السبت، 15 سبتمبر 2012

قنديل لـBBC: المقبوض عليهم في محيط السفارة اعترفوا أنهم «مأجورون» - فيديو



تكثيف لوجود الأمن المركزى داخل ميدان التحرير 
و"قنديل" لقيادات الأمن بـ"التحرير": 
احرصوا على ضبط النفس


كشف الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، النقاب عن وجود معلومات مؤكدة بأن أعدادا من المتظاهرين تلقوا أموالا للاحتجاج أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة، وذلك فى إطار التنديد بفيلم "براءة المسلمين" المسىء للإسلام. وقال قنديل فى مقابلة خاصة مع قناة هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" باللغة العربية اليوم السبت: "إن معلوماته فى هذا الشأن مؤكدة بنسبة 100%، حيث اعترفت مجموعة من المعتقلين بهذا الأمر، وأن التحقيقات تجرى معهم حاليا من أجل الوصول إلى الفاعل الأصلى والمحرك لهذه الأحداث". وأضاف "أنه تم اعتقال 400 شخص صباح اليوم ويتم التحقيق معهم، وأن الشرطة نجحت هذه المرة فى أن تفصل المأجورين عن المتظاهرين الحقيقيين وتم التعامل معهم".
 وأكد رئيس الوزراء هشام قنديل أن "أى عربى يدرك قدسية الأديان والرسل فى هذه المنطقة.. ونحن لا نقبل إهانة أو المساس بأى رسول من الرسل، سواء كان سيدنا محمد أو سيدنا عيسى أو سيدنا موسى ولا نسمح بحدوث هذا الأمر فى منطقتنا العربية وفى العالم الإسلامى". وأضاف "إن الأجزاء التى شاهدتها من الفيلم مقززة، وتعطى الانطباع بأن صانعى الفيلم لا يحملون قيم العالم الغربى من حرية التعبير والفهم، ولكن يحملون قيما سيئة من الحقد والكراهية، وهذا ما نريد أن نكافحه جميعا". وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة الأمريكية أنكرت علاقتها بالفيلم تماما مثلما صرحت له وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون شخصيا، مؤكدا فى الوقت نفسه أنه لا توجد علاقة بين الحكومة الأمريكية ومنتج أو مخرج هذا الفيلم.
 وحول توتر العلاقة بين مصر وأمريكا بعد تصريحات الرئيس باراك أوباما بشأن أن مصر ليست عدوا ولا حليفا، أكد رئيس الوزراء هشام قنديل أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة ستكون مبنية على مبدأ المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل للمبادئ والقيم. وقال قنديل "قبل الأحداث الأخيرة كان فى مصر وفد من رجال الأعمال الأمريكيين مكون من 90 شخصا يمثلون 48 من الشركات الكبرى فى العالم .. وعقدوا لقاءات معى ومع الرئيس وأيضا مع مجموعة رجال الأعمال وكانت هناك أجواء إيجابية للغاية". وتابع قائلا: "الأمور سوف تسير بصورة طيبة، لأن هناك نوايا صادقة ونشعر بها من الجانب الأمريكى، فالعلاقات لابد أن تقوم على المصلحة المشتركة، واحترام الدولتين بعضهما البعض ولمبادئهما".
 وطالب رئيس الوزراء الولايات المتحدة باتخاذ خطوات حاسمة وسريعة للحيلولة دون حدوث مثل هذه التصرفات كالتى احتواها فيلم "براءة المسلمين" الذى أثار عاصفة غضب فى العالم العربى، مشددا فى الوقت نفسه على أن مصر حريصة على حماية البعثات الدبلوماسية والعاملين بها. وأشار قنديل إلى أن المتظاهرين السلميين أدركوا أن الاعتداء على السفارة الأمريكية ليس فيه نصرة للرسول (ص) ولا الإسلام، وأنه يعطى صورة سلبية عن الإسلام والمسلمين، ويخدم صانعى الفيلم المسىء للإسلام وفى تشويه صورة العالم العربى والإسلامى، لافتا إلى أن المتظاهرين السلميين انسحبوا ولم يعد إلا المندسين، الأمر الذى سهل مهمة الشرطة فى التعامل معهم.


تكثيف لوجود الأمن المركزى داخل ميدان التحرير





 ◄ هشام قنديل يصل إلى ميدان التحرير وسط حراسة أمنية مشددة..
 ◄بالصور.. حملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات بميدان التحرير.. ومحافظ القاهرة يؤكد: ستتم إزالة اللافتات الإعلانية والوصلات الكهربائية المخالفة..
 ◄بالفيديو.. إحراق سيارة أمن يشعل الميدان.. "فهد" كلمة السر.. إخلاء التحرير بدأ بهجمة أولى فاشلة وثانية أدارها وزير الداخلية.. القبض على 220 متظاهرا.. ورجل الشارع يطالب بعودة زمن أحمد رشدى..
 ◄الشرطة تعزز وجودها بالتحرير وتلقى القبض على عدد من مثيرى الشغب..
 ◄حبس 42 متهماًَ وإخلاء سبيل 3 فى أحداث السفارة الأمريكية...
 ◄"لا للمحاكمات العسكرية" تنشر قائمة أسماء المتهمين فى أحداث السفارة الأمريكية مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة يعلق أعماله خوفا من استمرار العنف..
 ◄الإخوان المسلمون: نظمنا أكثر من 350 وقفة ناجحة ردا على الإساءة لرسول الله..
 ◄مصدر أمنى: قوات خاصة بزى مدنى نفذت فض اشتباكات التحرير..
 ◄مفاجأة.. تورط أبكم فى حرق سيارتين بأحداث السفارة الأمريكية..
 ◄بلاغ للنائب العام يتهم أقباطاً مصريين بتمويل الفيلم المسىء للرسول..
 ◄بلاغ للنائب العام ضد حارق الإنجيل ومخرج الفيلم المسىء..
 ◄"الصحة": 57 مصاباً حصيلة اشتباكات السفارة الأمريكية بالأمس..
 ◄القرضاوى: الوفاء للرسول ليس بقذف السفارات بالحجارة..
المقبوض عليهم فى احداث السفارة

ليست هناك تعليقات: