الأربعاء، 22 أغسطس 2012

باكينام و مرقص وعبد الغفور في الفريق الرئاسي ولا نية لنقل التشريع لـ"الشورى"



"الرئاسة" : لا نية لنقل التشريع لـ"الشورى" 
"مرسي" يختار مرقص وباكينام وعبد الغفور 
... بالفريق الرئاسى ...


نقلت وكالة أنباء الأناضول عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، الدكتور ياسر على قوله، إنه تم الاستقرار على اختيار كل من المفكر القبطى سمير مرقص والأكاديمية باكينام الشرقاوى مساعدين للرئيس، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان تشكيل الفريق الرئاسى كاملاً فى غضون الأربعة أيام المقبلة. 
 وقال ياسر على، إنه تم الاستقرار على كل من سمير مرقص وباكينام الشرقاوى كمساعدين للرئيس والدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والكاتبة سكينة فؤاد مستشارين للرئيس، مؤكدا على استمرار التنسيق مع باقى القوى السياسية لاختيار باقى تشكيل الفريق الرئاسى الذى أكد أنه سيتم الإعلان عنه قبل توجه مرسى إلى الصين فى 27 من الشهر الجارى، لافتا إلى أن عدد أعضاء الفريق سيتحدد بالتشاور مع القوى السياسية.
أعلن د. ياسر على، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس مرسى قد استقر على اختيار كل من الدكتور سمير مرقص نائب محافظ القاهرة السابق والدكتورة باكينام الشرقاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور السلفي للانضمام للفريق الرئاسي. اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مرقص وباكينام وعبد الغفور بالفريق الرئاسى وقالت مصادر لوكالة أنباء الأناضول أنه تم اختيار معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لمنصب سكرتير الرئيس للمعلومات.
"الرئاسة" : لا نية لنقل التشريع لـ"الشورى"

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الدكتور ياسر علي، أنه لا نية مطلقًا لنقل حق التشريع لمجلس الشورى، وأن الرئيس محمد مرسي سبق وأكد أنه لن يلجأ إلى التشريع فى غيبة البرلمان إلا فى حالة الضرورة القصوى وفي أضيق الحدود.
 جاء ذلك لينهي الجدل الدائر حول نية الرئيس في نقل سلطة التشريع إلى مجلس الشورى لحين انتخاب مجلس الشعب. كان الرئيس قد أصدر إعلانا دستوريا جديدا نقل فيه سلطة التشريع لنفسه، بعد أن كانت في يد المجلس العسكري بموجب الإعلان الدستوري المكمل الذي ألغاه الرئيس.


ليست هناك تعليقات: