السبت، 4 أغسطس 2012

فيديو.. بهدفين نظيفين الزمالك يودع دورى الأبطال


"شوط الإنهيار"
تحليل فاروق جعفر لهزيمة الزمالك من مازيمبي




فقد الزمالك نظرياً فرصة التأهل لدورقبل النهائي لدوري الأبطال الأفريقي مبكراً مع نهاية الجولة الثالثة لمباريات المجموعه الثانية بعد خسارته الثالثة على التوالي أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين بمدينة لومباشي في الجولة الثالثة تجمد رصيد الزمالك عند رصيد"صفر" من النقاط وفوزه في المباريات الثلاثة المقبله قد لايشفع له في التأهل بينما رفع مازيمبي رصيده إلى أربع نقاط متساويا مع تشيلسي الغاني قبل لقاءه مع الأهلي 6 نقاط في العاشرة مساء بالقاهرة في نفس الجولة. 


سجل هدفي مازيمبي كاسونجو وساماطا في الدقيقيتين 70 و77 وأنقذ عبد الواحد السيد حارس المرمى فريقه من أربعة أهداف محققة. "هدوء نسبي" بدأ اللقاء هادئاً من جانب الفريقين مع محاولات من مازيمبي لهز الشباك مبكراً لأولونجو وسونجولوما مع رد من الزمالك عن طريق جعفر وسيسيه مصدر الخطورة للفريق الأبيض. ونجح قلبا دفاع الفريق الأبيض حمادة طلبة ومحمود فتح الله في غلق المنطقة الخلفية أمام المحاولات المازيمبية. لاحت مع منتصف الشوط فرصة بيضاء للتهديف بعد عدة جمل يلعبها أحمد سمير عرضية على رأس سيسيه يقابلها من الوضع راقدا بعيدا عن التهديف. بدأ الزمالك يكتسب الثقة مع مرور الوقت في التمرير والانطلاق للأمام مع محاولات من الأجناب من صبري رحيل وسمير لكنها كانت من نصيب الدفاع أو بعيدة عن متناول المهاجمين.


 اعتمدت المحاولات المازيمبية على التمرير السريع في نصف ملعبه مع التركيز على الجانب الأيمن للنشط "بوتا" لكنها محاولات باءت بالفشل في إنهاء الهجمة مما جعل باتريك أوشا ولوما وأولونجو يكتفون بالتسديد من خارج المنطقة ومن مسافات بعيدة لعل وعسى تصيب إحداها في هز الشباك.  


انحصرت الكرة في منتصف الملعب في الدقائق الأخيرة من الشوط ومع صفارة النهاية ومن ركلة حرة لمازيمبي ترتد من الدفاع ويسدد أوشا بجوار القائم مباشرة.


 "شوط الإنهيار"
بدأ مازيمبي اللقاء مهاجما بحثا عن هدف يريح الأعصاب وكاد أوشا يسجل وفي حلق المرمى يبعد أحمد سمير من أمام المهاجم على بعد خطوتين فقط من المرمى. إستمر الضغط المازيمبي ويمر سونجو لوما من رحيل ويلعب عرضيه للمنفرد تماما بالمرمى"يتمطع" ويركن "بحرفنه" أى حاجه بعيدا عن التهديف وسط حالة من الإستياء من جانب جماهير الكونغو.


 ويرد بعد فتره أحمد جعفر بتسديده قوية تمر بجوار القائم توقع كثيرون أنها تحتضن الشباك.


 في الدقيقه 60 أنقذ عبد الواحد السيد هدفا محققا لمازيمبي من كرة عرضيه للمنفرد ساماطا يسدد بشكل مفاجئ على بعد أربع خطوات من المرمي يستبسل عبد الواحد ويبعد من على خط المرمى يجري مازيمبي تغييريين متتاليين لتفعيل الهجوم بنزول الثنائي كاسونجو وكاندا ومع نزول الأخير يحصل على إنذار لتمثيله السقوط داخل منطقة الجزاء وفي الدقيقه 70 ومن ركنيه ترتد ويسدد لوما تصل الكرة للخالي من أي رقابه كاسونجو يضع ببطن قدمه اليسرى داخل المرمى وأربعة لاعبين من مدافعي الزمالك على خط المرمى!!


 ومع نزول الثنائي رزاق ومحمد إبراهيم ومن ركله حره يقابلها أحمد حسن برأسه بجوار المقص الأيسر مباشرة. في الدقيقه 77 ومن كره عرضيه يقابلها ساماطا برأسه بعد أن تخطت الكره من فوق صبري رحيل ويضع الكره داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني لمازيمبي.
 وبعد الهدف يهدر ساماطا أيضا هدفا من إنفراد بعد مراوغه ويضع الكره في يد الحارس عبد الواحد.

تحليل فاروق جعفر لهزيمة الزمالك من مازيمبي

ليست هناك تعليقات: