السبت، 2 يونيو 2012

«أحصنة طروادة» الأمريكية تتجسس على الشبكات المصرية


أمريكا تتجسس على الشبكات الإلكترونية المصرية 
 الشبكات المصرية تعانى منذ قيام ثورة 25 يناير 
من موجات عنيفة من محاولات التجسس الممنهج 
التى تقوم بها أجهزة مخابرات عدة بينها أمريكا وإسرائيل


تحقق جهات قضائية وأمنية فى ظروف اكتشاف فيروس كمبيوتر عالى التقنية بالشبكات المصرية ينتمى لأجيال متطورة من «أحصنة طروادة» التى تتجسس علي البيانات عبر شبكات المعلومات ولا تملك أسرارها سوى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.
 الجهات المعنية أكدت أن موضوع الكشف من حين لآخر عما يطلق عليه «دود التجسس» الاليكترونى أصبح أمراً روتينياً، لكن الدودة الجديدة لا يعرف لغتها العلمية من نوع «ستكسنت» سوى جهاز المخابرات الأمريكية الذى طور تلك اللغة منذ 5 أعوام ولا يملك أسراره سوى خبراء وعلماء الكمبيوتر فى الجهاز الأمريكي.
وفى الإطار نفسه حصلت «روزاليوسف» على أول صورة للفيروس الجديد بعد أن أكد خبراء مصريون أن الشبكات المصرية تعانى منذ قيام ثورة 25 يناير من موجات عنيفة من محاولات التجسس الممنهج التى تقوم بها أجهزة مخابرات عدة بينها أمريكا وإسرائيل اللتين تركزان جهودهما لاختراق الشبكات المصرية علي مدار اليوم بحثا وراء حقائق التطورات السياسية فى مصر خاصة ما يشكل منها ألغاز يصعب فهمها.
كيف تكتشف وتعالج جهازك من الاختراق 
بدون برامج خارجية
- الطريقةالاولى بواسطة الأمر:
msconfig 1 - انقر ابداءStart ثم اختر تشغيل.
2- اكتبفي مربع التشغيلRun الأمر التالي
msconfig  - 3 سوف تظهر لك نافذة الاداه عنوانها المساعدة لتكوين النظام .
System Configuration Utility - 4
5- أختر بدء التشغيل 5 -Start up
6- او ستظهر لك قائمه بالبرامج والملفات التي تعمل مع بدايه تشغيل الويندوز
7-إفحص هذة البرامج فان وجدت احد الملفات يحمل اسما غريبا او برنامجالا تستطيع معرفة مصدره فقم بازلة المربع من امامه وايقافه عن العمل.
 8- قم باعادة بدء التشغيل اختر تطبيق ثم موافق واعد تشغيل الجهاز فان وجدته مره اخرى فقم بتشغيل الويندوز على الوضع الامن وقم باعاده الخطواتمره اخرى من الخطوه رقم 1
- الطريقة الثانية بواسطة الدوسDos: 
 لاكتشاف وجود ملفات باتش من النت على حاسبك الشخصى
 1- اضغط على مفتاح البداية
 Start -- 2- من مفتاح ابدا ومن قائمه البرامج اختار Accessories ثم موجه دوس
 Command Prompt -3 - قم بكتابه الامر التالي dir patch فان ظهرت لك الرساله التاليه file not found فلايوجد في جهاز كباتش وان ظهرت لك اسماء ملف او مجموعه من الملفات فاكتب السطر التالي لا غائها كلها del patch *.
 * واضغظ مقتاح الادخال او Enter


ليست هناك تعليقات: