الاثنين، 20 أغسطس 2012

عقار جديد لعلاج النقرس .. فيديو



عقار جديد لعلاج النقرس لأول مرة منذ 40عاما


 صدقت "هيئة الأغذية والدواء الأمريكية" على إنتاج عقار جديد لعلاج النقرس، هو الأول من نوعه منذ 40 عاما، يعمل على خفض حقيقي لنسبة حمض البوليك في الدم بين المرضى، وأطلقت عليه اسم "أولوريك". ويعتمد العقار الجديد على آلية طبية مختلفة في التخلص من حمض البوليك فى الدم، بالمقارنة بالعقاقير الطبية الأخرى، وأثبتت التجارب الأولية التي أجريت على العقار سلامته في علاج مرضى النقرس، دون التسبب في أية أعراض جانبية، وسيتم طرح العقار في جرعتين الأولى 40 ملليجرام، والثانية 80 ملليجرام. ويعتبر مرض النقرس شكلا من أشكال التهاب المفاصل، وينجم عن ارتفاع نسبة "حمض البوليك" في الدم عن المعدلات الطبيعية.
- يعرف النقرس ايضآ بـ " التهاب المفاصل المستحث بالبلورات " - يسمى ايضآ بـ " داء الملوك " لأن حياتهم السابقة كانت أكل كثير وشرب كثير ونوم كثير وعدم حركة في جسم بدين مع ترهل - النقرس أحد الإضطرابات (اضطراب في الهضم والاستقلاب ) التي تلحق بنظام الأيض (التمثيل الغذائي) ، وفيه يتراكم حمض البوليك Uric Acid (أحد نواتج التمثيل الغذائي للبروتينات والتي من المفروض أن يتخلص منها الجسم بإخراجها) بحيث تشكل بلورات إبرية crystals of uric acid الشكل داخل المفاصل ، مما يسبب فترات من الألم الشديد والإلتهاب، ويمكن أن يتجمع حمض اليوريك أيضآ تحت الجلد في جيوب تسمى التُوف Tophi أو في القناة البولية على شكل حصيّات كلوية.

الطرق الجديدة في علاج مرض النقرس


عرف النقرس، من الناحية التاريخية بمرض الرجلِ الغنيِ أَو مرضِ الملوك، أما سببه فظهور مستويات عالية من الحامضِ البوليِ في مجرىِ الدمّ. يترسب هذا الحامضِ البوليِ في المفاصلِ ويؤدّي إلى ألمِ والتهابِ وورمِ في مفاصلِ الجسم. بالإضافةً إلى أسبابه، دعونا نتحدّث عن العلاج الطبيعي للنقرسِ النقرس هو نوع من التهابِ المفاصل عرف منذ أكثر من 2000 سنة. وهو نوع من التهاب المفاصل، مصحوب بألمِ وورم حادِّ. يؤثر النقرس على إصبعِ القدم الكبير عموماً، وقد يواجه الشخص المصاب ألماً حادّاً. على أية حال، يمكن ان يؤثر النقرس على الآذانِ والكواحلِ والمرافقِ والركَبة والأرساغِ..





ليست هناك تعليقات: