الخميس، 6 سبتمبر 2012

أبو حامد أتحدى أن يكون للرئيس أي رؤية واضحة في قضايا الوطن.


.. «أبو حامد» يفتح النار على «الإخوان».. 
 «مرسي» لا يمتلك رؤية سياسية أو اقتصــادية؟!!!
الداخلية ضبطت نخنوخ و192 نخنوخ صغير 
لمنع اندساس الطرف الثالث في مظاهرات 24 أغسطس !!!!




أكد النائب البرلماني السابق محمد أبو حامد أن ما يجري حاليا من الرئيس محمد مرسي، وحزب «الحرية والعدالة»، مخالف تماما لما قامت من أجله الثورة لإنهاء فكرة سيطرة الحزب الواحد، مشيرا إلى أن «مرسي» حينما كان في المعارضة كان ينتقد احتفاظ الرئيس المخلوع حسني مبارك بالسلطة التشريعية خلال فترة إجازة البرلمان في عهده، لكن الرئيس المنتخب محمد مرسي يحتفظ الآن بالسلطتين التنفيذية والتشريعية لمدة لن تقل عن 6 أشهر على حد قوله. 
وأضاف خلال مقابلة على برنامج «ناس بوك» أنه يرى إن الإخوان ثاروا لان المزايا التي كانت يتمتع بها نظام مبارك لم تكن ملك لهم وأنهم سعوا للاستفادة بهذه المزايا حينما وصلوا إلى حكم مصر، وتحدى أبو حامد أن يكون للرئيس أي رؤية واضحة في القضايا الخاصة بالوطن، أو حتى في القضايا الخارجية؛ وقال: "مستعد لتحدي أي شخص حتى الرئيس نفسه أن يقول أن لديه رؤية سياسية، أو اقتصادية، أو اجتماعية". وأكد أبو حامد إن الثورة قامت لتهدم نظاما فاسدا أفسد مصر ولم يهتم بالمصريين، في الوقت الذي أتى بعده «الإخوان المسلمين» ليقوموا بنفس ممارسات الحزب الوطني المنحل، وأنهم لم يجدوا أي غضاضة في إتباع نفس السياسات والممارسات، لإحكام قبضتهم على الدولة المصرية، مؤكدا على رفضه لفكرة الأخونة التي تجعل المنتمين لـ«الحرية والعدالة» في كل المواقع الأمنية والدفاعية ومؤسسات الدولة المختلفة. 
 وحول موافقة هولندا على منح المسيحيين المصريين المضطهدين حق اللجوء السياسي إليها، وأن صمت الرئيس على الإساءات من بعض الدعاة والوعاظ تجاه «المسيحيين» والمعارضين للتيارات الإسلامية، يشير إلى أن عصر مرسي عصر اضطهاد خاصة أنه لم يتبرأ مثلا ممن أفتى بجواز قتل متظاهري 24 أغسطس. وحول ما تردد بمنح الفلسطينيين حق التملك في سيناء وان كان هذا يعني ان تصبح سيناء وطنا بديلا للفلسطينيين، أشار أبو حامد إلى أن نظرة «حماس» لا تختلف عن نظرة الإخوان المسلمين في أن حدودهم لا تقف عند حدود الوطن، بل تمتد إلى خارجه وهو الأمر الذي يؤدى إلى تأثير التعامل مع حماس من جانب محمد مرسي وجماعة الإخوان على المصالح العليا للبلاد.


أبوحامد: أنافس على 60%من مقاعد البرلمان !!

قال النائب "محمد أبوحامد" - عضو مجلس الشعب المنحل- إنه يجري لقاءات مكثفة مع عدد من العمد ومشايخ القبائل وكبار العائلات بالمحافظات ذات الكثافة الكبيرة المؤيدة للفريق أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة وذلك لاختيار مرشحى حزبه الجديد حياة المصريين فى انتخابات مجلس الشعب القادمة. وأشار أبوحامد، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، إلى أنه سينافس على نسبة 60% من مقاعد مجلس الشعب القادم مؤكدا أنه انتهى من اختيار مرشحى حزبه فى عشر محافظات منها المنوفية والدقهلية والمنيا وأسيوط وقنا قائلاً: "الحزب لن يرشح شخصيات عامة تحت مظلته لأنها لا تسعى إلا لمصلحتها والشباب هم الأمل الحقيقى فى خلق قوى مدنية قوية". وأضاف أبوحامد أنه سيتقدم بأوراق تأسيس الحزب في 20 سبتمبر الجاري وسيدشن المؤتمر الأول لحزبه في 30 سبتمبر. 

بلاغ للنائب العام ضد أبو حامد
 يتهمه بـ"إثارة الفتنة" و"تهديد رئيس الجمهورية"

بسبب تصريحاته لجريدة "الوطن" بإنه غير راض عن تدخل المرشد فى الحياة السياسية بشكل غير مبرر، واتهامه للإخوان بخوفهم من أن يقوم أبو حامد واتباعه بفتح السجون وأقسام الشرطة، إضافة لقرارهم برفض قرار رئيس الجمهورية بإجراء تعديلات على الإعلان الذى تم الاستفتاء عليه، مطالبا بمراقبة الرئيس ومتابعة كافة قرارته مع الاعتراض عليها إن استوجب الأمر، مع تصريحه بالتعرض للتهديدات من قبل ميلشيات الإخوان. اتهم المدعى فى دعواه المشكو فى حقه بـ"التحريض على قلب نظام الحكم بمصر، والتحريض على التميز ضد جماعة الإخوان المسلمين، والتحريض على عدم الإنحياز للقوانين، وتهديد رئيس الجمهورية بمضايقته والاعتراض عليه مع الترويج على تحييد مقاومة السلطات العامة وإثارة الفتنة مع الترويج لتغيير الإعلان الدستورى الأخير والذى أصدره رئيس الجمهورية محمد مرسى، مع إشاعة أخبار كاذبة تؤدى للفتنة وذلك لاتهامه الصريح للإخوان بفتح أبواب السجون وحرق أقسام الشرطة، مع وصفه للإخوان بالميليشيات، ما يؤدى لإثارة الفتنة". وطالب المدعى فى دعواه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقا لمواد القانون 98/أ،98/ب ،98/د،99،174،176،177،179 ،148 من قانون العقوبات ضد المشكو فى حقه. بالفيديو| أبو حامد: أطالب بالتحقيق الفوري في مصادر دخل "الجماعة"



ليست هناك تعليقات: