الخميس، 2 أغسطس 2012

تهديد للرئيس - لا يمكن ان يموت المصريين لكي يعيش الفلسطنيين


عمر عفيفى يهدد الرئيس بالانقلاب عليه
 خلال سبعة أيام 
لهيب الانفلات الأمني يحرق شمال سيناء 
وسط انقطاع الكهرباء والمياه


هدد الضابط المصرى الهارب للولايات المتحدة الامريكية، عمر عفيفي، الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، باعداد خطة للإنقلاب عليه بسبب توصيل الكهرباء المصرى لاسرائيل. وقال عفيفى :"هذا إنذر أول لسيادة الرئيس بضرورة قطع خط الربط الكهربائي الدولي المتصل للإردن ثم منها لاسرائيل"، مؤكدا "أطحنا بمبارك وسنطيح باي احد لا يكون أميناً علي ارواح المصريين وثرواتهم " . 
 واضاف : " لا يمكن ابداً ان يموت المصريين لكي يعيش الفلسطنيين " وقال موجهاً حديثه لمرسى : ان لم تقطعها بمزاجك وارادتك فسيقطعها شعب مصر بارادته وبيده ، وامامك اسبوع واحد ( 7 ايام ) تنتهي المهلة يوم الخميس القادم الساعه 12 مساءا والا ستكون كل الخيارات لشعب مصر مفتوحه لاستعادة الحقوق". 
وتابع عفيفى: "ندعو كل المصريين بالاستعداد مسلمين ومسيحيين ومن كل التوجهات بالحشد الشعبي للتحرك الموحد والمفاجئ وسنقوم باعداد فيديو عن خطة التحرك الفوري، وليس لميدان التحرير، ولا صياح ولا هتافات، ولكن تنفيذ جبري شعبي شامل، وعلي جميع المجموعات في انحاء مصر الاستعداد كما استعدينا في 25 يناير ولكن مع اختلاف الخطة تماما". 
 لهيب الانفلات الأمني يحرق شمال سيناء وسط انقطاع الكهرباء والمياه اشتباكات عنيفة بين أهالي رملة بولاق وقوات الأمن المركزي أمام برج نايل سيتي تكتوى شمال سيناء بلهيب الشمس والأزمات اليومية ما بين خدمات متردية وأوضاع أمنية منفلتة، و استمرت أعمال الاحتجاج اليومي في شمال سيناء نظرا لانقطاع المياه والكهرباء المتكرر عن المدن والقرى واصل أهل العريش إشعال النيران وإغلاق الطرق للتعبير عن غضبهم. وقام العشرات من أصحاب المتاجر والسكان بقطع طريق 23 يوليو عند تجمع محلات المجوهرات اعتراضا على انقطاع الكهرباء الذى برره مدير بشركة توزيع الكهرباء بالعريش إن عمليات القطع ستستمر ولن تتوقف مشيرا إلى وجود تعليمات من وزارة الكهرباء بتخفيف الأحمال، وأنه ملزم بتنفيذها، وأنه ملتزم بقطع التيار عن كل منطقة لمدة ساعة. 
 وفى ضاحية السلام بالعريش رشق محتجون سيارة يمتلكها أحد القضاة كان برفقة نجله واعتقد الأهالي أنها تابعة لجهات أمنية بسبب انقطاع مياه الشرب ما أدى لإصابة نجل القاضي بجروح نتيجة تهشم زجاج السيارة. ودعت حركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية لخروج مسيره مساء اليوم الجمعة من مسجد النصر بعد صلاة العشاء حتى مجلس المدينة ثم الدخول في اعتصام مفتوح لحيل رحيل اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء. وفى مدينة رفح لا تزال أجواء التوتر تخيم على أرجاء المدينة بعد مصرع شاب برصاص أفراد عائلة أخرى حيث هددت عائلة الشاب القتيل الذي يدعى عبد الله مروان فى بيان صادر عنها تم توزيع في رفح بضرورة أن تسلم عائلة القاتل أربعة أفراد قال البيان إنهم اشتركوا في عمليه القتل خلال 24 ساعة وإلا فسيتم استهداف أي أحد من العائلة ويخشى سكان المدينة من تفاقم الأوضاع حيث يقوم وجهاء عائلات وعشائر بمحاولة تخفيف حدة الاحتقان. 
وفى محاولة لإعادة الانضباط للشارع في مدينة الشيخ زويد بعد ان تعالت احتجاجات الأهالي من وجود خارجين عن القانون يستقلون سيارات غير مرخصة ومنها مسروقة ودراجات نارية بمحاولة معاكسة السيدات والتعدي على الممتلكات وقامت مدرعة تابعة للقوات المسلحة بتمشيط شارع الشيخ زويد الرئيسي وضبط صندوق ذخيرة به 750 طلقة و ثلاثة سيارات بدون لوحات وثلاثة دراجات نارية بدون أي أوراق.

ليست هناك تعليقات: