الجمعة، 17 أغسطس 2012

إخضاع الجيش لرقابة "المركزي للمحاسبات" والبرلمان



إن الإرتباط بين الدين والوطنية وثيق ومتين
فهما فى الحقيقة نداء إلى الحرية
... أحدهما من نور الله ...
والثانى إنعكاس هذا النور على سائر البشر
 دستور لكل المصريين وليس لفئة أو فصيل معين.
وزيرالإعلام: تغييرات فى المحتوى الاعلامى
. خلال الاشهر المقبلة .


إذاعة صوت العرب

 

قال المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، إن الجمعية تؤدى دورها على أكمل وجه من أجل وضع دستور لكل المصريين وليس لفئة أو فصيل معين.
وأكد ماضي، في حفل ختام دورة الحزب الرمضانية بمدينة الأقصر والتي حضرها نحو ثلاثة آلاف شخص، أن مصر ستشهد أعظم دستور في تاريخها، موضحًا أن الجمعية وضعت تصورات لمهام وصلاحيات المؤسسة العسكرية بمصر والتي يجب إخضاعها لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات والبرلمان.
ولفت إلى أن الجمعية راعت وضع مواد خاصة للشرطة من خلال لجنة الأمن القومي بالجمعية التأسيسية للدستور تقوم على احترام أفرادها لمبادئ حقوق الإنسان والحريات العامة، حيث تتضمن نصًا صريحًا يشير إلى أن ولاء الشرطة للشعب والدستور والقانون. وطالب الداعين إلى مظاهرات 24 أغسطس إلى إعطاء فرصة حقيقة للرئيس من أجل العمل، مؤكدًا أنه اتخذ قرارات حازمة في الأيام الأخيرة أثبتت جديته وجدارته في قيادة البلاد، والتي جاءت على رأسها إحالة كلاً من المشير طنطاوي والفريق عنان للتقاعد
 تغييرات فى المحتوى الاعلامى خلال الاشهر المقبلة
أكد وزيرالاعلام صلاح عبدالمقصود ان الشهور المقبلة ستشهد حركة تغييرات باتحاد الاذاعة والتليفزيون فى المحتوى والمضمون ليسترد الاعلام المصرى حيويتة موضحا ان الريادة الاعلامية تاتى بالمهنية وباتاحة الراى والراى الاخر وليس بالرؤية الاحادية ومن لم يلتزم بالمهنية والموضوعية بالحيادية والجوانب الاخلاقية لن يتم التعاون معه بكل بساطة.
 وقال وزير الاعلام على هامش حفل الافطار الذى اقامة رئيس اتحاد المنتجين العرب ابراهيم ابو ذكرى مساء الخميس فى يوم الوفاء لرواد الاذاعيين باذاعة " صوت العرب " انه يسعى الى لجنة عمل لمدونة سلوك سيشارك فيها كبار الاعلاميين من داخل اتحاد الاذاعة والتليفزيون ومن خارجة وكبارالخبراء وحكماء الاعلام ليسهموا فى وضع مدونة سلوك مهنى تضمن الحيادية والموضوعية والمهنية فى العمل الاعلامى. واضاف ان وزارة الاعلام ستشارك ايضا الاعلاميين فى وضع مدونة التنظيم الذاتى للاعلام حتى لاتفرض الحكومة علينا قانونا اويفرض علينا مجلس الشعب قانونا على الاعلام موضحا بقوله " نحن ادرى واهل الاذاعة والتليفزيون ادرى بشعابها " كما نريد ان نضع التشريع الذى يضمن حقوقنا ويمكننا من تطبيقة على انفسنا قبل ان يطبق علينا.
 واشار فى هذا السياق الى انه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة الاداء الاعلامى بهدف الارتقاء بالمهنية والموضوعية على ان يعقب هذا التقييم دورات تدريبية ستعقد فى معهد الاذاعة والتليفزيون ويتم انتداب كبار الاعلاميين اليها من داخل الاتحاد ومن خارجة من ابنائة ايضا الذين تخرجو منه وصنعوا الفضائيات سواء على الساحة المحلية او العربية او الدولية. وحول حبس الصحفيين فى جرائم النشر اكد وزير الاعلام صلاح عبدالمقصود انه ضد حبس الصحفيين فى جرائم النشر على طول الخط الا انه مع الغرامة الموجعة ومع العقوبات الادبية الموجعة.
و فيما يتعلق بقضية رئيس تحرير جريدة "الدستور" اسلام عفيفى اشار الوزيرالى انه مع الغرامة فى هذه القضية وقال ان الغرامة هنا تقع على رضا ادوارد رئيس مجلس ادارة الصحيفة وليس على اسلام عفيفى وسوف نتدخل بالطبع فيما يتعلق باسلام عفيفى .. سنقبل الغرامة ونرفض الحبس. واعاد وزير الاعلام التأكيد على ان عقاب عفيفى قانونا هو الحبس والغرامة لافتا الى ان العقاب القانونى "الحبس والغرامة " حتى فى قانون نقابة الصحفيين الذى يقول بالحبس وهو امر مرفوض لدينا ...والحبس الاحتياطى يكون فى جريمة واحدة هى اهانة رئيس الجمهورية او اهانة رئيس جمهورية اثناء زيارتة لمصر.
واكد الوزير انه على نقابة الصحفيين ان تحاسب اعضائها وكذلك على المجلس الاعلى للصحافة ان يحاسب الصحف على اخطائها حتى لانصل الى المحاكم التى لانريد الوصول اليها وانما نريد ان نحاسب انفسنا قبل مرحلة المحاكم وهو ما ادعو اليه فى مسالة التنظيم الذاتى للاعلام. وقال وزير الاعلام انه اذا قمنا بتنظيم انفسنا بقانون للاعلام نرتضية نحن كاعلاميين لن نذهب الى المحاكم منوها بتجرية كل من "اذاعة البى بى سى وهيئة الاذاعة الالمانية " التى تسير وفق قواعد معمول بها ويحترمها الجميع حتى لايذهبوا الى المحاكم نظرا لقيامهم بحساب انفسهم الذى ياتى متدرجا من لفت النظر الى الغرامة ثم العقوبة المعنوية حتى الوصول الى انهاء الترخيص. وأكد وزير الإعلام أن الثورة المصرية فى 25 يناير انتصرت بارادة شعبها وانكسرت معها الثورة المضادة لتعود القاهرة لتتبوأ مكانتها اللائقة وليعود لها صوتها العالى عبر شبكة الإذاعة المصرية "صوت العرب" بثقافتها لتكون منبرا للتنوير العربى. وأضاف عبدالمقصود أن صوت العرب التى انطلقت من القاهرة كانت دائما الى جوار أشقائها العرب والى جوار الاحرار من كل انحاء العالم تلك القاهرة التى اراد البعض لها أن تنحسر أو تنكسر أو تنكمش أو تنكفىء على نفسها الإ أن ثورة 25 يناير جاءت لتعيد للقاهرة ولصوت العرب هذا المجد القديم الذى احيتة القاهرة بثورتها العظمية بثورة المصريين.

.. النائب محمد بدوي دسوقي
.. واصراره على دخول المجلس بالسيار ..




ليست هناك تعليقات: