الثلاثاء، 24 يوليو 2012

بالفيديو .. مصر..انطلاق بث قناة تلفزيونية خاصة بالمنقبات



"ماريا" قناة تلفزيونية مصرية خاصة بالمنقبات



انطلقت يوم أمس الجمعة قناة مصرية جديدة خاصة بالمنقبات في خطوة لتغيير النظرة التي يتعامل بها المجتمع المصري معهن. واتخذت قناة "ماريا" التلفزيونية شقة صغيرة بحي العباسية مقرا لها، وسميت بهذا الاسم تيمنا بماريا زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم. وستبث ماريا برامجها لمدة ست ساعات يوميا على قناة الأمة، وهي محطة تلفزيونية إسلامية.
 وتقول عبير شاهين إنها بذلت جهدا في البحث عن وظيفة بعد نفور أصحاب العمل من النقاب الذي ترتدي، وقررت بعد ذلك أن تعمل مذيعة في قناة ماريا التي يقتصر العمل بها على المنقبات.



"ماريا" قناة تلفزيونية مصرية خاصة بالمنقبات انطلقت في أول أيام شهر رمضان قناة "ماريا" التلفزيونية المصرية، وهي الأولى من نوعها خاصة بالمنقبات. المذيعات والمضيفات العاملات في القناة من المنقبات. ويؤكد مسؤولوا القناة أنه على الرغم من وجود بعض السافرات بين طاقم العمل خلف الكاميرا إلا أن ذلك وضع مؤقت لحين تدريب كوادر منقبة.
 يقع مقر قناة "ماريا" قبالة مسجد النور بحى العباسية فى القاهرة التى إنطلق بثها من العاصمة البريطانية لندن مع حلول شهر رمضان الكريم. ورغم أن برامجها تسجل في استوديوهات بسيطة إلا أنها تعكس أفكارا جديدة على الواقع المصرى من خلال شاشة لا تحمل إلا وجوها نسائية منقبة فى تجربة تعد الأولى فى العالم العربى.
 ويأتى انطلاق قناة "ماريا" مع تصاعد قوى الإسلام السياسى منذ سقوط حسنى مبارك فى الشتاء قبل الماضى، لكن يبقى اسم "ماريا" مثيرا للمخاوف لدى الأقباط، فماريا كانت قبطية قبل أن تتزوج النبى محمد، بالاضافة إلى أن القناة تأتى من رحم شبكة بلادي الالكترونية التى تستهدف مقاومة ما يسمى بالتنصير والماسونية.





ليست هناك تعليقات: