الخميس، 30 أغسطس 2012

تحية سعودية لمرسى ..أهلا بمن فزعَ المجوس باسمه وتزلزلت من ذكره الأشرارُ


 ترضى مرسى عن "الخلفاء" 
بعد ان خجلت السعوديه ان تترضي عنهم
"رفسنجاني"لعن ابا بكر وعمر
 فى زيارة لقبر النبى ولم تتخذ السعودية موقف 
مرسى رد اعتبار الحذيفي
 امام الحرم المدني وللخلفاء ولأهل السنة عامة


*حيا عبد الرحمن سفر الحوالي، احد كبار علماء أهل السنه والجماعه في السعوديه، الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهوريه علي ترضيه عن الخلفاء الراشدين ابي بكر وعمر وعثمان بايران التي وصفها بمعقل الرافضه.
وقال الحوالي علي حسابه الشخصي عبر "تويتر": "خجلت السعوديه ان تترضي عن الخلفاء الراشدين في المدينه فترضي الرئيس مرسي عنهم في معقل الرافضه، ولقد ذكرني موقف مرسي اليوم بموقف حصل قبل سنوات من اليوم فقد زار "رفسنجاني" الحرم المدني قبيل صلاه الجمعه، وحينما وقف بجوار قبر النبي صلي الله عليه وسلم وابو بكر وعمر، سلم علي النبي ولعن ابا بكر وعمر، فغضب لذلك الشيخ الحذيفي امام الحرم المدني وقام بارتجال خطبه من وحي الموقف وترضي عن ابي بكر وعمر، فتم ايقافه عن الخطابه حينها". 
وتابع: "اليوم تسمع ايران الترضي علي ابي بكر وعمر في عقر دارها، وانا اجزم ان ذلك لم يحصل من قبل في اي مؤتمر او قمه". "أبوحامد" يقدم التحية للرئيس مرسى 
*أشاد محمد أبو حامد، البرلماني السابق ومؤسس حزب حياة المصريين، بخطاب الرئيس محمد مرسي الذي ألقاه اليوم "الخميس" أمام قمة عدم الانحياز والتي هاجم فيها النظام السوري بشدة. 
ووجه "أبو حامد" وهو أحد أشد المعارضين لمرسي ولجماعة الإخوان المسلمين، التحية إلى د. مرسي عبر صفحته على "فيس بوك"، قائلاً: "إلى الرئيس: تحية تقدير لخطابك اليوم أمام قمة طهران وأتمنى تنفيذ ما ورد بها من أفكار". 
يُذكر أن د.محمد مرسي قد صرح خلال خطابه بأن النظام السوري فقد شرعيته وأعلن دعمه الكامل للشعب السوري المُطالب بحريته، الأمر الذي دفع الوفد السوري للانسحاب من قاعة قمة عدم الانحياز في الجلسة الافتتاحية. 
وقال "مرسي" الذي ألقى كلمة بصفته الرئيس المصري لرئيس الدورة السابقة لحركة عدم الانحياز: "إن تضامننا مع أبناء سوريا الحبيبة ضد نظام قمعي فقد شرعيته هو واجب أخلاقي يمثل ما هو ضرورة سياسية واستراتيجية.. وينبع من إيماننا بمستقبل سوريا الحرية والأبية وينبغي أن نعلن دعمنا غير المنقوص لطلاب الحرية والعدالة في سوريا". 
 *بعد خطابه فى إيران شيخ كويتي لمرسي: يا إمامُ إلى الأمجادِ فامضِ بنا حيا ..
الدكتور حامد العلى أستاذ للثقافة الإسلامية في كلية التربية الأساسية في الكويت، الرئيس محمد مرسي بعد خطابه فى اليوم فى العاصمة الإيرانية طهران بأبيات من الشعر كتبها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى " تويتر" وموقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، وتناقلتها مواقع وصفحات التواصل الكويتية على فيس بوك أيضاً، قال فيها: 
 " الله أكبر حيــّا الله مُرْسِينا يامصرُ حيِّيتِ - إجلالاً - فحيِّينا نفْسي فدَى القائدِ المصْريِّ حينَ بدا ... يعظِّـمُ الصَّحْبَ والغرَّ الميامينا بيـنَ المجوسِ ، وبشَّار فألقمَهُ الذلَّ ، والخزيَ ، والإذلالَ ، والهونا فيا إمامُ إلى الأمجادِ فامضِ بنا من أنتَ؟! إنْ أنتَ لم ترْمِ الشَّياطينا؟! ويا إمامُ لقد أُخْرجتْ في زمنٍ كيِ ترفعَ الأمـَّةَ الغرَّاءَ ، والدِّينا وتقمعَ الشرَّ ، والأعداءَ كلَّهمُ كيدَ المجوسِ ، وصُلْبانا ، وصُهْيونا صانَ الإلهُ جبيناً أنتَ صاحبُهُ والله يكفيكَ عن شرِّ ، ويكفينا 
 وغرد الشيخ العلى على حسابه الشخصي على تويتر اليوم الخميس معقبا على مادار فى قمة عدم الانحياز بالقول:" جرذان بشار يخرجون من القاعة في مؤتمر عدم الانحياز أثناء خطاب مرسي بعد هجومه على النظام السوري ودعوته لتغييره بتدخل فعال"، وتابع عبر تغريدة أخرى : "طهران تزلزت لمّا ذُكر عمر! أفزعتَ يا عمرُ المجوس فأُسقطوا لما ذُكرتَ بدارهم، واحتاروا أهلا بمن فزعَ المجوس باسمه وتزلزلت من ذكره الأشرارُ".







ليست هناك تعليقات: