الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

معركة العامرية في حلب .عزل زوجة عنان والتحقيق مع سوزان .. فيديو


التحقيق في اتهام محافظ المنيا بالفساد 
بدء التحقيق مع سوزان مبارك بتهمة الاستيلاء على أراض بالشرقية 
عزل منيرة القاضى زوجة سامى عنان من منصبها


أصدر ممتاز السعيد، وزير المالية، قرارا بتعيين الدكتور مصطفي عبد القادر، رئيسا لقطاعي المناطق الضريبية والرد الضريبي، خلفا لمنيرة القاضي، زوجة الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش المحال للتقاعد. وبرر البيان سبب استبعاد القاضي بتقدمها بطلب اجازة لظروف خاصة. 
 يذكر أن قطاع المناطق الضريبية قد شهد عدة وقفات احتجاجية على سياسة القاضي، بسبب تعنتها في العمل وانفرادها بالقرار، مما أدى إلى تنظيم عدد من العاملين بمصلحة الضرائب، عدة وقفات احتجاجية طوال الفترة الماضية؛ اعتراضًا على التجديد لها، رغم تخطيها سن الـ60 بثلاث سنوات.

بدء التحقيق مع سوزان مبارك 
بتهمة الاستيلاء على أراض بالشرقية


بدأ المستشار أحمد إدريس، رئيس محكمة الاستئناف، التحقيق فى البلاغ المقدم ضد الرئيس المخلوع حسنى مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجليه جمال وعلاء، بالاستيلاء على أراضى جمعية بين المطارين التعاونية الزراعية، والبالغ مساحتها 64 فدانا بوافع 200 ألف متر. جدير بالذكر، أن المستشار إدريس منتدب من المستشار أحمد مكى وزير العدل فى قضايا فساد وزارة الزراعة.

النائب العام يأمر بفتح التحقيق في اتهام 
محافظ المنيا بالفساد

أمر المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، بفتح التحقيق في البلاغات المقدمة ضد اللواء سراج الدين الروبي، محافظ المنيا، والتي تتهمه بالفساد، استنادا إلى تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، وبلاغات عدد من ائتلافات الشباب بالمحافظة . وورد إلى نيابة المنيا العريضة رقم 323 من مكتب النائب العام، والمقيدة تحت رقم 1966، لاتخاذ اللازم قانونا ضد محافظ المنيا. كان النائب العام قد تلقى بلاغا يتهم محافظ المنيا بالفساد، وإهدار مبالغ مالية دون وجه حق لصالح بعض المستثمرين .
 يباشر التحقيق وكيل النائب العام بالمنيا محمد سيد أبو باشا، والذي بدأ التحقيق في تورط محافظ المنيا، في إهدار 11 مليون جنيه من المال العام لصالح رجل أعمال. وطلب وكيل النائب العام تحريات مباحث الأموال العامة، والرقابة الإدارية، واستدعاء مسئول التوريدات والتعاقدات بمحافظة المنيا. من جانبه، نفى محافظ المنيا هذه الاتهامات، مؤكدا أنها باطلة، وأن التحقيق فيها لا يضره، مشيرا إلى أنه نشر رده على الاتهامات على موقع المحافظة.

ليست هناك تعليقات: