السبت، 11 أغسطس 2012

قنديل: ترشيد الكهرباء هذا الصيف اختيارى، وفيما بعد سيكون إجبارياً . فيديو



ضبط ٧٠ طن كابلات كهربائية مسروقة 
قنديل:بدأ الأوامـــر الأجبـــارية 
بدأنا بالكهربــــــــاء.. وماذا بعد 



قنديل باشا عايش فى برجة العاجى ولا يعرف ان 80% من المصريين بيكملوا عشاهم نوم وأنهم لا يعرفون ما هو المكيف ويسمعون عنة ويكاد نصفهم لا يمتلك مروحة ..اعتقد أنك لاتعرف مصر والمصريين وقد هبطت علينا ببراشوت من بلد آخر فكيف باللة عليك تكون رئيس وزراء لبلد لاتعرف شعبة .. انت مثلك مثل ملكة فرنسا (مر. انطوانيت)عندما واجهتهم بعض من مشاكلنا وقالت مش (لاقين عيش ياكلوا جاتوة.). المهندس قنديل أنا مهندس مثلك ولكن من أجيال المهندسين (المتعوسين )جيل ثورة يوليو.. الذى تحمل اصعب فترات مصر تخرج من الكلية الى الجيش حتى انتهى تحرير سيناء وخرج.. وجد جميع الأبواب موصدة امامة لاعمل ولا امل كافح وناضل الى ان بلغ السن القانونية لضرب الحصان بالنار.. ما علينا المهم انا شخصيا لا أملك غير مروحتين فى بيتى .. فمن اذن يملك سبعة مكيفات فى بيتة ..أرجوك قول لى لأنى اشك اننى اعيش فى بلد آخر غير مصر أو بى مس من الجن .. ام انا المتعوس الذى فشل فى الحصول على مكيف من مكيفات المعونة الأمريكية وتكيف الجميع الا انا..

الرئيس عقد اجتماعا مع وزيرا الكهرباء والطاقة 
للتشديد على سرعة حل مشكلة قطع التيار الكهربائي 
مرسي يحذر: سأطبق القانون بحزم على من يتعمد قطع المرافق.
 ومنها الكهرباء؟؟؟!!!! 
 وزير البترول يطلب لجانا شعبية
 لحماية "الكهرباء" وينتقد سلوك المصريين
أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لا تستطيع أن تعد الشعب بانتهاء أزمة الكهرباء اليوم أوغداً، لكن سيحدث تحسن غداً وتدريجياً. وأشار في مؤتمر صحفي منذ قليل بمجلس الوزراء إلى أنه يوجد طرف ثالث مستفيد من انقطاع الكهرباء. وأكد أنه يجب على المسئولين النزول للشارع بصورة عملية حتى نشعر بالمواطنين، مشيراً إلى أنه سيقوم بجولات داخل مترو الأنفاق والمواصلات العامة فى القريب العاجل. وأوضح أن ما حدث أمس حادث استثنائى، حيث تم فصل إحدى الدائرتين المغذيتين للقاهرة الكبرى بالعاشر من رمضان، ونتيجة لهذا توقفت محطات التوليد، معرباً عن أسفه من الظلام الذى حدث بالأمس. 
 وقال إن انقطاع الكهرباء عن البورصة ومترو الأنفاق والبورصة والبنوك مؤلم جداً.
 وأكد على توفير المازوت لتغذية المحطات، كما طالب المواطنين بترشيد الطاقة، مضيفاً:" لا غنى عنه حتى فى ظروف الوفرة والدول المتقدمة تفعل ذلك وأشار إلى أن هناك من المواطنين من يمتلك 6 إلى 7 تكييفات فى منزله، مطالباً الأسر بتخفيض هذا الكم، والتجمع فى غرفة واحدة كحل للأزمة مع ارتداء الملابس القطنية، مشيراً إلى أن هذه إجراءات غاية فى الأهمية. وقال رئيس الوزراء إنه أعطى تعليمات لوزير الداخلية بضرورة تطبيق القانون، وإزالة التعديات على أراضى الدولة. 
 وقال إن الترشيد فى هذا الصيف اختياري، وفيما بعد سيكون إجبارياً، مشيراً إلى ان الاستهلاك والترف لا بد أن يكون منظماً وإجبارياً، مضيفاً:" ليس شيئا آدميا ان تنقطع الكهرباء عن المواطنين 7 أو 8 ساعات فى اليوم".
 قال الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، إن هناك بعض المبالغات فى تناول موضوع انقطاع الكهرباء، لأنه لا بد من أن يكون هناك مولدات للكهرباء فى المستشفيات والمنشآت الحيوية، حتى لا تتعرض أرواح المواطنين للخطر.
 وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك عزماً أكيداً لإعادة الانضباط إلى الشارع، وأنه على اتصال دائم خلال الـ24 ساعة مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية فى هذا الصدد. قنديل: أزمة الكهرباء لن تنتهى اليوم أوغدًا.. وقال إن الترشيد فى هذا الصيف اختيارى، وفيما بعد سيكون إجبارياً، مشيراً إلى أن الاستهلاك والترف لا بد أن يكون منظماً وإبارياً. 

  ضبط ٧٠ طن كابلات كهربائية مسروقة




ليست هناك تعليقات: