الخميس، 23 أغسطس 2012

مصر والسعودية بين انجاز الجسر البري وجدل تيران وصنافير فيديو


... صحــافة القـاهرة ... 
 4 وزارات تبدأ خطوات تنفيذ الجسر البرى
.. بين مصر والسعودية .. 
سعد الدين إبراهيم: 
مظاهرات 24 أغسطس ستكشف حجم معارضى الرئيس 
بلاغ للنائب العام للتحقيق مع "طنطاوى" و"بدين" 
فى قتل المتظاهرين


 "العمدة": "الإخوان" تراجعوا عن المطالبة بعودة البرلمان، والجمعية التأسيسية تقر مشروع الدستور الجديد نهاية سبتمبر، وحسم فوضى الإشغالات بالقاهرة والمحافظات، وخبراء: لا زيادة كبيرة فى إنتاجية القمح، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.
مصر والسعودية بين انجاز الجسر البري
 وجــدل تيران وصنــافير


 أعلن عضو مجلس الشعب السابق محمد العمدة، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها الحرية والعدالة، تراجعوا عن مطالبة الرئيس محمد مرسى، بإعادة البرلمان، على الرغم من علمهم أن حله كان بمؤامرة وخطوة نحو إصدار الإعلان الدستورى المكمل، وأضاف أنه من الأفضل الإبقاء على التشريع فى يد الرئيس والتضحية بالبرلمان إرضاء للقوى السياسية. تقدم عاصم قنديل، المحامى ببلاغ العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد المشير محمد حسين طنطاوى، القائد الأعلى للقوات السابق، وحمدى بدين رئيس الشرطة العسكرية بالقاهرة السابق، ووزيرى الداخلية السابقين محمود وجدى، ومنصور العيسوى، يتهمهم فيه بالتورط فى قتل المتظاهرين منذ أحداث ثورة يناير، وحتى إقالتهم من مناصبهم.
◄ مرسى يزور الولايات المتحدة فى 23 سبتمبر المقبل
◄ خبراء: لا توجد بدائل لمشاكل الاقتصاد المصرى سوى قرض "النقد الدولى"
◄ واشنطن تدعم مصر فى نشر قوات فى سيناء بعد موافقة إسرائيل
◄ الخارجية الإسرائيلية تطالب الرباعية الدولية بالتخلص من أبو مازن
◄ "الداخلية" ترسل تعزيزات لسيناء والجيش يستعد للهجوم على جبل الحلال 
◄ الخارجية: الدبلوماسيون المصريون فى الخارج يواجهون خطر الإرهاب 
◄ ضبط عناصر فلسطينية فى سيناء
 **************************
 تستعد الجمعية التأسيسية لمناقشة مشروع الدستور الجديد فى جلساتها العامة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ومن المتوقع إقرار المشروع بالتوافق أو بالتصويت نهاية الشهر المقبل، إذا ما نجح أعضاء الجمعية فى تسوية الخلافات حول بضع قضايا عالقة. وصرح وحيد عبد المجيد، المتحدث باسم الجمعية، بأنه لن تخضع بنود الدستور المتعلقة بالمقومات الأساسية للدولة للتصويت، بينما يتعين بلورة توافق عام بين الأعضاء بشأن أمور أخرى، منها المادة الثانية، ومرجعية الأزهر. فى خطوات محددة وحاسمة، بدأت أجهزة الأمن فى القاهرة والجيزة والمحافـظات حملات مكثفة لرفع الإشغالات التى تعوق حركة المرور ونقل الباعة الجائلين إلى أماكن بديلة للإسهام فى حل الأزمة المرورية، شملت ميادين وشوارع القاهرة ومناطق الأزبكية وشارع الهرم وأرض اللواء.
◄ الخبراء يطالبون باستعادة الأمن وتوفير البنية الأساسية بعد تحقيق الاستقرار السياسى
◄ وزير المالية: سياسات جديدة لتوسيع القاعدة الضريبية دون التأثير على النشاط الاقتصادى
◄ الانتهاء من فصل نشاطى الحياة والممتلكات بشركات التأمين 
◄ تغييرات أمنية لدعم العمل الميدانى وانضباط الشارع

 ********************
كشف الدكتور ‬محمد رشاد المتينى،‮ ‬وزير النقل،‮‮ ‬النقاب عن عقد اجتماع للجنة الفنية الوزارية التى تضم وزارات‮: ‬النقل،‮ ‬والداخلية،‮ ‬والسياحة،‮ ‬والإسكان،‮ ‬المكلفة بملف إقامة الجسر البرى،‮ ‬بين مصر والسعودية‮ (‬ضمن مخطط تنمية سيناء‮)‬،‮ ‬وهى اللجنة المنبثقة من جهاز تنمية سيناء،‮ ‬فى نهاية الشهر الحالى،‮ ‬وتبحث اللجنة الخطوات الإجرائية الأولى من أجل إنشاء هذا الجسر الذى يربط بين البلدين الشقيقين،‮ ‬كما ستناقش عدداً من الآليات لتحقيق ذلك،‮ ‬ومن هذه الوسائل،‮ ‬أن يكون عن‮ ‬طريق الاتصال المباشر بوزير النقل السعودى،‮ ‬أو من خلال القيادة السياسية بأن يقوم الرئيس د‮. ‬مرسى،‮ ‬بالاتصال شخصياً‮ ‬بالملك‮ ‬عبد الله‮‬، لتأكيد هذا الموضوع والسير فى هذا الاتجاه‮، ‬كما ستبحث اللجنة من هى الجهة الممولة لهذا المشروع؟ أكد المستشار أحمد مكى، وزير العدل، أن فكرة القضاء الموحد تتحدث عن تطبيق قاعدة واحدة فى الأقدمية والضوابط والمعاملة المالية ومنع الندب لأى جهة حكومية ولو تعددت جهات القضاء، على أن لا يتم النص على أسماء الجهات القضائية المتعددة فى الدستور، وأشار الوزير إلى أن موقفه وموقف القضاة أثناء انتخابات البرلمان 2005 كان دفاعًا عن العدالة وليس الإخوان أو أى حزب آخر.
◄ الرئيس يكلف الأجهزة الأمنية بحماية مظاهرات الغد
◄ النائب العام يستأنف عمله بعد عودته من رحلة العلاج
◄ مرسى يزور الولايات المتحدة 23 سبتمبر
◄ 18 مليار جنيه خسائر سرقات الكهرباء سنويًا

 *************************
 توقع الدكتور ممتاز السعيد، وزير المالية، حصول الحكومة على قرض الصندوق الدولى فى نوفمبر المقبل بعد اجتماع مجلس إدارة الصندوق المقرر خلال هذه الفترة، مضيفا أنه يتم حاليا إعداد مذكرات التفاهم المتعلقة بالقرض. 
 قال الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، سيزور إيران نهاية الشهر الجارى، وذلك بعد زيارته للصين التى ستستمر من 27 إلى 30 من الشهر الجارى، كما سيشارك فى الجمعية العمومية للأمم المتحدة فى نيويورك المقرر عقدها 23 سبتمبر المقبل.
◄ 6 تشكيلات أمنية لاحتواء "حرب الزقزوق" فى دمياط
◄ بدء أسواق اليوم الواحد لتقنين أوضاع الباعة اللاجئين
◄ "الجيزة" رفعت 25 ألف طن قمامة 3 أيام العيد 
◄ طبول الحرب تدق بين "الإخوان" و"اليسار"

 ************************
قال مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية الدكتور سعد الدين إبراهيم، إن مصر فى حالة توتر وارتباك، بسبب الصراع المعلن أو المستتر بين مراكز قوى متعددة، مشيرا إلى أن تظاهرة 24 من هذا الشهر تعبر عن حالة ارتباك وغليان موجودة فى الشارع المصرى، معتبراً أن حسم أحد الأطراف لهذا الصراع يكون عبر إجراء انتخابات عامة رئاسية ونيابية جديدة خلال مدة 3 أشهر أو 6 أشهر على أقصى تقدير. شكك خبراء زراعيون متخصصون، فيما أعلنه المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، عن تضاعف إنتاج القمح 6 أضعاف خلال الموسم الماضى، وقال عدد من الخبراء المتخصصين فى إنتاجية محصول القمح فى مصر، أن إنتاج مصر من محصول القمح فى الموسم الماضى لم يختلف كثيراً عن الأعوام السابقة.
◄ العريان يبدأ "معركة جديدة" بين الإخوان واليسار
◄ حريق نجع حمادى لن يؤثر على إنتاج الألومونيوم
◄ اليوم أول محاكمة لصحفى بعد الثورة 
◄ شريف منصور: قضاة من أمن الدولة وأبو النجا وتوفيق عكاشة طبخوا قضية المنظمات...
خــالد عــودة حـــول منخفض القطـــارة



ليست هناك تعليقات: