الجمعة، 3 أغسطس 2012

إنزال علم ميانمار بمصر اعتراضا على قتل المسلمين.الروهينجا.فيديو



العنف والقتل الجماعي
 عصر التعتيم على ممارسة الانتهاكات في حق المسلمين
... قــد انتهـــى ...


قام المتظاهرون أمام سفارة ميانمار، بإنزال علم الدولة من على السفارة؛
 احتجاجًا منهم على أعمال العنف التي تحدث ضد المسلمين 
... من اقلية الروهينجا المسلمة هناك ... 
وكان العشرات قد تجمعوا ظهر اليوم، أمام مبنى سفارة ميانمار، 
منددين بالعنف والقتـل الجمــاعي  الذي يستهدف الأقليـة المســلمة
... من حرق وقتل وتشريد وسط صمت عالمى غير مبرر ..
الأمم المتحدة تحذر تطهير عرقي لمسلمي الروهينجا


حذرت الأمم المتحدة، الأربعاء، من إقدام سلطات ميانمار على إحداث تغييرات سكانية في إقليم راخين، لمنع عودة المشردين من مسلمي أقلية الروهينغا، وجددت إدانتها لجميع الانتهاكات التي تضرب حقوق الأقليات في هذا البلد الآسيوي.
جاء ذلك في قرار اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلسة خاصة، وحمل عنوان “حقوق الإنسان لمسلمي الروهينغا وغيرهم من الأقليات في ميانمار “.
القرار قدمته 37 دولة، بينها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا، إلى جانب الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (57 دولة).
وتعتبر حكومة ميانمار الروهينجا “مهاجرين غير نظاميين” من بنغلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم”.
وأكدت الجمعية العامة على “الحاجة الملحة لضمان محاسبة جميع المسؤولين عن الجرائم المتعلقة بانتهاكات وتجاوزات القانون الدولي في جميع أنحاء ميانمار، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والقانون الجنائي الدولي”.



إقتحام سفارة بورما بالقاهرة وإحراق علمه
  خلال وقفة احتجاجية نظمتها الجماعة الإسلامية للمطالبة بطرد السفير

اقتحم أحد الشبان المصريين سفارة بورما بالقاهرة وأنزل علمها وأحرقه خلال احتجاج أمام مقرها نظمته الجماعة الإسلامية للمطالبة بطرد السفير. وتمكن أحد المتظاهرين من إنزال العلم البورمي أمام أفراد أمن السفارة وقام بمساعدة مجموعة من زملائه بإحراقه وسط هتافات جماعية "بالروح بالدم نفديك يا إسلام"، بحسب وكالة الأناضول للأنباء. 
 ونظم المئات من أبناء الجماعة الإسلامية وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية بمشاركة عدد من الحركات الثورية وقفة احتجاجية أمام سفارة دولة ميانمار (بورما) في العاصمة القاهرة عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالجرائم الوحشية ضد الأقلية المسلمة في بورما.
 وطالب المتظاهرون الحكومة المصرية بطرد سفير بورما، وقطع العلاقات مع بورما لحين التوقف عن القيام بمجازر ضد المسلمين.
 ورددوا هتافات منها: "يا سفير بورما فينك دم إخواتنا بينا وبينك"، و"إخواتنا في بورما المسلمين إحنا عشانهم هنا جايين"، و"شعب مصر يا مسلمين إخوتنا في بورما متهانين"، و"شعب بوذا يا جبان دم المسلم مش قربان لليهود والأمريكان"، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "الشعب يريد طرد سفير بورما". ا
قتحم أحد الشبان المصريين سفارة بورما بالقاهرة وأنزل علمها وأحرقه خلال احتجاج أمام مقرها نظمته الجماعة الإسلامية للمطالبة بطرد السفير. وتمكن أحد المتظاهرين من إنزال العلم البورمي أمام أفراد أمن السفارة وقام بمساعدة مجموعة من زملائه بإحراقه وسط هتافات جماعية "بالروح بالدم نفديك يا إسلام"، بحسب وكالة الأناضول للأنباء. 
 ونظم المئات من أبناء الجماعة الإسلامية وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية بمشاركة عدد من الحركات الثورية وقفة احتجاجية أمام سفارة دولة ميانمار (بورما) في العاصمة القاهرة عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالجرائم الوحشية ضد الأقلية المسلمة في بورما. 
 وطالب المتظاهرون الحكومة المصرية بطرد سفير بورما، وقطع العلاقات مع بورما لحين التوقف عن القيام بمجازر ضد المسلمين.
 ورددوا هتافات منها: "يا سفير بورما فينك دم إخواتنا بينا وبينك"، و"إخواتنا في بورما المسلمين إحنا عشانهم هنا جايين"، و"شعب مصر يا مسلمين إخوتنا في بورما متهانين"، و"شعب بوذا يا جبان دم المسلم مش قربان لليهود والأمريكان"، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "الشعب يريد طرد سفير بورما".

الأمم المتحدة تحذر تطهير عرقي لمسلمي الروهينجا



وقال عاصم عبد الماجد القيادي في الجماعة الإسلامية إن "الجماعة جاءت استنكارا للمذابح في بورما حيث يرون ضرورة الضغط على حكومة بورما كي تكف عن قتل المسلمين"، مطالبين بطرد السفير كأول خطوة تصعيدية. 
 وألقى عليها خطيب الثورة المصرية الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر كلمة حمل فيها القادة العرب والمسلمين مسؤولية ما يحدث في بورما، مشيرا إلى أنه لا يطالب بطرد السفير من مصر فحسب ولكن طرد جميع سفراء بورما من جميع بلاد المسلمين. 
 وبدوره قال المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة مصر الأسبق في كلمته خلال الوقفة الاحتجاجية "إنه عندما انقسم المسلمون إلى تيارات مختلفة كتيار سلفي وإخواني وليبرالي وغيره من المسميات، أغرى الوضع الغرب بالعدوان على المسلمين، موضحا أنه لا يحمل المصريين المسؤولية بقدر ما يحملها للمسلمين أجمعين". 
 وبجوار المنصة، كانت هناك مجموعة من الأطفال الذين يحملون صورا للمجازر في بورما، قالهم أحدهم، يدعى محمد، في الصف الثاني الإعدادي إنه "جاء اليوم كي يدافع عن دم الشهداء في بورما"، معبرا عن مطلبه بألا يشرب سفير دولة بورما من نيل مصر، في إشارة إلى طرده.
وأرسلت الجماعة الإسلامية وفدا من جانبها لمقابلة سفير دولة بورما وتقديم مذكرة له تتضمن تحذيرات من استمرار المذابح، ولكنه لم يستطع لقاءه، لأن السفارة أخبرته أن السفير في عطلته الأسبوعية ومن المقرر أن يحاول الوفد تقديم المذكرة يوم الأحد المقبل عند عودته للدوام.


وهددت الجماعة بتنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر السفارة، وقال الشيخ طارق الزمر المتحدث الإعلامي باسم الجماعة الإسلامية "هذه الوقفة للمطالبة بطرد سفير بورما وعدم السماح له بالعودة مرة أخرى إلى مصر إلا بعدما تتوقف المذابح في بورما"، واعتبر أن الوقفة رسالة للعالم بأسره بأن عصر التعتيم على ممارسة الانتهاكات في حق المسلمين قد انتهى، لأن الثورات العربية نجحت في أن تضع العرب على الخريطة بشكل جديد. ودعا الزمر جميع القوى السياسية وجامعة الدول العربية بأن تأخذ موقفا حاسما ضد حكومة بورما، مؤكدا أن الجماعة الإسلامية ستسعى بكل ما أوتيت من جهد لتحويل كل من أجرم في حق المسلمين في بورما للمحكمة الجنائية.
مذابح و حرق المسلمين أحياء في بورما



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: