الجمعة، 3 أغسطس 2012

لا يا ريس لن نقتدى بك ونفصل الكهربا ساعتين يوميا.الريس يريد تغيير الشعب..



مرسي: مشكلة الكهرباء ستُحل
 إذا فصل كل مواطن الكهرباء عن منزله ساعتين يوميًا 

 وقال إنه يفعل ذلك في منزله للمشاركة في تخفيف الأحمال 
.. حضور مؤتمر مرسي بالأقصر يفقـدون هواتفهــم 😂



نصدق مين الوزير ولا الريس والظاهر ان الأثنين بيقولوا اى كلام .. والموضوع اكبر من ادراكهم للموضوع ولا مسؤلية عليهم وبصاها الريس بكل سهولة الى الشعب .دائما الشعب هو الغلطان .. الريس يريد تغيير الشعب.. انفجار أزمة انقطاع التيار الكهربائى رغم وعود الوزارة.. ومصر تعيش ظلام 5 ساعات يوميا.. وحياة المواطنين بالمستشفيات وقطاعات الدولة الاقتصادية مهددة.. وتصاعد احتجاج الأهالى بالقاهرة والمحافظات وجه الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الدعوة للمواطنين، للمشاركة في حل أزمة الكهرباء، بفصل التيار عن منازلهم لمدة ساعتين يوميًا، ساعة صباحًا وساعة مساء، وقال إنه يفعل ذلك في منزله حيث يستغني عن الكهرباء ساعة مساء وصباحًا؛ حتى يشارك في تخفيف الأحمال. مرسي يعتذر للمصريين عن تكرار انقطاع الكهرباء والمياه
وزير الكهـــــرباء الجــــديد‏:‏
 إنهـــاء أزمــة انقطـــاع التيــــار خــلال ‏48‏ ســـاعة
https://mmeabed.blogspot.com/2012/08/48.html




وقدم مرسي، في كلمته خلال مؤتمر موسع، عقده مع القيادات الشعبية والتنفيذية في محافظة الأقصر، عصر اليوم الجمعة، العزاء لأهالي دهشور، وقال: "إن الأحداث الأخيرة لم يكن لها أي أساس ديني، ولا تعبر عن طبيعة أهلها من مسلمين ومسيحيين"، داعيًا الجميع للوحدة، لأن مصر نسيج واحد، لا فارق فيه بين مسلم ومسيحي.
ووعد مرسي بإنشاء جامعة للأقصر، وطالب المصريين، بالصبر، واستمرار الثورة بالفعل والعمل، والسعي بكل قوة لتحقيق أهدافها، وإحداث تحول ديمقراطي حقيقي، وتداول للسلطة، لحين تحول مصر من مفهوم «الشرعية الثورية» إلى «الشرعية الدستورية».
;ووجه رئيس الجمهورية، كلمة للسياح، طمأنهم خلالها على الأوضاع في مصر، ودعاهم لزيارتها، خلال تفقده لمعبدي الأقصر والكرنك، في إطار الزيارة التي قام بها للأقصر، اليوم الجمعة، وعد خلالها بالعمل على حل مشاكل القطاع السياحي في القريب العاجل.
 أسـقـف شبــــرا: 
الهجمــات زادت.. والمنـــاخ العـــام «ينقـــلب على الأقبــــاط»
 قال الأنبا مرقص، رئيس لجنة الإعلام بالمجمع المقدس، وأسقف شبرا وتوابعها، اليوم الجمعة: "إن الهجمات على الأقباط زادت"، معبرًا عن أسفه لوجود قبطي واحد في الحكومة الجديدة الأولى في عهد الرئيس محمد مرسي، القادم من الإخوان المسلمين، وقال: "إن المناخ العام ينقلب ضد الأقباط". 
 وأضاف: "لا أعني واقع وجود وزيرة قبطية واحدة في الحكومة، لقد زادت الهجمات على الأقباط، على خلفية أحداث دهشور الأخيرة.
" وأدى وزراء الحكومة الجديدة، أمس الخميس، اليمين أمام الرئيس مرسي، وضمن الحكومة وزيرة واحدة قبطية؛ هي وزيرة البحث العلمي. وعلّق الأسقف: "هناك فارق بين الوعود والتطبيق، ربما هناك عقبات أمام تطبيق تعهداته، أو ربما الوعود شيء وتطبيقها شيء آخر.
" اقتحام محطات توليد.. وقطع السكة الحديد اعتراضاً على استمرار انقطاع الكهرباء حالة من الاستياء جراء عدم السماح لاى من ممثلى الطوائف السياحية لعرض مشاكلهم و مقترحاتهم، حيث علل السكرتير العام لمحافظة الاقصر ذلك بان المحافظ سيقوم بعرض كل مشاكل الاقصر على الرئيس بالرغم من اعتراض اغلب الاقصريين على اداء المحافظ. و فى نهايه اللقاء و بعد رحيل الرئيس فوجىء اغلب الحضور بفقد تليفوناتهم المحمولة التى امرهم الحرس الجمهورى بتركها مع امن القاعة. «الأطباء» تدرس الدعوة إلى «عمومية طارئة» لمناقشة أزمة تأمين المستشفيات.
 فيديــــو بوابــــة جهنــــم 
 حفرة تشتعل بالنيران منذ أكثر من 40 عام ذكرت ياهو نيوز أن الجولوجيون السوفيت أنشأوا في عام 1971 حفرة ضخمة بطريق الخطأ في الصحراء أثناء الحفر في تجويف حقل غاز طبيعي. لذا كيف قرر هؤلاء العلماء التخلص من الغازات السامة؟ قرر هؤلاء العلماء التخلص منها من خلال إشعال النيران في هذه الحفرة.
 والآن وبعد مرور أكثر من 40 عام مازالت الحفرة مشتعلة.
والآن تحقق من هذه الصور المدهشة وفيديو "الباب إلى الجحيم" في تركمستان.



وزير الكهرباء الجديد‏:‏ إنهاء أزمة انقطاع التيار خلال‏48‏ ساعة

إقتحــام استراحــة محافظ الفيوم بسبب انقطــاع الكهربــاء 
 
اشتعلت أزمة انقطاع الكهرباء فى العديد من المحافظات من الدلتا شمالًا الى اسوان فى أقصى الجنوب ونبدأ رصد المشكلة من البحيرة حيث قام أهالى قرية إدفينا بقطع طريق رشيد الإسكندرية الدولى ومحاصرة محطة الكهرباء واقتحامها واشعال النيران فيها ورشق العاملين فيها بالحجارة. كما حاصر اهالى رشيد مقر مجلس المدينة وقسم شرطة رشيد محاولين اقتحامهما احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربى متهمين رئيس الجمهورية وحكومته بتصدير الكهرباء لغزة وفى غضون ذلك قامت حركة مصريات من اجل التغيير وعدد من النشطاء السياسيين بالبحيرة بتنظيم مسيرة صامتة تحت شعار قوم ولعلك «شمعة» انطلقت من ميدان الساعة بدمنهور وجابت جميع شوارع العاصمة حتى شارع عبد السلام الشاذلى امام ديوان عام المحافظة تنديدا للإنقطاع المستمر للكهرباء بصفة مستمرة. أما فى الدقهلية احتجز المئات من شارع محمد فتحى وسوق ستوته والمدير بمدينة المنصورة سيارة شركة كهرباء شرق الدلتا وسائقها وفنى بصحبته اعتراضا على انقطاع الكهرباء بشكل مستمر مما أدى الى توجه قوة من مباحث قسم أول المنصورة الى المنطقة ونجحت فى اطلاق سراح المحتجزين بعد عودة تيار الكهرباء، أهالى قرية « كفر الحما» بطنطا يقطعون طريق مصر – اسكندرية الزراعى بسبب «الكهرباء «وتظاهر معلمو الغربية المؤقتين» بسبب عدم تثبيتهم.
بسبب الإنقطاع المتكرر للكهرباء عن قريتهم لساعات متعددة يوميا ولكن دون جدوى بسبب الإهمال والتراخى وعدم الاهتمام من قبل شركة الكهرباء. وننتقل من الشمال الى الجنوب حيث قطع أهالى العديد من قرى بنى سويف من الواسطى شمالا حتى الفشن جنوبا الطرق احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائى بصفة مستمرةولساعات طويلة خاصة خلال شهر رمضان.
ففى قرية الزيتون مركز ناصر قطع الاهالى الطريق السريع مصر أسيوط الزراعى واشعلوا النيران فى إطارات السيارات لمنع مرور السيارات على الطريق كما قام العشرات من أهالى قرية «تزمنت الغربية» التابعة لمركز بنى سويف بإغلاق مزلقان «السحارة» أمام السيارات المتجهة من وإلى مجمع مواقف «محيى الدين» ، للتعبير عن أحتجاجهم على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائى بالقرية . وفى الفيوم انتقلت الإضرابات و الاعتصامات فى محافظة الفيوم الى أسترحة المحافظة بشارع أحمد شوقى حيث تجمع العشرات من أهالى عزبة جبيلى بمدينة الفيوم أمام الاستراحة فى ساعة مبكرة أمس أحتجاجا على انقطاع مياه الشرب عن منطقتهم منذ 48 ساعة.  قال صبرى محمود من أهالى المنطقة ان أبناء الحى تركوا منازلهم و هربوا بعيدا عنه مكان محول الكهرباء خشية أشتعال النيران به وهو ما قد يؤدى الى انتقال الكارثه عبر خطوط الغاز الطبيعى مضيفا أنه تم الاتصال بمسئولى الكهرباء و شرطة النجدة و لم يستجب أحد لليوم الثانى على التوالى .. ولليوم الثانى على التوالى تواصل الكهرباء والمياه انقطاعها عن بعض مراكز محافظة أسيوط حيث انقطعت الكهرباء والمياه عن مراكز منفلوط والبدارى وساحل سليم وديروط وأبنوب وقرى مركز أسيوط ومناطق بمدينة أسيوط والذى تسبب فى حدوث توقف تام لمحطات المياه والصرف الصحى والمخابز والمستشفيات.





ليست هناك تعليقات: