الأحد، 12 أغسطس 2012

«أولتراس زمالكاوي» يهاجمون اعتصام «المنصة» ويفضونه بالقوة



اشتباكات بين أعضاء
 «أولتراس زملكاوي ومعتصمي المنصة»


أنصار عكاشة يهاجمون منطقة رابعة العدوية بعد فض اعتصامهم أمام المنصة وقعت اشتباكات، مساء السبت، بين أعضاء «أولتراس زملكاوي» (وايت نايتس)، ومعتصمي المنصة، بمدينة نصر، بسبب ما سموه «استفزاز» من جانب المعتصمين، وقام «الأولتراس» على أثرها بفض الاعتصام، ما أدى إلى إصابة ما يقرب من 15 معتصما، وتم نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحي. وقال أحد أعضاء الرابطة، طلب عدم ذكر اسمه: «إن الأمر بدأ عقب اجتماع الرابطة، وهو اجتماع دوري يقام بجوار استاد القاهرة عند مدخل البوابة الثالثة، بين نادي الزهور ومدرسة الكرة، والمقارب لمقر الاعتصام بالمنصة، حيث وجه بعض المعتصمين السباب لأعضاء الرابطة، الذي بلغ عددهم حوالي 5 آلاف شخص، وهو ما استجاب له أعضاء الرابطة في تطور سريع للأحداث أدى لتبادل السباب، ثم قام أعضاء الرابطة بالهجوم على الخيام وأشعل أحد أعضاء الرابطة شمروخ وتوجه نحو الخيام ما أدى لفرار المتواجدين». وأكد المصدر لـ«بوابة المصري اليوم» أن «الأمر لم يستغرق سوى بضع دقائق»، مشيرًا إلى أنه «لم يحدث أي تدخل من حرس المنصة، بل تواجدوا فقط لتأمين النصب التذكاري». 
بالعربيةBBCقناة هذا وقد هاجم نحو 100 من أنصار توفيق عكاشة، الشوارع المحيطة بمسجد رابعة العدوية، بمدينة نصر، مستخدمين الشوم والزجاجات الفارغة، وذلك بعد أن نجح أفراد «ألتراس الزمالك» في فض اعتصامهم أمام المنصة بطريق النصر. 
وبحسب روايات شهود العيان، اندفع أنصار عكاشة في حوالي الساعة الثانية صباحا إلى المنطقة، حيث بدأوا في ترويع الأهالي، وتحطيم الزجاجات الفارغة، وطالبوا البائعين بغلق محالهم، وحاولوا إجبار المارة على إخلاء الشارع، وهاجموا شخصا ملتحيا كان موجودا بأحد المحال التجارية. ونجح سكان الحي في إجبار المهاجمين على مغادرة المنطقة، بعدما أشهر أحدهم سلاحه، وهددهم بإطلاق النار إذا لم يغادروا المكان.






ليست هناك تعليقات: