الأربعاء، 8 أغسطس 2012

"يديعوت": مصر استيقظت من النوم متأخرة وأقالت رئيس المخابرات فيديو



مرسي يجلس على قنبلة نووية في سيناء



صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، بنيامين بن إليعازر، المعروف بمهندس اتفاقية تصدير الغاز المصري لإسرائيل وأحد المقربين للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، زعم أن الرئيس محمد مرسي يجلس على قنبلة نووية في سيناء، مشيراً إلى أن سيناء قد تزعزع أركان مصر كلها. وقال بن إليعازر لصحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأربعاء: "إن أحداث سيناء هزت مصر بأكملها، ومرسي أدرك أنه لا بد من عملية عسكرية ضد الجماعات الإرهابية لأنه شعر بأنه يجلس على قنبلة اسمها سيناء".وأضاف الوزير السابق المعروف بعلاقته الجيدة بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك: "في سيناء ينشط العديد من الجماعات المسلحة الإرهابية منها مايتبع لتنظيم الجهاد العالمي التابع للقاعدة ومنظمات إرهابية أخرى".
وتابع: "مرسي اختار الحلول بشأن المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وتجاهل أمن سيناء وانتشار الجماعات المسلحة، ولم يستيقظ إلا بعد أن رمى المصريون أحذيتهم اتجاه رئيس الوزراء الجديد خلال مراسم دفن الجنود وشعر أن نهايته ربما تكون قريبة وأن الثورة لم تنجح، وهكذا استيقظ". وأعرب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق عن "أمله في أن ينجح الجيش المصري بالقضاء على الجماعات المسلحة في عمل هجومي لم يسبق له مثيل منذ سنوات طويلة جداً"، معتبراً ذلك "مصلحة استراتيجية لإسرائيل ومصر معاً".

إقالة مدير المخابرات العامة مراد موافي قرر الرئيس محمد مرسي إحالة اللواء مراد موافى مدير جهاز المخابرات العامة للمعاش بدءا من اليوم وتعيين محمد رأفت عبدالواحد قائما بأعمال رئيس المخابرات بدلا منه. كما قرر مرسى تعيين اللواء محمد أحمد زكي قائدا للحرس الجمهوري. وأعلن مرسى إقالة محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك، وطالب وزير الداخلية بإحداث تغييرات في قطاع الأمن االمركزي وأصدر الوزير عدة قرارت بتعيين ماجد مصطفي نوح مساعد للوزير الداخلية وتعيين أسامة الصغير مساعد للوزير لقطاع القاهرة. كما أعلن د. ياسر على المتحدث باسم الرئاسة أن مرسى أصدر تعليمات بتعيين قائد جديد للشرطة العسكرية.


الرئيس محمد مرسي يقيل
 المشير طنطاوى والفريق سامى عنان




ليست هناك تعليقات: