الثلاثاء، 26 يونيو 2012

اشتباكات عنيفة حول مقرات الحرس الجمهوري في دمشق



مقتل 26 شخصاً برصاص قوات الأمن
 واشتباكات حول مقرات الحرس الجمهوري في دمشق


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات عنيفة تدور منذ فجر الثلاثاء حول مقرات الحرس الجمهوري المكلف بحماية دمشق وريفها في ضواحي العاصمة دمشق، فيما أكدت لجان التنسيق المحلية في سورية اليوم مقتل 26 شخصاً برصاص قوات الأمن السوري معظمهم في ريف دمشق ودير الزور شرق البلاد. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في تصريحات صحفية إن "الاشتباكات في قدسيا والهامة بريف دمشق تدور حول مراكز الحرس الجمهوري ومنازل ضباط الحرس وعوائلهم، على بعد نحو 8 كيلومترات عن ساحة الأمويين في قلب العاصمة السورية". وأضاف أنه "تم تفجير دبابة للقوات النظامية عند مدخل قدسيا"، لافتاً إلى أن "هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها القوات النظامية المدفعية في مناطق قريبة إلى هذا الحد من قلب العاصمة ما يدل على عنف الاشتباكات".
ولفت عبد الرحمن إلى أن "هذه الاشتباكات هي الأعنف وتختلف عما كان عليه الأمر في كفر سوسة والمزة، كونها تشهد استخدام القصف من قبل القوات الحكومية على مسافات قريبة في ضواحي دمشق". وأكد مدير المرصد أن "وصول الاشتباكات إلى دمر يعني أنها اقتربت من قلب العاصمة دمشق". ولم يصدر أي تصريحات من الحكومة السورية تعليقا على الأحداث حتى الآن من جهتها أفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات الأمن أعدمت خمسة أشخاص ميدانيا أربعةٌ منهم من عائلة واحدة في قرية كفر شمس بدرعا. 
وفي درعا أيضا قُتل ستة عشر شخصا أغلبهم نساء وأطفال في قصف على مخيم للنازحين. وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" أن الجهات المختصة تصدت أمس بعد التحري والمتابعة لمجموعة إرهابية مسلحة بحي البعاجين بمدينة دير الزور. وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل "سانا" أن الاشتباك مع المجموعة الإرهابية أسفر عن مقتل عدد من أفرادها.


ليست هناك تعليقات: