الجمعة، 24 أغسطس 2012

التليفزيون المصري ينقل تظاهرات 24 أغسطس على الهواء


وسط مقاطعة القوى السياسية: 
 "التجمع" و3 حركات قبطية ونقابة فنية يشاركون في مظاهرات اليوم 
التليفزيون المصري ينقل 
تظاهرات 24 أغسطس على الهواء من «التحرير» و«المنصة»



في مؤشر على استجابة محدودة للدعوة للتظاهر اليوم, أعلن حزب "التجمع" و3 حركات قبطية ونقابة فنية مشاركتهم في مظاهرات 24 و25 أغسطس لمواجهة "أخونة الدولة" والتي دعا لها بعض الشخصيات من بينها محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق وتوفيق عكاشة مالك قناة الفراعين. يبدأ التليفزيون المصري، صباح الجمعة، نقل التظاهرات التي دعت إليها بعض القوى السياسية، من الأماكن المقترحة للتظاهرات، وتحديدا ميدان التحرير، ومنصة مدينة نصر، بطريق النصر. 
قال عمرو الشناوي، مدير عام المذيعين، بالتليفزيون المصري، إن التليفزيون سيقوم بنقل تظاهرات الجمعة، عن طريق سيارات الإذاعة الخارجية، التي ستنتشر في المناطق المتوقع تجمع التظاهرات بها، خاصة ميدان التحرير، ومنصة مدينة نصر، على أن تتواجد أجهزة بث سريعة خفيفة محمولة، مع بعض الأفراد المتخصصين والمتدربين على أعلى مستوى، لسهولة انتقالهم، إلى أي بؤرة تجمعات. وعن احتمالية وصول بعض التحذيرات أو التنبيهات الشفهية لمنع إذاعة تظاهرات الغد، قال «الشناوي» إن هذا لم يحدث على الإطلاق، ولا يجوز أن يحدث، مبرراً ذلك بأن التليفزيون فقد مصداقيته خلال الفترة الماضية، بقصد أو دون قصد، مشيراً إلى أن الإعلام المصري لا يملك المساحة لهدم ما تم بناؤه خلال الفترة الماضية. وأضاف «الشناوي» أن التليفزيون سيقوم بالتغطية بمنتهى الأمانة والمصداقية، خاصة أن التظاهرات المتوقع حدوثها غداً تعبر عن رأي شريحة في المجتمع المصري، لافتاً إلى ضرورة أن تعرف كل أطياف الشعب الأخرى ما تنادي به هذه القوى، دون الانحياز إلى طرف بعينه، خاصة أنه لا يجوز أبدًا أن تقوم إحدى القنوات بتغطية التظاهرات بشكل أفضل من التليفزيون المصري.


أتوبيسات تحمل مواطنين من محافظات الوجه البحرى تصل القاهرة للمشاركة بالمظاهرات والقوات المسلحة والشرطة تغلقان الطرق المؤدية لوزارة الدفاع وأتوبيس لنقل الأهالى بمعرفة الجيش العباسية الآن: تجمع العشرات قبل توجههم إلى "الاتحادية" والمنصة.. وهتافات بسقوط "حكم المرشد" واحتكاكات وحرب هتافات بين عدد من أنصار مرسي ومعارضيه أمام مسجد عمر مكرم بالتحرير..



ليست هناك تعليقات: