الأربعاء، 22 أغسطس 2012

جليلة خميس كوكو تحكى معانات شعب النوبة . فيديو



اختطاف الناشطة فى حقوق الانسان جليلة خميس كوكو 
التى تُدَرس بمدرسة الشجر لمرحلة الاساس 
وهى من منطقة جبال النوبة
 وتقطن الخرطوم الشجرة حى الحملة
  


وقائع الاختطاف : فى يوم الثلاثاء الموافق 14/3/2012 فى حى الحملة بالشجرة اطرقت مجموعة بعربة منزل الاخ محمود زوج الاستاذة جليلة فى تمام الساعة الثانية والنصف صباحا وكانت الاستاذة جليلة بالقرب من الباب وعندما سمعت ان هنالك طرق فى الباب توجهت الى الباب وعند ما فتحت الباب تفاجئات بمجموعة من الاشخاص وتم خطفها وهى ترتدى ملابس نومها وعندما اتى زوجها الى الباب لانها تاخرت لم يجد اى شى امام الباب ولم يجد زوجته حتى الان وتابع اتخاذ الاجرات القانوية انها ابادة منظمة لبعض القبائل ..
- يرجي الانتباة - ما حصل في دارفور هو عملية منظمة لإبادة اهلنا ولقد استمرء المجرمون علي راسهم عمر البشير التطهير العرقي مع عدم المحاسبة القانونية او الشعبية ..
- والأن الدور للمرة الثانية علي اهلنا في جنوب كردفان
- نناشد كل اهلنا في الغرب وكل المهمشيين في السودان تنظيم صفوفهم والدخول للخرطوم وتحرير اهلنا من عصابة نافع واعوانة
- لن ينعم المهمشيين بالأمان ما لم تنقل الحرب الي داخل الخرطوم
- ساعة الصفر في عد نتازلي لبدء عمل الفرق الإنتحارية في الخرطوم والتالي اكبر-عاشت ج م... بسبب ما قالته الاستاذه جليله خميس كوكو في هذا الفيديو اختطفها جهاز الامن بملابس نومها واعتقلوها لاكثر من خمسة اشهر وغدا الخميس 23.8.2012 يقدمونها للمحاكمة بتهم تقويض النظام الدستوري والتجسس على البلاد واستخدام ازياء وشارات عسكريه والقيام بتدريبات ومناورات عسكريه!!! مع العلم ان هذه التهم تصل عقوبتها الى الاعدام!!!
لا للتهم الملفقه لجليله.. لا للمحاكمات السياسيه 
.. انقذوا جليله خميس كوكو من حبل المشنقه ..





ليست هناك تعليقات: