الثلاثاء، 26 يونيو 2012

الجيش الحر يوقع برئيس فرع المخابرات الجوية ويسجل اعترافاته .. شاهد الفيديو



الجيش الحر يوقع برئيس فرع المخابرات الجوية ويسجل اعترافاته 
 كوفي عنان سيوجه دعوة إلى إيران لحضور مؤتمر جينيف
بعد اتفاق موسكو وواشنطن بهذا الشأن


مجلس الدوما الروسي: لا يمكن حل المشكلة السورية
 إلا على أساس حوار داخلي
صرح سيرغي ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي بأنه لا يمكن حل المشكلة السورية إلا بناءً على الحوار السوري الداخلي. وقال ناريشكين في كلمة ألقاها يوم 25 يونيو/حزيران أمام طلاب وأساتذة أكاديمية الإدارة في العاصمة البلاروسية مينسك:" نحن نعتبر أن حل المشكلة السورية لا يمكن أن يتحقق إلا بناءً على الحوار السوري الداخلي والحوار بين الطرفين المتنازعين". وأعاد ناريشكين إلى الأذهان أن مجلس الدوما الروسي سبق له أن تبنى في شهر فبراير/شباط الماضي، بيانا بشأن التطورات الأخيرة في سورية. وقال إن التوتر في سورية يثير القلق. وأضاف: "أعلنا عدم قبولنا بموقف بعض الدول". وتابع قائلا: "سنحذر بشتى الوسائل الأسرة الدولية من استخدام القوة علما أن، ذلك قد يزيد من التوتر ويؤدي إلى نشوب حرب أهلية".


كوفي عنان سيوجه دعوة إلى إيران لحضور مؤتمر جينيف 
بعد اتفاق موسكو وواشنطن بهذا الشأن
صرح ناطق باسم الإدارة الأمريكية بأن كوفي عنان المبعوث الأممي العربي إلى سورية اقترح توجيه دعوة إلى إيران لحضور المؤتمر الدولي الخاص بتسوية النزاع السوري المزمع عقده في جنيف. وذكر الناطق للصحفيين يوم 26 يونيو/حزيران، أن عنان يريد أن تتفق موسكو وواشنطن قبل ذلك على هذه المسألة.
وحسب الناطق فإن عنان يعول على أن تتوصل الولايات المتحدة وروسيا إلى تفاهم بشأن المسألة الإيرانية وغيرها من المسائل المدرجة في جدول أعمال للمؤتمر قبل أن توجه دعوات رسمية. كما يأمل عنان بالتوصل إلى مثل هذا الاتفاق بحلول يوم الأربعاء لينعقد المؤتمر يوم السبت 30 يونيو/حزيران.
وكان عنان قد أيد في وقت سابق مشاركة إيران في أعمال المؤتمر، مشيرا إلى أن طهران يجب أن تشكل أحد المكونات لعملية حل القضية السورية. وقد عارضت الولايات المتحدة بشكل قاطع هذا الأمر. وقال الناطق إنها لم تغير موقفها. وحسب المعلومات المتوفرة لديه فإلى جانب إيران اقترح عنان توجيه دعوة لحضور المؤتمر الوزاري في جينيف إلى وزراء خارجية الدول الأعضاء الدائمة في مجلس الأمن الدولي والعراق والكويت وقطر وتركيا والسعودية. وعلاوة على ذلك، يتوقع عنان أن يشارك في المؤتمر بان كي مون الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة وكاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي.
مصدر في الخارجية الروسية: روسيا تعتبر قرار كوفي عنان 
..... بتوجيه دعوة إلى إيران لحضور مؤتمر جينيف خطوة صحيحة .....

هذا وأكد مصدر في إدارة الإعلام لوزارة الخارجية الروسية أن روسيا تؤيد عزم المبعوث الأممي والعربي في سورية كوفي عنان على توجيه دعوة إلى إيران لحضور مؤتمر جينيف بشأن سورية . وقال :" نحن نعتبر ذلك خطوة صحيحة نؤيد بنشاط هذا الموقف لكوفي عنان". وأشار االمصدر إلى أن موسكو اعتبرت إيران بادئ البدء بصفتها جهة نشيطة في التسوية السورية. وقال:" سبق لنا أن نؤكد ونؤكد مرة أخرى الموقف الروسي الذي يشدد على ضرورة توجيه دعوة إلى إيران لحضور المؤتمر بشأن سورية ". وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن المؤتمر يتوقع ان يعقد يوم 30 يونيو/حزيران في جينيف.

ليست هناك تعليقات: