السبت، 25 أغسطس 2012

إزالة التعديات على الأراضي بالضبعة و القطارة لزراعة ثمانية مليون فدان. فيديو


إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي النيل، 
تقييم الأوضاع في منطقة الضبعة ومنخفض القطارة.
إنشاء نهر موازي لنهر النيل الحالي من بحيرة ناصر 
يمر بالواحات وأيضا يصب في منخفض القطارة


 وقال صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا اليوم – السبت- لمناقشة هذا الموضوع بحضور الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري.
 وأضاف وزير الزراعة أن رئيس الوزراء طالب بضرورة تطبيق سياسية زراعية تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه وتقييم أوضاع مناطق زراعة بنجر السكر.
 وأشار إلى أن الهدف هو وضع السياسة بالتنسيق بين الوزارتين من خلال الحد من زراعة المحاصيل الشرهة لاستهلاك المياة.
 وعلى جانب آخر التقى هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السوداني علي كرتي لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين. ووجه وزير الخارجية السوداني الدعوة لقنديل لحضور افتتاح الطريق البري الجديد الذي يربط بين أسوان ودنقله والذي سيساهم في زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين، داعيا رجال الاعمال المصريين لزيادة استثماراتهم في السودان..
تحويل ماء النيل الى منخفض القطارة
 لزراعة 7500000 فدان


مشروع إنشاء نهر موازي لنهر النيل الحالي مشروع ممر التنمية وضرورة تنفيذ هذا المشروع لكيفية التنمية والخروج من الوضع الضيق إلي أفاق أرحب وإمكانيات أكبر , مشروع إنشاء نهر موازي لنهر النيل الحالي من بحيرة ناصر يمر بالواحات وأيضا يصب في منخفض القطارة وضيف حلقة اليوم دكتور إبراهيم غانم أستاذ الجغرافيا الإقتصادية بكلية الآداب جامعة طنطا .


د..عمرو ابوالنصر يتحدث عن مشروع منخفض القطارة
مشروع ممتاز ويستحق التقدير وليس اختراع دكتور عمرو وحده وانما هذا المشروع قديم منذ أكثر من ثمانون عام واهتم به الرئيس عبد الناصر والرئيس السادات ولكن توقف العمل به لاسباب سياسية ومادية وتمويلية وقد ان الاوان لتنهض به مصر وانا منذ اكثر من عشرون سنة وأنا أتمني اأن تأتي لحظة البدء في هذا المشروع الجبار.. د. عمرو ابوالنصر يتحدث عن مشروعه القومي الخاص بمنخفض القطارة ويفضح المخططات الداخلية والخارجية لوقف هذا المشروع ويصف حكومة شرف بالعصابة ويوضح ما اراده منه وزير الري السابق لغلق الملف.. 


دكتور خالد عودة حول منخفض القطارة وهل تؤثر الزلازل


ليست هناك تعليقات: