكية "تخلف",
مظاهرة أمام سفارة أمريكا بإسرائيل,الوفد الرئاسى يفشل فى وقف اشتباكات السفارة


أوباما ندين «بشدة» مهاجمة القنصلية الأمريكية في بنغازي
 ومقتل السفير الأمريكي فيها..
أمريكا تراجع موقفها من الربيع العربى..
تايم:أوقفوا دعاة الفتنة أقباطا ومسلمين   
ادان الرئيس الأمريكي باراك أوباما الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية ليل الثلاثاء وأدى إلى مقتل أربعة أمريكيين، بينهم سفير واشنطن لدى طرابلس جون كريستوفر ستيفنز. 
 وقال أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض باسمه الأربعاء: "أدين بشدة الهجوم الشنيع على بعثتنا الدبلوماسية في بنغازي، والذي أودى بحياة أربعة أمريكيين". وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا: "إن الشعب الأمريكي يقف في هذه اللحظة مع أسر أولئك الذين قضوا في الهجوم، ويصلون من أجلهم". 
 *"مضرب مثل" وأردف قائلا إن القتلى الأمريكيين "ضربوا المثل بالالتزام بالحرية والعدالة والشراكة مع الأمم والشعوب حول العالم، وبالوقوف على الطرف النقيض من أولئك الذين قتلوهم بقسوة".




وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا: "إن الشعب الأمريكي يقف في هذه اللحظة مع أسر أولئك الذين قضوا في الهجوم، ويصلون من أجلهم". 
 *"مضرب مثل" وأردف قائلا إن القتلى الأمريكيين "ضربوا المثل بالالتزام بالحرية والعدالة والشراكة مع الأمم والشعوب حول العالم، وبالوقوف على الطرف النقيض من أولئك الذين قتلوهم بقسوة". "في الوقت الذي ترفض الولايات المتحدة الجهود التي تسيء للمعتقدات الدينية للآخرين وتشوِّه سمعتهم، يتعيَّن علينا أن نواجه، وبشكل لا لبس فيه، هذا النوع الذي لا معنى له من العنف" الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقال أوباما إنه وجَّه طاقم إدارته لتسخير "كافة الموارد اللازمة لدعم وتعزيز أمن طاقم موظفينا العاملين في ليبيا، ولزيادة التعزيزات الأمنية في بعثاتنا الدبلوماسية في شتى أرجاء العالم".
 وتابع قائلا: "في الوقت الذي ترفض الولايات المتحدة الجهود التي تسيء للمعتقدات الدينية للآخرين وتشوِّه سمعتهم، يتعيَّن علينا أن نواجه، وبشكل لا لبس فيه، هذا النوع الذي لا معنى له من العنف الذي حصد أرواح هؤلاء الموظفين العاملين في مجال الخدمة العامة". ونوَّه الرئيس الأمريكي بالدور الذي لعبه السفير ستيفنز في الثورة الليبية التي أطاحت العام الماضي بنظام الزعيم الليبي الراحل معمَّر القذافي. وقال: "أشعر بالامتنان الشديد له للخدمة التي قدمها لإدارتي، كما أشعر أيضا بالحزن الشديد لفقده". 
 *إدانة ليبية من جانبه، أدان رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام، محمد المقريف، الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي وقال: "لقد قررنا بعد الاجتماع بين رئاسة المؤتمر الوطني العام اليوم والحكومة وعدد من الجهات الأمنية والعسكرية اتخاذ إجراءات أمنية صارمة لضبط الجناة واتخاذ الخطوات لحماية الوطن".

ليست هناك تعليقات: