الأحد، 15 يوليو 2012

"ليه محدش عمل مظاهرات لما كلينتون قابلت العسكري" . فيديو


الإفراج عن ضباط ''8 إبريل'' 
عكاشة: من العار علي مرسي وحزبه استقبال كلينتون 
كلينتون تؤكد لمرسي
 دعم بلادها للانتقال الديمقراطي في مصر  



تعجبت الناشطة السياسية أسماء محفوظ من المظاهرات التي خرجت اليوم ضد زيارة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية لمصر واعتبرت تلك الزيارة تدخلاً في الشئون المصرية.
 وقالت أسماء على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك": "هو ليه محدش عمل مظاهرات لما كلينتون وصلت مصر لمقابلة المجلس العسكري؟؟؟
ولا كان ساعتها تدخل أمريكا في شئون مصر حلال؟؟".
لقاء طنطاوى وكلينتون: إشارة بأن "العسكرى" مازال ممسكًا بالسلطة.
 لقاء كلينتون بالمشير يعكس إدراك الإدارة الأمريكية بأن المجلس العسكرى مازال متمسكًا بصلاحياته فى إدارة شئون البلاد، مؤكدًا أن الشارع المصرى كله يرفض التدخل الأمريكى فى الشأن الداخلى، ولابد من احترام السيادة المصرية.



" لقاء "مستفز"، قائلا إن من شأنه أن يؤدى إلى زيادة الانقسام بين الرئاسة والمجلس العسكرى وتكريس مفهوم أن هناك سلطتين أو رئيسين يحكمان مصر هما رئيس منتخب ومجلس عسكرى متمسك بالسلطة. وحذر الاتحاد فى بيان أمس من محاولة عمل شكل من أشكال القطبية بوجود قطبين سياسيين فى البلاد هما الدكتور محمد مرسى والمشير محمد حسين طنطاوى. لا يوجد سبب مقنع لهذه الزيارة، وأن الوزيرة لديها الرئيس المنتخب من الشعب المصرى ونظيرها وزير الخارجية المصرى ومؤسسة الرئاسة إذا أرادت أن تتحدث فى شأن من شؤون البلاد أو العلاقات المشتركة بين البلدين، وأن الزيارة كانت ستكون مقبولة إن كانت من وزير الدفاع الأمريكى وليست وزيرة الخارجية. 
من جانبها، قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية،: نقلاً عن مسئول أمريكى بارز ـ لم تسمه ـ أكد للمراسلين خلال الرحلة الجوية التى أقلت كلينتون للقاهرة أن الأخيرة ترى فى الزيارة فرصة لفتح حوار جدى مع الرئيس المصرى الجديد، وباقى اللاعبين المركزيين فى المرحلة الانتقالية بمصر، وأضاف أن كلينتون سمعت تصريحات إيجابية كان قد أدلى بها مرسى عن التمسك بكامب ديفيد، ورغبته فى أن تبقى مصر حجر زاوية للسلام الإقليمى.

... الإفراج عن ضباط ''8 إبريل'' ...


أعلنت حركة ''ضباط 8 إبريل'' عبر صفحتها على الفيس بوك أنه تم اليوم الإفراج عن أثنين من ضباط 8 إبريل المعتقلين على خلفية نشاطهم السياسي وهم الرائد محمد عمر ، والملازم أول مصطفي عبد المجيد. وأضافت الحركة أن بهذا الإفراج يصل إجمالي الضباط المفرج عنهم حتي الآن إلي 21 ضابطاً ، وأشارت الحركة عبر صفحتها إلي أن الضباط لم يتم العفو عنهم بل هم الآن بمستشفي المعادي العسكري لعمل دورة تأهيل نفسي. وأكدت الحركة أن المتبقي بالسجون 2 ضباط من ''ضباط 8 إبريل'' هما الرائد فؤاد الدسوقي والنقيب محمد وديع بالإضافة إلي 3 ضباط من ''ضباط 20 نوفمبر'' مازالوا بالسجون وهم الرائد أحمد شومان والرائد تامر بدر والنقيب عمرو متولي. وشددت الحركة على أنها لن تترك ضابطاً واحداً في السجن وأنها مستمرة في مطالبها بالإفراج عن كافة ضباط الجيش المعتقلين وباقي المعتقلين السياسيين من المدنيين.

كميات هائلة من الأسماك النافقة 
 في مياه فرع النيل برشيد بمحافظة البحيرة


شهدت مراكز المحمودية والرحمانية ورشيد بمحافظة البحيرة ظهور كميات هائلة من الأسماك النافقة على سطح مياه فرع النيل برشيد والموجودة داخل الاقفاص السمكية ، مما أدى إلى شيوع حالة من القلق والخوف على المواطنين لنفوق هذه الكميات الكبيرة من الأسماك . وفوجئ الاهالى بوجود كميات هائلة من الاسماك النافقة على سطح المياه، وامتنعوا عن استخدام المياه لعدم صلاحيتها للاستخدام الأدمي ، وقام عدد من الاهالى بشراء المياه المعدنية بسبب وصول مياه الشرب للمنازل برائحة كريهة ، كما امتنعوا عن شراء الاسماك خوفا من حالات التسمم .


ليست هناك تعليقات: