السبت، 29 سبتمبر 2012

الأمن يوهم الرئيس بوجود خطر على حياته لإبعاده تدريجياً عن الشعب - فيديو


«مرسى» يكرر 6 مرات على منبر الجمعة 
«إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا» 
نطالب الرئيس بالشفافية والكشف عن الخائن والإعلان عنه
خيري رمضان، لماذا أظهر مرسي شجاعته في التحرير 
«وخاف في المسجد»؟ 
"هذا عيب، لأن الرئيس عندما يتحدث لشعبه،
 لابد أن يحترمه الشعب وينظر إليه".!

زعم الإعلامي والكاتب الصحفي خيري رمضان، أن الكم الهائل من الحماية التي يخضع لها الدكتور محمد مرسي داخل المساجد، يرجع إلى وجود جهة داخل الحكومة توهم الرئيس المنتخب بوجود خطر على حياته، معتبراً أن ذلك الأمر كان يُتبع في أواخر عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك لإبعاده تدريجياً عن الشعب.
وأضاف خيري رمضان في برنامجه «ممكن» الذي يبث على فضائية «السي بي سي»، بالقول: "إذا اعتبرنا أن خوف الرئيس السابق محمد حسني مبارك على حياته جاء بعد أن أنتشر الفساد في البلد، فلماذا يحدث ذلك مع رئيس جديد لم يكمل الثمانين يوم من بداية انتخابه؟".
وتابع: "هناك شيء تغيير في الرئيس محمد مرسي فمن رأه وهو يفتح صدره في التحرير ويبعد حراسه عن حمايته ويعلن أمام الجميع أنه لا يخاف، لا يستطيع أن يصدق أنه يحاط الآن بهذا الكم الكبير من الحرس داخل المساجد". واستكمل رمضان وهو يحلل صورة عرضت للرئيس محمد مرسي في أحد المساجد، قائلاً: "لا يعقل أن يكون هناك رئيس يخطب ولا ينظر إليه الناس"، معتقداً أن ذلك يأتي بسبب إجبار الحرس الجمهوري للمصلين بالنظر إلى الجهة المعاكسة.



وشدد الإعلامي المصري: "هذا عيب، لأن الرئيس عندما يتحدث لشعبه، لابد أن يحترمه الشعب وينظر إليه". وأشار رمضان إلى أن الخوف الزائد لا مبرر له لأن المسجد من قبل دخول الرئيس إليه يكون مؤمن بأجهزة وسيارات تلتقط جميع التحركات التي تحدث داخله وخارجه، قائلاً: "أنا لست معترض على حماية الرئيس ولكن ليس بهذا الشكل".
 وأستطرد: "جميع خطابات الرئيس محمد مرسي سواء كانت داخل البلاد أو خارجها تؤكد أن هناك يد تعبث داخل الدولة". وأستعجب رمضان من عدم الكشف عن الطرف الخفي حتى الآن، بالقول: "أنت الآن يا سيادة الرئيس بيدك جميع أجهزة الدولة، فلماذا تخاف من الكشف عن اليد التي تلعب داخل مصر". متسائلاً "هل السبب الرئيسي في عدم كشفك ياسيادة الرئيس عن اليد التي تعبث بالبلاد، لأنها من داخل الحكومة نفسها". وأختتم خيري رمضان حديثة: "سنظل نطالب الرئيس محمد مرسي بالشفافية والكشف عن الخائن والإعلان عنه، فلا يمكن داخل بيت الله أن يعطي الناس ظهرهم للرئيس للكشف عن الخائن"..
■■ للمرة الثانية وقف الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، خطيباً فى مسجد الحمد بالتجمع الخامس بعد الانتهاء من صلاة الجمعة مثلما فعل الأسبوع الماضى فى مسجد الشربتلى، وطالب الرئيس المواطنين، أمس، بضرورة التدقيق فى أى أنباء يسمعونها قبل تداولها بين الناس، محذرا من انتشار الشائعات، التى اتهم فيها الأعداء من خارج الوطن بأن هدفهم تشرذم المجتمع، وقال: «عدوك عايز يشغلك لتقليل الإنتاج حتى تحتاج إليه فيملى عليك شروطه».؟؟!!!!!!

ليست هناك تعليقات: