الأربعاء، 27 يونيو 2012

إسرائيلي يطالب باسقاط جنسيته وإقامة دولة فلسطينية مكان إسرائيل ..فيديو



اسرائيلي بطلب التنازل عن جنسيته
 بعد أن أنهى خدمته العسكرية في الأراضي الفلسطينية.
 يديعوت أحرنوت: آلاف الإسرائيليين تنازلوا عن جنسيتهم


ووصل الأمر بأندري إلى المطالبة بدولة فلسطينية مكان إسرائيل. ووصل أندريه إلى إسرائيل مع عائلته مهاجرا من روسيا قبل 11 عاما بحثا عن حياة افضل عندها كان في الـ13 من عمره. والتحق بجيش الدفاع كمبرمج، ولكنه أصبح شاهدا على هدم بيوت الفلسطينيين، ومن ثم قرر العيش بين الفلسطينيين وانتقل إلى الضفة الغربية، وهو يحاول الوصول إلى غزة للعيش هناك.
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية "إن آلاف الإسرائيليين تنازلوا عن جنسيتهم من أجل الحصول على جنسيات دول أجنبية هاجروا اليها وتنازلوا عن جنسيتهم الإسرائيلية".
وأوضح تقرير الصحيفة الإسرائيلي الرسمي الصادرعن هيئة الإسكان والهجرة بالتعاون مع السفارات الإسرائيلية، أن 8308 إسرائيليين تنازلوا عن جنسيتهم خلال السنوات ال12 الماضية. ووفقا للتقرير، فإن العام 2015 الماضي سجل أكبر عدد من الإسرائيليين الذين تنازلوا عن جنسيتهم، وبلغ 749 إسرائيليا، الذين سلموا جوازاتهم وبطاقات هويتهم، بينما بلغ هذا العدد 470 شخصا في العام 2003، و635 في العام 2014. وتبين أن أسباب تنازل إسرائيليين عن جنسيتهم متنوعة، وأن الكثيرين منهم تعين عليهم التنازل عن جنسيتهم الإسرائيلية من أجل الحصول على جنسية أخرى أجنبية، وقال آخرون إنهم يفعلون ذلك لأن مركز حياتهم أصبح خارج الكيان الإسرائيلي ولا يرون احتمالا بأنهم سيعودون إليها. وأظهر التقرير أن أكبر عدد من طلبات التنازل عن الجنسية الإسرائيلية جاء من إسرائيليين يعيشون في ألمانيا، تليها أمريكا والنمسا وبريطانيا وهولندا.
مجند اسرائيلي من اصل روسي يرغب في التنازل على الجنسية الاسرائيلية ويدعو لاقامة الدولة الفلسطينية بدلا من اسرائيل


ليست هناك تعليقات: