الاثنين، 27 أغسطس 2012

تعليق أكبر تعويذة يهودية في العالم بالقرب من القدس


التعويذة اليهودية 
مصنوعة من البرونز ويصل طولها نحو متر ونصف
 فيما يصل وزنها إلى 40 كيلو غراماً


 شهد اليوم الاثنين تعليق أكبر تعويذة يهودية في العالم عند مدخل ساحة حائط البراق الذي يحيط بالمسجد الأقصى المبارك من الجهة الغربية. وذكر الموقع الإلكتروني لـ"مؤسسة الحائط الغربي للتراث" وهي عبارة عن جهة يهودية داعمة للاستيطان اليهودي في القدس المحتلة: "أن مراسم تعليق التعويذة تمت بحضور الحاخام المسؤول عن المكان شموئيل ريفوفيتش والمتبرع بالتعويذة بلاطو شارون، وهي من أفكار الفنان الإسباني سلفادور دالي". وأضاف الموقع أن "التعويذة المعلقة عند مدخل الساحة هي شهادة للحفاظ على البيت اليهودي وعلامة ليهودية المكان. ليس هناك مكان أفضل من وضع التعويذة عند بوابة ساحة الحائط الغربي المقدس".


 التعويــــذة اليهـــودية
 ونقل الموقع عن الحاخام ريفوفيتش قوله إنه "عدا عن كوننا ملزمين بوضع التعويذة حسب الشريعة، فإن وضع هذه التعويذة الفخمة في هذا المكان سيترك أثرا في نفس كل يهودي لما تحمله من معانٍ دينية". أما المتبرع بهذه التعويذة بلاطو شارون فقال إن "الأهمية الدينية والصهيونية والوطنية والتاريخية للمكان، تجتذب إليه ملايين الزوار في كل عام. 
آمل من كل قلبي أن تجلب هذه التعويذة عاما جيدا لكل بيت إسرائيلي، والكثير من الحظ والصحة لكل من يمر عبر بوابة المكان الأكثر قدسية لليهود". 
 وأضاف: "إن إدخال رمز يهودي معروف لأكثر الأماكن أهمية لليهود يشكل تحديا كبيرا، ويترك ختما يهوديا صهيونيا فيه". يشار إلى أن التعويذة التي وضعت بمناسبة الأعياد اليهودية التي ستشهدها الفترة القريبة مصنوعة من البرونز، يصل طولها نحو متر ونصف المتر وعرضها 25 سم فيما يصل وزنها إلى 40 كيلو غراما..



ليست هناك تعليقات: