الخميس، 9 أغسطس 2012

الاعتداء على رئيس الوزراء "مهزلة أمنية".. ويجب محاكمة مساعد الوزير ومدير الأمن



اللواء الصغير مديرا لأمن القاهرة..
 مساعد وزير الداخلية السابق:
 كان يجب محاكمته بسبب اعتداءات جنازة شهداء رفح‎
 البديني: الاعتداء على رئيس الوزراء "مهزلة أمنية"
 والتهديدات السابقة له وللرئيس 
تعني أن هناك تنظيم سابق لإحداث الفوضى


قال مصدر أمني بوزارة الداخلية للبديل إن وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين أصدر قراراً بتعيين اللواء أسامة الصغير مديراً لأمن القاهرة, خلفاً للواء محسن محمد مراد. 

و كان اللواء أسامة الصغير يعمل مديرا للإدارة العامة لمباحث القاهرة, وكان الصغير ضابطاً بمباحث القاهرة, ثم رئيس مباحث جنوب القاهرة, وتم اختياره من وزير الداخلية الأسبق اللواء محمود وجدي, كمدير لإدارة مباحث القاهرة. من جهته, انتقد اللواء عبد اللطيف البديني مساعد وزير الداخلية السابق القرار, وقال إنه يجب محاكمة اللواء أسامة الصغير بسبب ما حدث بالأمس في جنازة شهداء رفح وليس أن يتم تعيينه مديرا لأمن القاهرة, باعتباره مدير مباحث القاهرة, موضحا انه المسئول بعد مدير أمن القاهرة السابق اللواء محسن مراد عما حدث من اعتداء على رموز بالجنازة, بالإضافة إلى تهديد رئيس الجمهورية, فهو لديه المعلومات الكافية عما سوف يحدث. 
وأضاف البديني إن هناك خلل عظيم في المنظومة الاستخباراتية, وكذلك منظومة التأمين, ولا يكفي إقالة القيادات بل ومحاكمتها أيضاً, مشيرا الي أن تصريحات اللواء مراد موافي بخصوص أنهم لم يتوقعوا أن يتم قتل الجنود في رمضان, يعتبر كلام فارغ, ولابد أن يحاكم عليه, ومعرفة من تم إبلاغه بالمعلومات, ومحاكمته أيضاً, فما حدث هو إبادة لوحدة عسكرية كاملة.
 وقال البديني إن الاعتداء على رئيس الوزراء في الجنازة بالأمس "مهزلة أمنية" لا يجب السكوت عليها ولابد من محاكمة القيادات الأمنية لإهمالها المتعمد, مشيراً إلى أنه عندما يتهدد رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية, فهذا يعني أن هناك تنظيم سابق لإحداث الفوضى, والمسئول عنه هم وزارة الداخلية والشرطة العسكرية والحرس الجمهوري..




ليست هناك تعليقات: